السعودية تضغط من أجل تخفيف ديون السودان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السعودية تضغط من أجل تخفيف ديون السودان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th May 2021, 06:52 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new السعودية تضغط من أجل تخفيف ديون السودان

    أنا : المستشار الصحفى




    قال مسؤول سعودي، سيشارك مباشرة في محادثات إعادة هيكلة ديون السودان، إنّ المملكة ستضغط من أجل اتفاق واسع لتخفيض ديون الخرطوم التي تبلغ نحو 60 مليار دولار.
    وتكابد الحكومة الانتقالية في السودان، برئاسة عبد الله حمدوك، أزمة اقتصادية خانقة وتطبق إصلاحات صعبة مع سعيها لتخفيف عبء الدين المستحق لدول أجنبية ومؤسسات مالية عالمية ومقرضين تجاريين.
    وقال المسؤول السعودي لوكالة "رويترز" قبل مؤتمر باريس المقرر عقده، الإثنين، للدعوة للاستثمار في السودان وتخفيف عبء الدين، مشترطاً عدم الكشف عن هويته: "في ما يخص إعادة الهيكلة، سنضغط أكثر كي يعيد الجميع هيكلة الديون وإتاحة مجال أكبر للسودان لالتقاط الأنفاس ودعم الإصلاحات".

    وتابع: "سندعم أيّ جهود من جانب المجتمع الدولي لتحقيق ذلك".
    وتفيد بيانات صندوق النقد الدولي أنّ السعودية أكبر دولة دائنة للسودان، بحوالي 4.6 مليارات دولار.
    وتوجه كلّ من رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك، وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال، إلى فرنسا، يوم الأحد، للمشاركة، في مؤتمر باريس لدعم الانتقال الديمقراطي في السودان، المقرر عقده، الإثنين.

    ويشارك في المؤتمر الذي تنظمه الحكومة الفرنسية عدد من رؤساء الدول والحكومات والمنظمات الإقليمية والدولية، كما ستجرى العديد من اللقاءات الثنائية على هامش المؤتمر.
    كما يشارك حمدوك في مؤتمر لدعم الاستثمار الفرنسي في أفريقيا، ويلتقي مع عدد من مديري الشركات الكبرى لبحث آفاق الاستثمار في بلاده.
    ووافق صندوق النقد الدولي، الأسبوع الماضي، على خطة تمويل ستساعد في تعبئة الموارد اللازمة، لكي يغطي الصندوق حصته في تخفيف عبء ديون السودان.

    ولقي السودان دعماً لحملة تخفيض الدين من دائنين مثل الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.
    وتأمل حكومة السلطة الانتقالية في السودان في أن يخرج مؤتمر باريس بقرارات مهمة تعيد البلاد إلى المنظومة العالمية وإعادة إدماجه، خصوصاً بعد رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وإعفاء كامل ديونه، أو جزء منها.
    ويعاني السودان منذ أشهر طويلة من أزمات اقتصادية عدة، أبرزها انهيار قيمة الجنيه مقابل العملات الأجنبية الأخرى، خصوصاً الدولار الذي وصل إلى 405 جنيهات، وبلغت نسبة التضخم أكثر من 300 في المائة، في حين تشهد البلاد ندرة في الخبز والوقود والدواء.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : السعودية تضغط من أجل تخفيف ديون السودان     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    انتخابات إيران.. عمليات الفرز جارية صباح السبت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th June 2021 05:27 AM
    Saudi Arabia takes part in e-Parliament forum أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th June 2021 04:43 AM
    Kabul arrests dozens of Afghan tribal chiefs over... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th June 2021 04:43 AM
    Faith healers turn vaccine myth busters to get... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th June 2021 04:43 AM
    What We Are Reading Today: The Barbarians Speak أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th June 2021 04:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]