خبير إسرائيلي: حراك عسكري وأمني لمنع اتفاق إيران النووي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خبير إسرائيلي: حراك عسكري وأمني لمنع اتفاق إيران النووي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th April 2021, 01:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb خبير إسرائيلي: حراك عسكري وأمني لمنع اتفاق إيران النووي

    أنا : المستشار الصحفى





    قالخبير عسكري إنه بعد اجتماع مجلس الوزراء، تقدر الأوساطالإسرائيلية أن "اتفاقا نوويا مؤقتًا" مع إيران أمر لا مفر منه، مايتطلب هجوما سياسيا أمنيا في واشنطن؛ لمنع ما يُعرَّف بأنها أخطاء جسيمة.



    وتابع بأن ذلك "يتركقناة مفتوحة حتى دون اتصال وثيق بين جو بايدن وبنيامين نتنياهو، والأهم من ذلك تحسينالتنسيق بين الجيش الإسرائيلي والموساد".


    وأضافرون بن يشاي في مقاله بصحيفة يديعوت أحرونوت ترجمته "عربي21"، أن "المستويين السياسي والأمني الإسرائيليين سيطلقان جهودا دبلوماسية منسقةلتحسين الاتفاق الذي ستوقعه إدارة بايدن والقوى العظمى مع إيران بشأن القضيةالنووية، ويوجد إجماع داخل المؤسسة العسكرية، بما فيها الجيش والموساد على أنإدارة بايدن، والاتحاد الأوروبي والصين وروسيا، مصممة على العودة للاتفاق النوويالأصلي دون تغيير".


    وأكدأن "محادثات مغلقة أجرتها مصادر إسرائيلية وشرق أوسطية أخرى، كشفت أنالأمريكيين بصدد إنجاز "اتفاقية مؤقتة" تسمح برفع العقوبات عن إيران، وتعالجقضايا مثل إنتاج الصواريخ بعيدة المدى والقدرة الاستيعابية لرأس نووي، وأنشطةإيران العسكرية وغير المستقرة في الشرق الأوسط، وهناك دراسة للاتفاق، والعودة لسياسةالغموض القديمة الجديدة في الأيام والأشهر المقبلة".


    وأشار إلى أن "القلق الإسرائيلي من أن الاتفاقيةالمؤقتة ستبقى في مكانها، وبعد رفع العقوبات والانتخابات في إيران في يونيو، لن تكونبعجلة من أمرها لدخول مفاوضات حول اتفاقيات جديدة، وإذا كان الأمر كذلك، سيستغرقونبعض الوقت، لذلك قرروا في تل أبيب إطلاق حملة إقناع لإدارة بايدن، لمساعدتها علىتجنب الأخطاء الجسيمة التي ستسمح لإيران بوصول "عتبة نووية" في غضونسنوات قليلة، بموافقة المجتمع الدولي".



    اقرأ أيضا: إيران: محادثات فيينا أحرزت بعض التقدم وقد نبرم اتفاقا مؤقتا





    وأوضحأن "هذا الاتفاق المزمع إنجازه من شأنه أن يقصر بشكل كبير الوقت الذي تستغرقهإيران لإنتاج أسلحة نووية، في غضون عام إلى عام ونصف، وهناك اتفاق بين جميعالأطراف على ضرورة الاستجابة لطلب الأمريكيين بعدم اتخاذ إجراءات من شأنها إفسادالمفاوضات، مثل كأفعال منسوبة لإسرائيل خلال الحرب البحرية، أو الانفجار في منشأةتخصيب نطنز".


    وأضافأنه "تم نقل رسائل أمريكية لإسرائيل عبر عدة قنوات أمنية، يُطلب فيها من تل أبيب ممارسة "أقصى درجات ضبط النفس".



    وتابع "طالما أن أمنها ليس في خطرحقيقي، لاسيما أثناء التفاوض مع الإيرانيين، ويخشى الأمريكيون أن ينسف العملالإسرائيلي العودة للاتفاق النووي مع الإيرانيين، ويشتبهون أن تل أبيب تنوي منعرفع العقوبات بالاستفزازات ضد الإيرانيين في سياق الحرب بين الأنشطة الإسرائيليةالمختلفة التي تهددها".


    وأشار إلى أنه "لا توجد اتصالات مباشرة ومحادثات حميمة بين نتنياهو وبايدن، ليس لأن الأوللا يريد هذه المحادثات، ولكن لأن الأمريكيين يفضلون المحادثات على أن تكون مهنيةبدلا من ذلك عبر المستويات السياسية، وهذا السبب وراء وجود نية في تل أبيب لإظهارأقصى درجات ضبط النفس في عمليات "المعركة بين الحروب" MBM، والهدف من ذلك تخفيف النيران، وتغيير التهديد الوارد من الجبهتينالشمالية والشرقية".



    للاطلاع على النص الأصلي (هنا)





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Quebec skilled workers can now submit... دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:54 PM
    جريمة مروعة بالسودان.. رجل يقتل زوجته وجنينها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:54 PM
    "إعمار اليمن" يبدأ تأهيل طريق يربط تعز بالمحافظات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:54 PM
    سر بسيط للغاية يساعد على الحياة لعمر أطول بدون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:54 PM
    بوريل: انهيار الاتفاق النووي قد يمكّن إيران من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:54 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]