فلسطينيو مخيم برج الشمالي يحيون ذكرى النكبة بإحياء التراث - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : Hany Said)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فلسطينيو مخيم برج الشمالي يحيون ذكرى النكبة بإحياء التراث


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th May 2021, 05:52 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new فلسطينيو مخيم برج الشمالي يحيون ذكرى النكبة بإحياء التراث

    أنا : المستشار الصحفى




    أصر اللاجئون الفلسطينيون في مخيم برج الشمالي، جنوبي لبنان، أن يحيوا ذكرى النكبة الثالثة والسبعين من خلال محاولة إحياء التراث الفلسطيني، في إشارة إلى أن كل مساعي العدو الصهيوني لطمس هويتهم لن تجدي نفعًا، وأنهم حتى لو كانوا في الشتات، فإنهم يحافظون على عاداتهم وتقاليدهم وموروثاتهم، ويعلمونها لأبنائهم.

    تحل ذكرى النكبة هذا العام بالتزامن مع ما تشهده القدس المحتلة، وخصوصا حي الشيخ جراح، وقطاع غزة، والداخل المحتل من انتهاكات ضد الفلسطينيين، مع تواصل محاولات الاحتلال لتغيير معالم القدس، وأسرلة فلسطينيي الداخل، والتي أظهرت الهبة الشعبية أنها باءت بالفشل، وأن الهوية الفلسطينية متجذرة كتجذر شجر الزيتون.
    السيدة انتصار سعيد، لاجئة فلسطينية من بلدة الناعمة في قضاء صفد، وأحيت ذكرى النكبة مع عدد من النسوة بإعادة استخدام " الجاروشة" التراثية التي كانت تستخدم قديما لطحن الحبوب، وقالت: "في الذكرى الـ73 للنكبة، قررنا أن نحيي تراث أجدادنا الذين لم يكونوا يشترون شيئًا من المحال، بل كانوا يزرعون الأرض بأيديهم، ويأكلون مما يزرعون من فول وحمص وقمح".
    وأضافت: "ولدت في لبنان، ولا أعرف شيئًا عن فلسطين، لكن جدتي علمتني كل شيء، وعلمتني العمل على الجاروشة لطحن الحبوب كي نحافظ على تراثنا. نعيش في الشتات منذ 73 سنة، وكل سنة نحتفي بالذكرى من خلال إحياء التراث حتى يعرفه صغارنا كما صاروا يعرفون أشياء كثيرة عن فلسطين، ورغم المعاناة التي نعيشها، فلا ننسى فلسطين، ولن ننساها. حصلت على الجنسية اللبنانية، وأهلي لم يحصلوا عليها، ومع ذلك ما زلت أعيش في المخيم، وأجرش الحبوب كما كانت جدتي تفعل".

    أما السيدة فاطمة مصطفى طه، وهي من بلدة شعب، فقالت: "نحيي ذكرى النكبة الـ73 من خلال إحياء المأكولات، مثل الزلابية، والكعك الفلسطيني، وخبز الصاج، والمقلوبة، حتى يعرف الناس أننا لن نتخلى عن تراثنا. في الماضي، لم يكن هناك محال للحلوى كما اليوم، وكانت النسوة يجهزن الزلابية في البيت، وهي تتكون من طحين، ويانسون، وبهار كعك، وسمسم، وسكر، وخميرة، وبعد ذلك تقلى بالزيت".
    وتضيف: "أقول لأهلنا في فلسطين اصمدوا في وجه العدوان، ونحن معهم، ونناصرهم، وأتمنى لو تفتح الطريق لنسير نحوهم، فأرواحنا جميعا فداء لفلسطين".

    الحاجة أم رائد، من بلدة الناعمة، وتقول: "نحيي ذكرى النكبة من خلال التراث حتى يعرفه أولادنا، ومن ذلك أطعمة فلسطينية، وسنظل محافظين على أرضنا في فلسطين مهما حصل، ولن نتنازل عنها، وسنعود".
    الحاجة أم خالد، من بلدة الناعمة أيضا، وقالت: "نؤكد أننا سنعود إلى فلسطين، وتراثنا يجب أن نحييه حتى لا ينساه أولادنا، ولن نتخلى عنه مثلما لن نتخلى عن أرضنا".

    تشارك الطفلة ورود أشرف رميض (10 سنوات)، وأهلها من بلدة الناعمة، في إحياء ذكرى النكبة من خلال الرسم، وتكرر: "أقول للصهاينة: اتركونا في حالنا. سنعود إلى فلسطين".
    أما الطفلة شيماء رحيل (12 سنة)، وأهلها من صفد، فتضيف: "أقول للعدو الصهيوني إن العودة حق مقدس، ولن نتنازل عنه مهما حصل، وأوجه رسالة إلى أطفال غزة: نحن معكم، وسنعود إلى فلسطين، فهي لنا".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Kuwait reports new cases with Indian variant of... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th June 2021 03:51 PM
    Samsung enters Europe with Vodafone 5G network... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th June 2021 03:51 PM
    London Fashion Week: Reem Juan’s latest offering... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th June 2021 03:51 PM
    Cash will not be used in Saudi energy industry... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 14th June 2021 03:51 PM
    Energy majors bid for Qatar LNG project despite... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 14th June 2021 03:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]