أرقام للتأمل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : Hany Said)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أرقام للتأمل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th May 2021, 11:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أرقام للتأمل

    أنا : المستشار الصحفى




    ـ برغم الخسارة الفادحة التي مني بها دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة، لا زالت قطاعات كبيرة من مؤيدي الحزب الجمهوري حريصة على التشبث به كقائد حتى النهاية، نهاية الحزب أو نهاية ترامب أيهما أقرب، وهو ما يؤكده استطلاع أخير أجرته مؤسسة YouGov كشفت نتائجه أن ثلث الجمهوريين يعتبرون دونالد ترامب أفضل رئيس في التاريخ الأمريكي كله، في حين كشف استطلاع أجرته صحيفة USA Today أن نسبة الذين انتخبوا ترامب في عام 2020 ويشعرون بالولاء له أكثر من ولائهم للحزب الجمهوري بلغت 54 في المئة، وأن 46 في المئة من ناخبي ترامب السابقين سيدعمون ترامب لو أنشأ حزباً وسيتخلون عن الحزب الجمهوري، وأن 58 في المئة منهم يعتقدون أن الهجوم الذي جرى يوم 6 يناير على مبنى الكابيتول الأمريكي كان مدبراً من حركة (أنتيفا) اليسارية وليس من مهاويس ترامب واليمينيين المتطرفين، وفي تقرير أصدره مركز متخصص في دراسة السياسات المحلية في واشنطن الشهر الماضي اتضح أن حجم الأموال التي جمعتها حملة جو بايدن بين يوم الانتخابات ونهاية العام الماضي وصل إلى 11 مليون و400 ألف دولار، في حين وصل حجم الأموال التي جمعتها حملة دونالد ترامب في نفس الفترة إلى 115 مليون دولار أمريكي، ويبدو أن هذه القدرة على جمع الأموال هي التي دفعت ترامب للإعلان عن قيامه بتنظيم راليات انتخابية مبكرة سيبدأها خلال الأسابيع القادمة في عدد من الولايات التي ترتفع فيها نسب تأييده.

    ـ طبقاً لتقرير نشره المعهد الدولي للصحافة في فيينا فقد قامت عشرون دولة على الأقل بتجريم نشر المعلومات الخاطئة والمكذوبة، لكن التقرير لم يذكر الفرق بين الدول التي تبنّت مثل هذا التجريم لمحاربة الأكاذيب، والتي أصدرته لمحاربة الحقائق التي تتهمها بأنها أكاذيب.

    ـ في تقرير أصدرته السلطات الصينية قبل أيام، زاد عدد الأشخاص الذين تم القبض عليهم لإنتاج لقاحات مزيفة على 80 شخصاً حتى الآن، من بينهم رجل تم اعتقاله في فبراير الماضي بعد أن قام بإنتاج 58 ألف جرعة لقاح مزيفة.

    عرض رجل أعمال أمريكي مبلغ 950 ألف دولار أمريكي لمن يقدم دليلاً على وجود مؤشرات للوعي والإدراك بعد الموت الجسدي الكامل

    ـ كل يوم يتكشف المزيد حول خطورة فيروس كوفيد 19، حيث وصل عدد التأثيرات طويلة المدى التي تحدثها الإصابة به إلى حوالي 55 تأثير طويل المدى مع تفاوت في أضرارها وخطورتها، طبقاً لدراسة أصدرها معهد أبحاث طبي بهيوستن.

    ـ في استطلاع نشر قبل أيام في نيويورك وأجرى على العديد من منسوبي المؤسسات والشركات، وصلت نسبة الرجال الذين يعملون من المنزل ويشعرون بالارتياح إلى العودة إلى مقار عملهم عند إعادة فتحها إلى 77 في المئة، بينما بلغت النسبة بين النساء 59 في المئة فقط.

    ــ منذ أن بدأ وباء كورونا المستجد العام الماضي، زادت نسبة إنفاق الأسر الأمريكية على خدمات البث عبر الإنترنت بنسبة 24 في المئة، ولم يعد كثير من هذه الأسر يكتفي بخدمة بث واحدة، وهو ما أشعل المنافسة بين منصات البث المختلفة.

    ـ في إشارة واضحة وفادحة إلى التفاوت الطبقي في المجتمع الأمريكي نشرت صحيفة (نيويورك تايمز) أن نسبة قدرها 51 في المئة من الأسهم المملوكة بشكل مباشر يمتلكها واحد في المئة من الأمريكيين، وأن 92 في المئة من هذه الأسهم يمتلكها أغنى 10 في المئة من الأمريكيين. أما نصف الأمريكيين الأدنى في المستوى الاقتصادي فيمتلكون نسبة صفر في المئة من الأسهم.

