قتلى من قوات النظام والمليشيات و"قسد" ومهجرون يعودون لقراهم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قتلى من قوات النظام والمليشيات و"قسد" ومهجرون يعودون لقراهم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2021, 10:03 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قتلى من قوات النظام والمليشيات و"قسد" ومهجرون يعودون لقراهم

    أنا : المستشار الصحفى




    قتل وأصيب عدد من عناصر قوات النظام السوري، منهم ضابط، في قصف لفصائل المعارضة على موقع لهم جنوبي محافظة إدلب، فيما قتل قيادي في كتائب "حزب الله" العراقي المرتبط بإيران في غارة نفذتها طائرة مسيّرة قرب الحدود السورية العراقية، وعدد من عناصر "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) في هجوم لمسلحين.
    وذكرت مصادر "العربي الجديد" أن فصائل المعارضة قصفت الليلة الماضية بالأسلحة الثقيلة موقعاً لقوات النظام في قرية الفطاطرة في منطقة جبل شحشبو الممتد بين ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، ما أسفر عن تحقيق إصابات مباشرة أوقعت قتلى منهم ضابط. وأوضحت أن القتلى هم من "الفرقة السادسة" في جيش النظام وبينهم الملازم أول علي فهد.
    وكانت فصائل المعارضة قد تمكنت، أمس السبت، من قتل عنصر للنظام وإصابة آخر أثناء محاولتهما التسلل إلى مواقع المعارضة على جبهة كفر بطيخ جنوب شرق إدلب.
    وتشهد خطوط التماس بين الجانبين اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بشكل شبه يومي بالتزامن مع تحليق طائرات الاستطلاع التابعة للنظام أو روسيا.
    في غضون ذلك، ذكرت مواقع محلية منها شبكتا "عين الفرات" و"نداء الفرات" أن طائرة مسيرة مجهولة التبعية استهدفت سيارة تابعة لكتائب "حزب الله" العراقية على الحدود السورية العراقية قرب مدينة البوكمال، ما تسبب بمقتل أحد القياديين فيها، ومرافقه.
    وتشهد الحدود السورية العراقية ومعظم المناطق في البوكمال والبادية السوريّة القريبة استمرار غارات بواسطة طائرات مسيّرة، تستهدف قيادات وعناصر ونقاطا تابعة للمليشيات الإيرانية.
    على صعيد متصل، ذكرت مصادر "العربي الجديد" أن مسلحين مجهولي الهوية أطلقوا مساء أمس السبت الرصاص على دورية تابعة لمليشيا "قسد" في سوق مدينة البصيرة بريف دير الزور الجنوبي الشرقي ما تسبب بوقوع ثلاثة قتلى، مشيرة الى أن القتلى هم محمود عبود الأمير وأيمن أمير العليوي وعبدالله جمال الميزر.
    عودة مهجرين بريف درعا
    وفي جنوب البلاد، عادت دفعة جديدة من المهجّرين أمس السبت إلى قراهم بعد ثلاثة أعوام على تهجيرهم منها خلال الحملة العسكرية التي شنتها قوات النظام على الجنوب السوري عام 2018.
    وذكر "تجمع أحرار حوران" المحلي أن أكثر من 50 عائلة من عشائر منطقة اللجاة عادت إلى قرى الشومرة، وعلالي، والشياح، والمدوّرة الواقعة شرقي اللجاة شمال شرق درعا، برعاية من "اللواء الثامن" المدعوم من قبل روسيا، وبرفقة مركبات عسكرية تابعة للشرطة العسكرية الروسية، بعد تهجيرهم منها ودك منازل العديد منهم مع الأرض.

    وسبق لروسيا المشاركة في إعادة 80 عائلة من مهجّري اللجاة إلى بلدات إيب وعاسم والنجيح في يناير/ كانون الثاني الماضي بعد أن ضمنت الشرطة الروسية عدم التعرض لهم من جانب الأفرع الأمنيّة والحواجز العسكريّة المنتشرة في المنطقة.
    ولا تزال عشرات العوائل من منطقة اللجاة مهجّرة منذ العام 2011 دون السماح لها بالعودة إليها، نتيجة سيطرة المليشيات الإيرانية على قراها وجعلها نقاط ارتكاز وغرف عمليات لها.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    توقع أزمة سلعية في الأرز المصري والحكومة تحتاط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 PM
    ماكرون يعلن الحكومة الفرنسية الجديدة: كاثرين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 PM
    بوكيتينو يلمح لرحيل دي ماريا واللاعب يودع زملاءه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 PM
    اختطاف ثلاثة إيطاليين وتوغولي في مالي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 PM
    ريبيري يؤكد تعلقه بالجزائر ويوجه رسالة لعشاق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]