الأمن الأردني يفض اعتصاماً تضامنياً مع غزة قرب السفارة الإسرائيلية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : Hany Said)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأمن الأردني يفض اعتصاماً تضامنياً مع غزة قرب السفارة الإسرائيلية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th May 2021, 09:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأمن الأردني يفض اعتصاماً تضامنياً مع غزة قرب السفارة الإسرائيلية

    أنا : المستشار الصحفى




    تداول ناشطون على موقع التواصل فيديوهات لفض قوات الأمن الأردني بالقوة الوقفة الاحتجاجية التي أقيمت، مساء الأحد، تضامنا مع غزة، في الساحة المجاورة لمسجد الكالوتي قرب السفارة الإسرائيلية في منطقة الرابية غربي العاصمة عمان، وتم خلالها توقيف بعض المشاركين.

    ونشر النشطاء فيديوهات صادمة لاعتداء عناصر الأمن على النساء أيضاً خلال المظاهرات المناصرة للقدس وغزة ضد الجرائم والعدوان الإسرائيلي.

    وكتبت سلمى النمس في تغريدة لها: "الفيديو مرعب ولا يمكن تصديقه! من المعيب ان يتم التعامل مع شاباتنا (وشبابنا) المتضامنين سلميا مع أهلنا الفلسطينيين بهذا الشكل! هذا يسيء لأجهزتنا الأمنية قبل ان يسيء للفتيات اللواتي نفخر بهن! هؤلاء لسن عدوات للوطن واستخدام العنف بهذا الشكل مرفوض جملة وتفصيلا بغض النظر عن الظرف".
    الفيديو مرعب ولا يمكن تصديقه! من المعيب ان يتم التعامل مع شاباتنا (وشبابنا) المتضامنين سلميا مع اهلنا الفلسطينين بهذا الشكل! هذا يسيء لأجهزتنا الامنية قبل ان يسيء للفتيات التي نفخر بهن! هؤلاء لسن عدوات للوطن واستخدام العنف بهذا الشكل مرفوض جملة وتفصيلا بغض النظر عن الظرف! https://t.co/KMdZQWG1sB

    — Salma Nims سلمى النمس (@Salmanims) May 16, 2021
    بدورها، كتبت الناشطة الحقوقية هالة عاهد في تغريدتين: "تم فض وقمع مسيرات الغضب الشعبي (التي) تعبّر عن الموقف الأردني الداعم للفلسطينيين، ضاقت الحكومة ذرعا باعتصام في ساحة فأعطت أوامرها للأجهزة الأمنيه بفضه بعد ساعة، وملاحقة الناس في الشوارع واعتقال الشباب.

    وأضافت: "لا يحق لرجال الأمن أو نسائه مصادرة الهواتف الخلوية والاطلاع على ما فيها وطلب (أو بدون طلب) مسح الفيديوهات. هذا تعد صارخ على الحريات الشخصية وخرق للخصوصية.
    لا يحق لرجال الامن او نسائه مصادرة الهواتف الخلوية والاطلاع على ما فيها وطلب ( او بدون طلب ) مسح الفيديوهات. هذا تعد صارخ على الحريات الشخصية وخرق للخصوصية .

    — هالة عاهد #مع_المعلم (@Hala_Deeb) May 16, 2021
    أما محمد الشيخ فقال: لهلدرجة خايفين عالسفير؟ ولا أمراض وعقد نفسية بتطلع بدون أي احترام أو رادع؟ إذا مرقت التجاوزات هذي بدون حساب راح نشوف #جورج_فلويد النسخة الأردنية، والي صار مش تصرف فردي الفيديو واضح أنو أسلوب جماعي".
    لهلدرجة خايفين علسفير ؟
    ولا امراض وعقد نفسية بتطلع بدون اي احترام او رادع ؟
    اذا مرقت التجاوزات هذي بدون حساب
    راح نشوف #جورج_فلويد النسخة الاردنية
    والي صار مش تصرف فردي الفيديو واضح انو اسلوب جماعي #الأردن #زين_كرزون #السفارة_الاسرائيلية https://t.co/0R2CAW5W9A

