انفصاليو اليمن يرفضون قرارا قضائيا بالموافقة على تعيين النائب العام - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انفصاليو اليمن يرفضون قرارا قضائيا بالموافقة على تعيين النائب العام


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th April 2021, 02:22 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new انفصاليو اليمن يرفضون قرارا قضائيا بالموافقة على تعيين النائب العام

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، المدعوم إماراتيا، في وقت مبكر من فجر الثلاثاء، رفضه للقرار الذي أصدره مجلس القضاء الأعلى، وقضى بالموافقة على تعيين النائب العام أحمد الموساي، في مؤشر على استمرار الاحتقان بين شركاء حكومة المحاصصة الجديدة المعترف بها دوليا.

    وقال المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي، علي الكثيري، في بيان صحافي: "إن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى، الذي أريد منه شرعنة قرار تعيين ضابط أمني نائباً عاماً، لن يغير من حقيقة أن قرار التعيين المذكور مرفوض جملة وتفصيلاً".

    وأشار المسؤول الانفصالي إلى أن تعيين الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي للدكتور أحمد الموساي نائبا عاما "مثله مثل كل القرارات أحادية الجانب وغير المتوافق عليها التي اتخذتها رئاسة الشرعية اليمنية"، في إشارة إلى القرارات المتزامنة التي صدرت مطلع العام الجاري، وقضت أيضا بتعيين أحمد عبيد بن دغر رئيسا لمجلس الشورى.

    وجدد متحدث الانتقالي الجنوبي موقفهم المعلن عقب صدور حزمة قرارات في يناير، والمتضمن رفضهم وعدم تعاملهم معها، ورفض كل ما يترتب عليها، بالانطلاق من أن مثل هذه القرارات أحادية الجانب "تعدُّ نسفاً لروح ومضامين اتفاق الرياض".

    توضيح هام من المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبيhttps://t.co/ZChHPCnEVp pic.twitter.com/MOuJcPttE2

    — المجلس الانتقالي الجنوبي (@STCSouthArabia) April 19, 2021
    وكانت وثيقة رسمية تم تداولها مساء أمس الإثنين، قد كشفت أن مجلس القضاء الاعلى في اليمن أجاز قرار تعيين النائب العام الجديد أحمد الموساي، ودعا منتسبي السلطة القضائية إلى رفع الإضراب والقيام بأعمالهم وفقا للدستور والقوانين النافذة.

    وكان المجلس الانتقالي قد منع تمكين النائب العام الجديد من ممارسة مهامه بعد مرور نحو 4 أشهر على صدور قرار التعيين، كما أجبر المحاكم على الدخول في إضراب شامل تحت قوة السلاح في عدن وعدد من المحافظات الجنوبية، رفضا للقرار.

    ونشبت أزمة سريعة بين "الشرعية" اليمنية والمجلس الانتقالي، الذي أصبح شريكا للمرة الأولى في حكومة معترف بها دوليا بعد تقلده 5 حقائب وزارية، عندما أعلن أن تلك القرارات الرئاسية "لا يمكن التعاطي معها"، مستندا بالقوة العسكرية والسيطرة على العاصمة المؤقتة عدن.

    وتوعد الانفصاليون، منتصف يناير/ كانون الثاني الماضي، الرئاسة اليمنية بـ"خطوات مناسبة" في حال عدم معالجة القرارات التي شملت تعيينات في مجلس الشورى والقضاء وأمين عام لمجلس الوزراء.

    ولا يقتصر التوتر بين الرئاسة اليمنية والمجلس الانتقالي على الجانب السياسي فحسب، فالملف العسكري بات مرشحاً هو الآخر للانفجار، بعد عودة المناوشات بين الجانبين والتحشيد العسكري المتبادل في مديرية أحور بمحافظة أبين، جنوبي البلاد.

    ويرفض الانفصاليون تطبيق الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض، بالانسحاب من عدن وأبين، وعلاوة على ذلك مارسوا تضييقات على الحكومة الشرعية، وأجبروا رئيس الوزراء معين عبد الملك على مغادرة العاصمة المؤقتة عدن صوب الرياض، أواخر مارس/ آذار الماضي.

    وكان الوسطاء السعوديون قد دعوا، منتصف مارس/ آذار الماضي، طرفي اتفاق الرياض إلى اجتماع عاجل لاستكمال تنفيذ بقية النقاط المتعثرة من الشق العسكري والأمني، وذلك غداة اقتحام قصر معاشيق الرئاسي، لكن الاجتماع لم ينعقد من ذلك التاريخ.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    برج خليفة.. الأكثر جذبا للزوار عبر "غوغل ستريت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM
    بعد فضح التاريخ الدموي للإخوان..مفتي مصر يكشف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM
    الليرة اللبنانية تنهار.. والبنزين "يعادل الحد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM
    دولة تستعد لتلقيح مخالطي المصابين بجدري القردة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM
    تقرير بريطاني "فاضح للحكومة" بشأن الانسحاب من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]