    ـ في دراسة أصدرتها مؤسسة ساو باولو للاقتصاد يخسر 97 في المئة من المتداولين للأسهم حول العالم أموالهم على المدى الطويل. في حين يقول تقرير نشر في واشنطن هذا الشهر أن 64 في المئة من المتداولين الأمريكيين للأسهم يعتقدون أن سوق الأسهم يتم تزويره ضد المستثمرين الهواة لصالح المستثمرين المحترفين. أما نسبة الأمريكيين الذين يعتقدون أن أسواق الأسهم تقوم بعمل جيد لقياس العافية الاقتصادية للبلاد فقد بلغت 17 في المئة فقط، وهو رقم ضئيل يعكس انعدام الثقة في سوق الأسهم.

    ـ لا يمكن فصل الأرقام السابقة عن رقم آخر يقول إن عدد المستخدمين الجدد الذين سجلوا في تطبيق روبين هود لتداول الأسهم بين يناير وإبريل من عام 2020 وصل إلى 3 مليون مستخدم، نصفهم تقريباً كانوا يمارسون تجارة الأسهم لأول مرة في حياتهم.

    ـ في تقرير صدر في السويد حول مبيعات السيارات في العالم نشرته مجلة (هاربر) الأمريكية في عددها الماضي، انخفض إجمالي مبيعات السيارات لعام 2020 بنسبة قدرها 14 في المئة، بينما زادت مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة قدرها 43 في المئة.

    ـ بلغت نسبة المرضى المصابين بفيروس كوفيد 19 الذين أبلغوا عن فقدان حاسة الشم لديهم حوالي 45 في المئة، في حين لم يتبين تسعون في المئة من المصابين إنهم فقدوا حاسة الشم إلا عندما تم فحصهم، طبقاً لدراسة قام بها دانيال لارمور في جامعة كولورادو بولدر.

    ـ في تقرير لمؤسسة Vivid Economics بلغت التكلفة المقدرة لتثبيت التنوع البيولوجي حول العالم بحلول عام 2050 حوالي سبعة تريليون دولار أمريكي بشرط أن يتم البدء في اتخاذ تدابير ذلك على الفور، أما إذا تم اتخاذ هذه التدابير بعد عشر سنوات من الآن، فستصل التكلفة إلى 15 تريليون دولار أمريكي.

    ـ قال تقرير لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بأتلانتا إن نسبة الانخفاض في عدد حالات الأنفلونزا في الولايات المتحدة هذا الموسم بلغ 99 في المئة بفضل انتشار الإجراءات الاحترازية مثل ارتداء الأقنعة وغسل اليدين بانتظام والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

    ـ يقدر تقرير أصدرته مؤسسة متخصصة في دراسات البيئة بكاليفورنيا أن البشرية قد تحتاج للحفاظ على مستواها الحالي لاستهلاك الموارد إلى أرض إضافية بحجم كوكب الأرض مرة وسدس مرة، أما في عام 2030 فقد تحتاج البشرية إلى كوكبين أرضيين مثل كوكبنا لكي تتمكن من الحفاظ على مستوى استهلاكها الحالي للموارد الطبيعية. في الوقت نفسه قال إحصاء دولي آخر إن 74 في المئة من بلدان العالم تستهلك الآن موارد أكثر مما يمكن أن تقوم أنظمتها البيئية بتجديده.

    ـ عرض رجل أعمال أمريكي مبلغ 950 ألف دولار أمريكي لمن يقدم دليلاً على وجود مؤشرات للوعي والإدراك بعد الموت الجسدي الكامل، وهي معلومة لم تضحكني بقدر ما أضحكني أن هناك معهداً يحمل اسم معهد بيجيلو لدراسات الوعي مقره في مدينة لاس فيجاس الأمريكية التي يذهب الملايين إليها خصيصاً ليفقدوا وعيهم.



    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : أرقام للتأمل     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    اليخوت الفارهة في دبي ملاذ الهاربين من كورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th June 2021 02:41 PM
    لا تغيير في الخريطة السياسية في الجزائر: خيبة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th June 2021 02:41 PM
    عون يبلغ الوسيط الأميركي رغبة لبنان مواصلة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th June 2021 02:41 PM
    مقبول فِدا حسين.. فيلم وثائقي وكتاب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th June 2021 02:41 PM
    الحكومة الإسرائيلية الجديدة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th June 2021 02:41 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]