نتنياهو يتجاهل دعوات التهدئة: الحرب مستمرة بدعم الولايات المتحدة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نتنياهو يتجاهل دعوات التهدئة: الحرب مستمرة بدعم الولايات المتحدة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th May 2021, 06:52 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new نتنياهو يتجاهل دعوات التهدئة: الحرب مستمرة بدعم الولايات المتحدة

    أنا : المستشار الصحفى




    تجاهل رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، الحراك الدولي الساعي حاليًّا نحو إحداث تهدئة في غزة، والذي بدأت واشنطن ترسل إشارات بالدخول على خطّه، بعد أن وافقت على انعقاد جلسة لمجلس الأمن اليوم كانت قد عطّلتها مرّتين خلال الأسبوع الماضي.

    وقال نتنياهو، بعد اجتماع للمجلس الأمني الوزاري المصغّر، إن العدوان الذي يطوي اليوم أسبوعه الأول "سيتواصل بكل قوة بدعم الولايات المتّحدة ودول أخرى"، إلى حين "إعادة الهدوء والأمن، وتدفيع المعتدي الثمن واستعادة الردع"، على حدّ تعبيره، مردفًا أن الأمر سيتطلّب "بعض الوقت".

    ورغم التقارير الإسرائيلية التي تشير إلى أن بنك الأهداف قد نفد بالنسبة لجيش الاحتلال، وأن الجيش أبلغ المستوى السياسي بأنه لم يتبقّ إلّا العمليّة البريّة بعد القصف المكثّف على مدار الأيام السبعة الماضية، زعم نتنياهو أن جيش الاحتلال "قصف أكثر من ألف هدف، بما فيها بنى تحتية تحت الأرض لحركة حماس"، في قطاع غزة منذ بداية التصعيد الجديد، مضيفا أن الحركة "تكبدت ضربة موجعة لكن ليست قاتلة".

    ودافع نتنياهو خاصة عن سياسة استهداف الأبراج السكنية والإعلامية، والتي دفعت البيت الأبيض إلى إرسال رسالة صريحة لتل أبيب بضرورة "ضمان سلامة الإعلاميين". وزعم نتنياهو أن بلاده قدمت إلى المخابرات الأميركية أدلة تثبت "وجود نشاط إرهابي" في برج الجلاء، الذي قصفته بالأمس، وكان يضم مقر وكالة "أسوشييتد برس" الأميركية، ومقر قناة "الجزيرة"، ورمى التهمة على "حماس" في ما يتعلق بسقوط ضحايا من المدنيين، مكرّرًا المزاعم الإسرائيلية بأنهم "ينفذون عمليات هجومية ضد إسرائيل من مناطق سكنية".

    وعلى صعيد الجبهة الداخلية، قال نتنياهو إن "وتيرة العنف" انخفضت من قبل "العرب"، الذين يكرر بشكل عنصريّ يحمل نبرة تحريض اتهامهم بالمسؤوليّة عن إشعال الأوضاع. وقال: "نحتاج إلى وقت ما لإعادة الهدوء، ونتصرف ضد الذين يخلون بالسلام، ونريد وقف القتال أولا ثم استعادة العلاقات بين اليهود والعرب"، على حد زعمه.

    من جانبه، زعم وزير الأمن الإسرائيلي بني غانتس، خلال المؤتمر الصحافي نفسه، أن "تصرفات الجيش الإسرائيلي في غزة تتطابق بالكامل مع القانون الدولي وتمثل حقا مشروعا لكل دولة ذات سيادة مهتمة بضمان أمن مواطنيها".

    وأشاد غانتس بالعملية التي نفذها الجيش الإسرائيلي مؤخرا "لتدمير أنفاق تابعة لحماس في غزة"، من دون تحديدها على وجه الدقة، علمًا أن وسائل إعلام إسرائيلية كانت قد كشفت عن فشل عمليّة كبرى للاحتلال شمال غزة كان القصد منها قتل المئات من القادة الميدانيين لكتائب القسام، حينما سرّب متحدث الجيش الإسرائيلية لوكالات الإعلام الأجنبية خبرًا عن بدء الاقتحام البرّي للقطاع، في محاولة لخداع مقاتلي "حماس" ودفعهم للنزول إلى الأنفاق قبل استهدافها.

    من جانبه، ذكر قائد هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، خلال المؤتمر أن "حماس" ارتكبت "خطأ جسيما" عندما قررت دخول مواجهة جديدة، قائلا إن عملية تدمير الأنفاق المذكورة ألحقت "ضربة قاسية" بالحركة، لكنه أقر بعدم كفاية مستوى حماية المدنيين في إسرائيل من الهجمات الصاروخية من غزة، متعهدا بتعزيز أمنهم.

    وإزاء تعنّت نتنياهو، لا تزال وسائل إعلام إسرائيلية تتحدّث عن قرب التوصل إلى تهدئة مع تزايد الضغوط الدولية، والتي تتصدّرها الولايات المتّحدة نفسها. وآخر ما ورد في هذا السياق معلومات نقلها موقع "واللا" عن مسؤولين كبار قالوا إن إسرائيل ستبدأ من الآن التحرّك على خطّ التهدئة بعد تحقيق "عدد من الأهداف العسكرية ضد حماس". ويتقاطع هذا المستجدّ مع معلومات أمنية أخرى كانت قد نقلتها وسائل إعلام إسرائيلية، وعلى رأسها "يديعوت أحرونوت"، وتحدّثت عن أن العمل على التهدئة سيبدأ مع دخول الأسبوع المقبل (اليوم) بعد تحقيق عدد من "الإنجازات" خلال العدوان الجاري.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    انتخابات إيران.. عمليات الفرز جارية صباح السبت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th June 2021 05:27 AM
    Saudi Arabia takes part in e-Parliament forum أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th June 2021 04:43 AM
    Kabul arrests dozens of Afghan tribal chiefs over... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th June 2021 04:43 AM
    Faith healers turn vaccine myth busters to get... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th June 2021 04:43 AM
    What We Are Reading Today: The Barbarians Speak أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th June 2021 04:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]