سوق الحفلات العربيَّة... هل العودة وشيكة؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سوق الحفلات العربيَّة... هل العودة وشيكة؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2021, 05:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سوق الحفلات العربيَّة... هل العودة وشيكة؟

    أنا : المستشار الصحفى




    يدخل صيف عام 2021 ولا تزال معظم المهرجانات العربيّة العريقة تعلّق فعالياتها ونشاطاتها بسبب فيروس كورونا. تغيب مهرجانات "قرطاج" في تونس. تم إلغاء مهرجان "موازين" في المغرب للمرّة الثانية على التوالي. الأردن أيضًا أوقف كلّ النشاطات الخاصّة بمهرجان "جرش".

    وعلى الرغم من الحذر الشديد الذي يسيطر على متعهدي الحفلات اللبنانيين والعرب، بدأ البعض يفكّر في تنظيم مجموعة من المهرجانات الصيفيّة، وذلك بعد انحسار الموجات الخاصة بفيروس كورونا قليلاً في بيروت وبعض الدول العربية، ومراعاة للشروط الكاملة لجهة أعداد الحضور ومسافة التباعد الاجتماعي.

    وبثت قبل أيام حفلة خاصة للفنان السوري جورج وسوف، عبر منصة "شاهد". ولم تكن هذه المرة الأولى التي تتبنّى فيها المحطة مثل هذه الفعاليات، بل عملت منذ قرابة عام على تنظيم مجموعة من الحفلات على المنصات، بسبب تعذر إقامة الحفلات المباشرة تماشياً مع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا. الحفل حقق نسبة متابعة عالية، بحسب ما تظهر أرقام المتابعين، ويأتي كمحاولة من شركة "روتانا" شريكة "شاهد" في التنظيم، وذلك لاختبار سوق المتابعة ومقياس جماهيرية الفنانين قبل قرار العودة للحفلات والمهرجانات الجماهيرية، والتي، بحسب مصدر في الشركة السعوديّة، ستكون بداية الخريف المقبل، حيث ستكون الإجراءات الخاصة بكورونا قد أصبحت عادية، وبالإمكان القيام بنشاط ما.

    ويؤكّد أحد المتعهّدين في لبنان أنَّ الأماكن المفتوحة أو "المدرجات بالهواء الطلق" هي الهدف الأول للأفكار التي يتمّ وضعها حالياً، ثم التباعد بين صفوف المتفرجين كخطوة ثانية على طريق الاستثمار مجدداً في مثل هذه الفعاليات.

    وفيما أعادت بعض الدول العربية الفعاليات الفنية والموسيقية الخاصة، ظهر واضحاً الاتجاه لمراعاة أو حماية الجمهور عن طريق الإجراءات القويّة، ومنها خضوع جمهور الحفلة لفحص (PCR) قبيل الحفل، وهو شرط سيبدأ تنفيذه في الإمارات المتحدة، بحسب ما أوردت بعض الصفحات الخاصة بالفعاليات الموسيقية والفنية. في لبنان سوق الحفلات يعاني أصلاً، وقبل ظهور فيروس كورونا في نهاية 2019 والسبب هو الوضع الاقتصادي والأمني الذي يعيشه اللبنانيون.

    لكن في جعبة بعض المتعهدين تنظيم بعض الحفلات الخاصة لهذا الصيف، فيما يبدي عدد لا بأس به من المغنين ترحيبه بالفكرة. في دبي، طرحت مجموعة من الفعاليات التي ترافق فترة الصيف، ووضعت لائحة بأسماء بعض الفنانين اللبنانيين والعرب المرغوب في استضافتهم، ومنهم راغب علامة وعمرو دياب وعاصي الحلاني ونجوى كرم. كذلك، وضعت شركة "روتانا" لائحة بأسماء بعض الفنانين السعوديين، من المفترض أن يكونوا ضمن "البازار" الصيفي لعودة المهرجانات والحفلات في الخليج، ومنهم الفنان محمد عبده وعبد الله الرويشد ورابح صقر. وتجدر الإشارة إلى أن عدداً من الفنانين الذي أصدروا أغنيات جديدة أو ألبومات يدرسون إمكانيّة تقديم حفلات على المنصّات البديلة ترويجاً للجديد الغنائي، ومنهم عاصي الحلاني ونوال الزغبي وعامر زيّان، وذلك بدعم من الشركة المنتجة "روتانا".




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : سوق الحفلات العربيَّة... هل العودة وشيكة؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل وجد بن شرقي حلاً لأزمته مع الاتحاد المصري لكرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:55 PM
    لاعبو فرانكفورت في قفص الاتهام بعد الاحتفال بلقب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:55 PM
    "الأغواط للسَّماع الصوفي": تجارب أفريقية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:55 PM
    أطلس الخلايا البشرية: خطوة طبية عملاقة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:55 PM
    المغرب: عدد السجناء المتهمين بقضايا الإرهاب بلغ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:55 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]