أنالينا باربوك مرشحة الخضر لمنصب مستشار ألمانيا: من العدم إلى القمة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أنالينا باربوك مرشحة الخضر لمنصب مستشار ألمانيا: من العدم إلى القمة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th April 2021, 02:22 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أنالينا باربوك مرشحة الخضر لمنصب مستشار ألمانيا: من العدم إلى القمة

    أنا : المستشار الصحفى




    رشح حزب الخضر الألماني، الإثنين، ولأول مرة في تاريخه، الزعيمة المشاركة للحزب أنالينا باربوك (40 عاما)، إحدى أهم الشخصيات الحزبية الصاعدة، لمنصب المستشار، وذلك بعد أن تحسنت أرقامه في استطلاعات الرأي منذ العام 2018، وحيث بات يعد ثاني أقوى قوة سياسية بعد الاتحاد المسيحي، حزب المستشارة أنجيلا ميركل، ومحصّنا بأكثر من 20% من الأصوات قبل أقل من 6 أشهر عن موعد الانتخابات البرلمانية العامة المقررة في سبتمبر/ أيلول المقبل.

    وشقّت المرشحة باربوك طريقها لقمة الحزب البيئي خلال فترة قصيرة، إذ تم انتخابها عام 2018 زعيما مشاركا للخضر مع زميلها روبرت هابيك، وتمكنا منذ توليهما قيادة الخضر من تحقيق قفزة نوعية.

    واحتفل الحزب العام الماضي بمرور 40 عاما على تأسيسه، في ظل التطور في الأداء والحضور القوي لباربوك وهابيك، حتى إنه، وبعد عام من توليها الزعامة المشتركة، أعيد انتخابها بنسبة 97% من الأصوات، وهي أفضل نتيجة لمرشح حزبي للمنصب حتى الآن.

    وقال السياسي المخضرم في الخضر وزير الخارجية الأسبق يوشكا فيشر، عن باربوك: "بالنسبة لي، تأتي أنالينا من العدم".

    وولدت أنالينا شارلوت ألما باربوك في شهر ديسمبر/ كانون الأول 1980 في مدينة هانوفر شمال ألمانيا، حيث عاشت مع شقيقتيها ووالديها في قرية بالقرب من هانوفر، وقضت طفولتها في جو عائلي يدافع عن البيئة وحماية المناخ، وشاركت مع والديها في الاحتجاجات ضد الطاقة النووية، عدا عن اهتمامها وممارستها لهواياتها الرياضية كلعب كرة القدم في فريق للفتيات، ومنافستها في رياضة الترامبولين، قبل أن تقرر دراسة العلوم السياسية في جامعة هامبورغ بين أعوام 2000 و2004، ومن ثم لمدة عام في كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية.

    عملت في ستراسبورغ وبروكسل، حيث تمرست وتدربت في مجلس أوروبا في ستراسبورغ والبرلمان الأوروبي، ما جعلها في احتكاك مباشر بالأحداث السياسية في القارة الأوروبية، وكمراسلة حرة في عدد من المؤسسات الإعلامية والصحفية، بينها "هانوفريشه الغماينه تسايتونغ"، وهيئة الإذاعة الألمانية شمال البلاد، ووكالة الأنباء الألمانية.

    عادت باربوك، صاحبة الاختصاص في القانون الدولي والعام، إلى ولاية براندنبورغ، حيث تعيش مع زوجها وابنتيها.

    وبدأت في العام 2004 من هناك حياتها السياسية كعضو في حزب الخضر، وتبوأت من 2009 و2013 منصب رئاسة الحزب في الولاية المذكورة، قبل أن تصبح باربوك، الخبيرة أيضا في المناخ، عضوا في البوندستاغ، مكرسة نضالها من أجل الأفكار الخضراء على مدى 8 سنوات.

    وبينت شبكة "أن دي آر" الإعلامية، أن مرشحة الخضر تريد خوض حملة من أجل التخلص التدريجي من الفحم، وتحديد السرعة على الطرق السريعة في ألمانيا، والتشجيع على اقتناء السيارات الكهربائية للحفاظ على البيئة، وقد قامت من أجل ذلك بحملة لدعم موردي هذه السيارات خلال أزمة كورونا، فضلا عن اهتمامها بتعزيز التوافق بين الأسرة والوظيفة والقضايا الاجتماعية ذات الصلة، والرقمنة وغيرها.

    وبعد اختيارها للمنصب، برزت تعليقات تفيد بأنه نادرا ما يصل سياسي إلى القمة بهذه السرعة، وبفضلها يتصرف الخضر بانسجام كبير، رغم أنها تفتقر في بعض الأحيان إلى المرونة، ولا يمكن نكران أنها سياسية ديناميكية وواثقة من نفسها، ضليعة في العديد من الموضوعات، تعمل بكل جهد وتركيز، حتى إنها مهووسة بالتفاصيل، إلا أنها تفتقد إلى الخبرة الحكومية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وصية سمير صبري: «أول ما أموت اتصلوا بالرقم ده... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:30 PM
    كاميرا مراقبة تنقذ أسرة بالمعادي من جريمة صادمة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:30 PM
    تدهور الحالة الصحية لـ مصطفى كامل ونقله للعناية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:30 PM
    جثة على سلم العمارة.. مات أثناء ممارسة علاقة غير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:30 PM
    3 كلاب تنهش طفلة في الشارع حتى الموت أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]