رغم عدوان الاحتلال على غزة.. أجواء العيد الجميلة لم تختف - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : Hany Said)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رغم عدوان الاحتلال على غزة.. أجواء العيد الجميلة لم تختف


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th May 2021, 07:24 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb رغم عدوان الاحتلال على غزة.. أجواء العيد الجميلة لم تختف

    أنا : المستشار الصحفى





    لم تمنع الحمم النارية التي تنهمر على قطاع غزة من الطائرات الحربية الإسرائيلية، أهالي القطاع من التزاور في عيد الفطر السعيد الذي تزامن مع عدوان إسرائيلي جديد على القطاع المحاصر منذ 15 عاما.

    وتسبب القصف الإسرائيلي العنيف والمتصاعد والمستمر منذ 7 أيام، بدمار واسع في القطاع المنهك بفعل الحروب الإسرائيلية المتتالية، وكذلك الحصار الخانق، وأدى العدوان الإسرائيلي إلى ارتقاء نحو 200 شهيد.

    العيد فرحة



    وأكد المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، في تصريح له وصل "عربي21"، أن "قوات الاحتلال ما زالت تمارس حرب إبادة بحق عوائلنا الفلسطينية، حيث أخرجت نحو 10 عائلات من السجل المدني، راح ضحيتها 38 شهيدا بينهم 21 طفلا و11 سيدة وعشرات الإصابات المختلفة".

    وكان من اللافت في ظل استمرار القصف الإسرائيلي العنيف لغزة الذي استهدف العديد من العائلات الفلسطينية أثناء تواجدهم في بيوتهم، إصرار المواطن الفلسطيني محمد نطط "أبو سند" (44 عاما) من سكان مدينة غزة، على اصطحاب زوجته وأبنائه الأطفال الأربعة بعد ارتداء ملابس العيد، لقضاء أول يوم برفقة والدته الحاجة فاطمة (73 عاما).

    وذكر في حديثه لـ"عربي21"، التي زارته في منزله القريب من العديد من الأماكن التي استهدفت بصواريخ الاحتلال، أنه غادر ظهر الخميس الماضي، وهو أول أيام عيد الفطر، بعد يوم عنيف جدا؛ شهد سلسلة غارات مدمرة وغير مسبوقة على غزة.

    وقال نطط: "فرح أطفالي كثيرا عندما علموا أننا سنقوم بزيارة جدتهم والاجتماع مع باقي أفراد العائلة، رغم استمرار العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع، وشعروا بالعيد عندما تزين كل منهم بلباس العيد الخاصة به"، منوها إلى أن والدته المسنة طلبت منهم عدم القدوم لزيارتها خوفا عليهم.

    أجواء جميلة



    ولفت إلى أن قرار زيارة والدته في هذه الظروف الصعبة لم يكون قراره هو فقط، بل كان قرار جميع إخوانه، حيث تجمعت العائلة في منزل والدتهم فاطمة، وكانت "أجواء جميلة؛ خاصة مع تجمع الكبار والصغار".

    هذه الأجواء النادرة، لم تخل من تعكير صفوها من الاحتلال الذي يواصل عدوانه على قطاع غزة، وحينما قرر "أبو سند" وعائلته المبيت عند والدته كي لا يتركها وحيدة في أول أيام العيد، ومع دخول المساء، فقد وصل نحو 18 مواطنا من أقربائهم يودون المبيت في ضيافة والدته، كانوا قد خرجوا من بيوتهم بسبب تهديدات الاحتلال المتواصلة لمنازل المواطنين، فقرر مغادرة المكان من أجل إفساح المجال للضيوف.

    وبين نطط، أن قراره إحياء سنن التزاور، جاء من أجل أن يوصل رسالة إلى أولاده الأطفال أولا وإلى الاحتلال ثانيا، بأن "هذا العدوان يجب أن لا يكسر إرادتنا وشموخنا، وأن لا ينال من فرحتنا بالعيد رغم الألم والجراح".

    وشدد على أهمية "الصمود في وجه هذا المحتل البغيض"، وقال: "نحن أبناء الشعب الفلسطيني، نعشق الحياة، وهذا العدوان لا يرهبنا، وسنفرح ونفرح الجميع رغم أنف الاحتلال".

    وخلال حديث "عربي21" مع الوالد نطط، جلس بجوارنا طفله يزن (11 عاما)، الذي بدت عليه علامات السعادة والسرور عند حديثنا عن العيد، وقال بلغة بريئة: "فرحت كثيرا عندما ذهبنا إلى بيت جدتي ووجدت أبناء عمي، لعبت معهم وشعرت بالأمن والاطمئنان، لقد ذهب الخوف من الحرب مع وجودهم"، مضيفا أن "لمة العائلة في العيد جميلة".










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    اليخوت الفارهة في دبي ملاذ الهاربين من كورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th June 2021 02:41 PM
    لا تغيير في الخريطة السياسية في الجزائر: خيبة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th June 2021 02:41 PM
    عون يبلغ الوسيط الأميركي رغبة لبنان مواصلة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th June 2021 02:41 PM
    مقبول فِدا حسين.. فيلم وثائقي وكتاب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th June 2021 02:41 PM
    الحكومة الإسرائيلية الجديدة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th June 2021 02:41 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]