    — ??? mohammad al.shaikh (@Wade3Black) May 16, 2021
    وكتب فادي القاضي: "هذا المشهد ليس في حي الشيخ جراح في القدس، هذا المشهد ليس في مدن الضفة الغربية، هذا المشهد في الأردن اليوم أمام مسجد الكالوتي غرب عمان في تظاهرة لدعم الفلسطينيين والمطالبة بطرد السفير الإسرائيلي
    حقائق:
    ?. هذا المشهد ليس في #حي_الشيخ_جراح في #القدس
    ?. هذا المشهد ليس في مدن الضفة الغربية
    ?. هذا المشهد في #الأردن اليوم امام مسجد الكالوتي غرب #عمان في تظاهرة لدعم الفلسطينيين والمطالبة بطرد السفير الاسرائيلي#انقذوا_حي_الشيخ_الجراح#انقذوا_غزة

    pic.twitter.com/ybMtk3howA

    — Fadi Al-Qadi فادي القاضي (@fqadi) May 16, 2021
    وطالب المشاركون في الاعتصام، الحكومة الأردنية باتخاذ خطوات عملية من شأنها وقف الاعتداءات على القدس والمقدسيين وقطاع غزة، حيث دعوها لإسقاط معاهدة وادي عربة وإلغاء اتفاقية الغاز، إضافة إلى طرد سفير الاحتلال أمير فيسبورد من عمّان، وسحب السفير الأردني لدى تل أبيب، غسان المجالي.

    وقالت الناشطة الحقوقية والمحامية هالة عاهد خلال مشاركتها في الوقفة، لـ"العربي الجديد": "نحن نقف هنا لنرفض اكتفاء الحكومة الأردنية بالشجب والاستنكار"، مضيفة: "لدينا كأردنيين أوراق مهمة علينا أن نستخدمها، وهي طرد السفير الإسرائيلي من عمان، واستدعاء السفير الأردني وإلغاء اتفاقية الغاز (اتفاقية العار) لأننا نرفض أن نمول الجريمة التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني".

    وأضافت: "تأتي الوقفة أيضا، للتعبير عن الوقوف إلى جانب الأهل في فلسطين المحتلة ومقاومته قوى الاحتلال، مقدمة التحية للمقاومة على إنجازاتها".

    من جانبه، قال الناشط رائد العزة، لـ"العربي الجديد"، إن "المقاومة الفلسطينية لا تدافع عن فلسطين فقط، بل عن كرامة العرب، فقد أعطت الأمل للأمة لتسجل أروع صفحات النضال".

    وأضافت: "للمرة الأولى التي تحدد فيها المقاومة موعد الضربة، وتحديد ظروف المعركة مع العدو"، لافتا إلى أن المقاومة "خلقت الوحدة والتوافق بين الداخل الفلسطيني، وحتى مع الخارج والشعوب العربية".

    وتابع: "نتمنى أن تستمر الحالة الإيجابية"، معتبرا أن "الجماهير العربية تثأر لنفسها عبر المقاومة الفلسطينية، لتعيد للمواطن العربي روح النضال".

    من جانبها، تحدثت بيان أبو عوض، لـ"العربي الجديد"، عن مشاركتها بالوقفة قائلة: "نشارك من أجل فلسطين، فالحراك الشعبي يفيد القضية، فهي قضية مستمرة من جيل إلى جيل منذ أكثر من سبعين سنة فقد عانى الآباء والأجداد، واليوم الانتهاكات بازدياد".

    وأضافت: "نقول للفلسطينيين نحن معكم ومع تحرير فلسطين التاريخية من نهرها إلى بحرها".

    بدوره، قال علاء جمال، لـ"العربي الجديد": "نحن اليوم نقف هنا بقرب سفارة الاحتلال في عمان للتأكيد على الموقف الداعم للقضية الفلسطينية بكل جوانبها، والتأكيد على الموقف الداعم لمواجهة الأشقاء الفلسطينيين الاحتلال في ممارسة التصرفات العنصرية والاستعمارية".

    وفي سياق متصل، انطلقت مسيرة حاشدة عصر الأحد من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة الأردنية عمان، بدعوة من الحركة ‏الإسلامية، انتصاراً للمسجد الأقصى والمقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان الصهيوني ‏السافر، والمطالبة بتحرك رسمي فاعل لوقف جرائم الحرب التي ترتكب بحق الشعب ‏الفلسطيني.‏

    وردد المشاركون في الفعالية التي حضرها حشد من قيادات الحركة الإسلامية هتافات تحيي المقاومة الفلسطينية وصواريخها التي دكت عمق مستوطنات الاحتلال، ‏إضافة إلى هتافات تطالب بطرد سفير الاحتلال.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Kuwait reports new cases with Indian variant of... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th June 2021 03:51 PM
    Samsung enters Europe with Vodafone 5G network... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th June 2021 03:51 PM
    London Fashion Week: Reem Juan’s latest offering... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th June 2021 03:51 PM
    Cash will not be used in Saudi energy industry... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 14th June 2021 03:51 PM
    Energy majors bid for Qatar LNG project despite... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 14th June 2021 03:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]