شخصيات مصرية تدعو لدعم الفلسطينيين بمواجهة جرائم الاحتلال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : Hany Said)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    شخصيات مصرية تدعو لدعم الفلسطينيين بمواجهة جرائم الاحتلال


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th May 2021, 11:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb شخصيات مصرية تدعو لدعم الفلسطينيين بمواجهة جرائم الاحتلال

    أنا : المستشار الصحفى





    دعت شخصيات مصرية معارضة في الداخل والخارج، المحكمة الجنائية الدولية، بما لها من ولاية على الأراضي الفلسطينية المحتلة، إلى "التحقيق في الجرائم الجارية من جهة المحتل وتثبيتها، واستدعاء مرتكبيها ومعاقبتهم بموجب الاتفاقات الدولية ذات الصلة".


    وطالبوا في بيان مشترك لهم، الأحد، وصل إلى "عربي21" نسخة منه، الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بإعادة النظر في "سياستهم الظالمة الموروثة التي تدعم إسرائيل في كل حال دون محاسبتها على جرائمها، والتوقف عن الزعم بأن كل مقاومة إرهاب، وأن إسرائيل دولة ديموقراطية؛ فلا تجتمع الديمقراطية مع العنصرية والجرائم ضد الإنسانية".


    وأشاروا إلى أن "النازية جاءت وليدة انتخابات حرة، لكنها لا تستحق إلا الإدانة، وكان النظام العنصري بجنوب أفريقيا مغلفا بغلاف ديمقراطي، ومع ذلك كان عارا على مَن مارسه ومَن دعمه".



    اقرأ أيضا: النظام المصري يسمح لفلسطينيين بمغادرة غزة (شاهد)



    وأضاف البيان: "كما ندعوهم لتحويل تصريحاتهم بشأن تأييد حل الدولتين لواقع يبدأ بإدانة ولجم مَن يقوض كل حل، باستيلاء على الأراضي وتهجير للسكان وحرق المزارع وممارسة العنصرية ضد العرب".


    وقال: "إذ بررت بعض الدول العربية ارتباطها بعلاقات مع إسرائيل بأنه سيجعلها في موضع أفضل للدفاع عن القضية الفلسطينية، فإننا ندعوها اليوم لتحقيق ما بررت به التطبيع أمام شعوبها، باتخاذ إجراءات يكفلها القانون الدولي للتعبير عن رفض الاعتداء والعنصرية والجرائم ضد الإنسانية، بما في ذلك سحب السفراء وطرد سفراء المعتدي، ووقف كل تعاون وأي زيارات".


    كما دعا البيان المشترك، المنظمات الإغاثية والإنسانية لإرسال شحنات إغاثة عاجلة إلى قطاع غزة خصوصا، ودعمه بالمواد الغذائية والطبية والأطباء والمسعفين بكل الطرق ومن المعابر كافة، التي قالوا إنها يجب أن تُفتح فورا.


    ودعت الشخصيات المصرية المعارضة، الشعوب العربية، الذين قالوا إنهم يضعون فيهم كل أملهم، إلى أن "يعبّروا إيجابيا عن دعمهم لأشقائهم ولقضيتهم الأم، وعن دفاعهم عن أرض فلسطين ومقدسات المسلمين والمسحيين فيها، بكل وسيلة سلمية".


    وخُتم البيان بالقول؛ إن "وضع أعلام فلسطين بجوار العلم الوطني فوق المقارات الرسمية والبرلمانية والشعبية سيكون رسالة رمزية للعالم بأن الفلسطينيين ليسوا وحدهم، وأن أمتهم لن تتخلى عنهم".


    ومن أبرز الموقعين على البيان: السفير معصوم مرزوق (مساعد وزير الخارجية الأسبق)، وحسن نافعة (أستاذ العلوم السياسية)، وممدوح حمزة (مهندس مدني)، والفنان عمرو واكد، وأيمن نور (رئيس حزب غد الثورة)، وعماد شاهين (أكاديمي مصري)، ومحمد محسوب (عميد كلية الحقوق سابقا ومحام دولي)، ومختار كامل (محلل سياسي)، وحاتم عزام (برلماني مصري سابق)، وأحمد طه النقر (كاتب صحفي)، وماجدة رفاعة الطهطاوي (باحثة سياسية)، وثروت نافع (أستاذ تكنولوجيا المعلومات)، وتقادم الخطيب (أكاديمي مصري).


    وعبدالفتاح ماضي (أستاذ العلوم السياسية)، ومحمود وهبة (أستاذ الاقتصاد)، وعبدالقادر ياسين (مؤرخ فلسطيني)، ومحمد كمال (ناشط سياسي)، وإسلام لطفي (سياسي مصري)، وياسر الهواري (سياسي مصري)، وسيف عبدالفتاح (أستاذ العلوم السياسية)، وعبدالرحمن يوسف (شاعر وكاتب)، وعبدالرحمن فارس (ناشط وصحفي)، ومحمد عباس (عضو مكتب تنفيذي بائتلاف شباب الثورة)، وعلي عبدالرؤوف (أكاديمي مصري)، وأحمد سميح (حقوقي مصري)، ومحمد عادل سليمان (حقوقي مصري).



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    WSJ: تاريخ طويل لملكة بريطانيا مع الرؤساء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 14th June 2021 01:41 PM
    انهيار عملة اليمن يزيد أوضاع البلاد المتردية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 14th June 2021 01:41 PM
    تركيا: اقتربنا من هزيمة كورونا.. و25% تلقوا جرعة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 14th June 2021 01:41 PM
    خصم ديوكوفيتش تلقى خبرا مفجعا قبل انطلاق المباراة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 8 14th June 2021 01:41 PM
    مختبر "ووهان" الصيني للفيروسات بدائرة الاتهام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 14th June 2021 01:41 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]