تقدير إسرائيلي: هكذا أثرت حرب غزة على مستقبل الحكومة القادمة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تقدير إسرائيلي: هكذا أثرت حرب غزة على مستقبل الحكومة القادمة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2021, 09:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تقدير إسرائيلي: هكذا أثرت حرب غزة على مستقبل الحكومة القادمة

    أنا : المستشار الصحفى





    قالت كاتبة إسرائيلية إن"حرب غزة سيطرت على إسرائيل في لحظة سياسية حاسمة أخرى، ولم يعد معظماللاعبين الحزبيين في أمكنتهم التي كانوا فيها عشية الحملة، ومع العودة إلىالروتين، سيعود الوسطاء والمبعوثون إلى العمل، وسترتفع السيناريوهات غير العاديةأكثر، وسيحاول الجميع تعظيم مكانتهم في الميدان، بين الانتخابات الخامسة والحكومةالدورية".


    وأضافت تال شاليف فيمقال بموقع "ويللا" ترجمته "عربي21"، أنه "مع دخول وقف إطلاق النارحيز التنفيذ في غزة، فسيتبدد ضباب المعركة التي ظل فيها النظام السياسي الإسرائيليمختفيا منذ 12 يومًا، وستبدأ الفوضى السياسية والحزبية في الظهور مجددا، على عكسالكليشيهات القديمة التي تقول إنه عندما تدوي البنادق يصمت أصحاب الفكر السياسي،لكنهم هذه المرة لا يصمتون للحظة".


    وأشارت إلى أنه "دونالدخول في الجدل الساخن حول التوقيت الدقيق بشكل ملحوظ لحرب غزة، فإن من الصعبالمجادلة مع نتيجة الاختبار، وهي إزالة التهديد المباشر لحكم بنيامين نتنياهو، وهويقف في طليعة أصحاب المواقف القوية، لأن قرار نفتالي بينيت بإلغاء مشروع التغييرمع يائير لابيد ترك كتلة المعارضة، للمرة الرابعة، بأغلبية في الكنيست، ولكن بدونتحالف يمكن أن يحل محل الحكومة".


    وأوضحت أن"الليكود يعتقد أنه بدون حكومة بديلة، يصبح التهديد بالانتخابات الخامسةحقيقة واقعة، وفي هذه الحالة ستزداد فرص تجنيد حزب آخر، أو منشقين عن الحكومة معنتنياهو، حيث تستغرق ساعة تفويض لابيد 12 يومًا أخرى، لكن سيتعين عليه تكريس معظمجهوده لمنع نتنياهو من مواصلة تفكيك الكتلة لصالحه، مع أن بينيت، في الطرف المتطرفالمعارض لنتنياهو، يبدو أنه الخاسر الأكبر في هذه الجولة".


    وأكدت أنه "عندمابدأ بينيت طريقه ليصبح رئيسًا للوزراء، فإنه في النهاية يعود للتفاوض مع الليكود،في ظل خوف يحوم من القضاء عليه في الانتخابات الخامسة، حتى في الليكود ليس منالواضح ما الذي سيتبقى من كل الوعود والمقترحات، بعد أن تم تأجيل حلم رئيس الوزراءلصالح لابيد، الذي كان يشيد بالتنازل عن غرور بينيت، لكن الفشل في استبدال نتنياهوقد يتشبث به أيضًا، ويقوض موقعه في المعسكر الذي يقوده".


    وأضافت أنه "علىاليسار، وحول الإخفاقات السياسية المستمرة مع حماس والفلسطينيين داخل إسرائيل، فقداختصر بيني غانتس النشاطات العسكرية، وأعطي فرصة غير عادية لتصنيف نفسه كوزيرللحرب، جنبًا إلى جنب مع وزير الخارجية غابي أشكنازي، ويصر رفاقه على أن التقاربالأمني بينه وبين نتنياهو لا يشير إلى تقارب سياسي، ويرفضون بشدة أي ذكر لتجديدالتناوب على أساس أنه ملتزم بتغيير الحكومة".


    وأكدت أن "رئيسحزب أمل جديد غدعون ساعر يبدو أنه في وضع أفضل خلال الحرب، فالانتقاد العدوانيوالحاسم لعجز الحكومة، وفقدان الحكم والسيادة في غزة واللد ساعده على استعادة نقاطاليمين، وحولته إلى مرشح محتمل لرئاسة الوزراء، حتى إن منصور عباس الذي يخوض صراعاقياديا داخل حزبه قد يجبره أيضا على التنازل عن مكانه".


    وختمت بالقول إن"بينيت وآياليت شاكيد يأملان في إقناع غانتس أو ساعر بالانضمام لكتلة واحدة منالحكومة مع نتنياهو، كل هذا بانتظار انتهاء ولاية لابيد، ونقل التفويض للكنيست،وعند العودة للروتين، سيعود الوسطاء للعمل، وستطير السيناريوهات الإبداعية فيالهواء بقوة أكبر، وبعد حل مشروع كتلة التغيير، وصلت جميع المقترحات التي أرسلهاالمبعوثون إلى بينيت وغانتس وساعر نيابة عن نتنياهو إلى طريق مسدود عميق".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مجسات الدماغ سلاح كلوب الجديد لهزيمة ريال مدريد..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:00 PM
    "الضريبة البشرية": خلفيات الحصار الأميركي على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:00 PM
    لبنان: احتجاجات وإقفال مستشفيات مع استمرار انهيار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:00 PM
    "التنويم المغناطيسي" طريقة جديدة للسرقة في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:00 PM
    فيلم "لا خاوريا" ينال الجائزة الكبرى لأسبوع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]