حديث إسرائيلي عن قواعد اشتباك جديدة في غزة مع التهديد باغتيالات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حديث إسرائيلي عن قواعد اشتباك جديدة في غزة مع التهديد باغتيالات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2021, 10:03 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حديث إسرائيلي عن قواعد اشتباك جديدة في غزة مع التهديد باغتيالات

    أنا : المستشار الصحفى




    في ظل تشكيك مستويات سياسية وإعلامية، تحاول القيادة الإسرائيلية بعد انتهاء العدوان على غزة، فجر الجمعة، تكريس الانطباع بأنها ستفرض قواعد اشتباك جديدة مع المقاومة الفلسطينية في المرحلة المقبلة.

    وفي الوقت الذي هدد فيه وزير إسرائيلي بارز بتنفيذ عمليات اغتيال، رداً على كل عملية تنطلق من قطاع غزة، ذكرت قناة التلفزة الإسرائيلية "12" أن تل أبيب سترد على كل "انتهاك للسيادة الإسرائيلية"، سواء عبر إطلاق بالون حارق أو صاروخ، بحيث يكون الرد غير متناسب وقوياً جداً.

    وحسب القناة، فإن كل المركبات التي تشكل المؤسستين العسكرية والاستخبارية ستنخرط في الجهود الهادفة إلى منع حركة "حماس" من تعاظم قوتها، مشيرة إلى أنه من أجل تحقيق هذا الهدف، تقرر أن يعمل الجيش وجهاز المخابرات الداخلية "الشاباك" وجهاز المخابرات للمهام الخاصة "الموساد" معاً بهدف عرقلة قدرات "حماس"، تماماً كما تفعل إسرائيل في سورية.

    وأوضحت القناة أن إسرائيل قررت أيضاً عدم السماح بإملاء معادلة "غزة القدس"، التي تحاول "حماس" تثبيتها والتي في إطارها يحق لها الرد على الاعتداءات الإسرائيلية في القدس وضمن ذلك داخل المسجد الأقصى.

    وحسب القناة، فإن إسرائيل ستشترط تحقيق الهدوء في قطاع غزة قبل الموافقة على إعادة إعمار القطاع من خلال مساعدات عربية وعبر دور للسلطة الفلسطينية، مشيرة إلى أن استعادة إسرائيل أسراها في قطاع غزة سيظل مطلباً رئيسياً بالنسبة إليها.

    وفي السياق، هدّد وزير المالية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، باغتيال قيادات "حماس"، وضمنهم زعيمها في القطاع يحيى السنوار، رداً على كل عملية إطلاق صاروخ تنطلق من القطاع.

    وفي مقابلة أجرتها معه، صباح اليوم الأحد، إذاعة "كان" الرسمية، أضاف كاتس أن إسرائيل "ستصعد المعادلة" في مواجهة حماس، بحيث سيُرَد على كل عملية تستهدف المستوطنات اليهودية في الجنوب بتنفيذ عمليات اغتيال.

    وحسب كاتس، فإن عمليات الاغتيال التي يهدد بها تهدف إلى قطع الطريق على "حماس" لمواصلة تشريع إطلاق الصواريخ على أية منطقة في إسرائيل.

    وأوضح أن مركبات المعادلة الجديدة التي ستفرضها إسرائيل في الرد على العمليات التي تنطلق من قطاع غزة أُقرَّت من قبل المجلس الوزاري المصغر لشؤون الأمن.

    وأشار كاتس إلى أن إسرائيل ستنسق مع الولايات المتحدة الشروط الواجب توافرها قبل البدء في إعادة إعمار قطاع غزة، مشيراً إلى أن إعادة الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة مطلب أساسي قبل السماح بإعادة الإعمار.

    لكن تهديدات القيادات السياسية والعسكرية بتغيير المعادلة لم تثر انطباعاً لدى الساسة والمعلقين في تل أبيب.

    وقال الرئيس السابق للجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، تسفي هاوزر، إن الحرب الأخيرة على غزة كانت "الفرصة الأخيرة التي سنحت لإسرائيل، وكان يمكن أن تسمح بمعالجة التهديدات التي يمثلها قطاع غزة".

    وفي مقابلة مع "كان" الرسمية، أضاف هاوزر: "للأسف الشديد، المواجهة القادمة ستكون متعددة الساحات، وستوقع إصابات كبيرة في العمق الإسرائيلي، وهذا سيترتب عليه تقليص قدرة إسرائيل على الرد، لقد قاتلنا في الحرب الأخيرة حرب الأمس"، على حد تعبيره.
    من جهته، قال الكاتب الإسرائيلي آفي سيخاروف، إن تهديدات إسرائيل لا تؤثر بقيادة حركة "حماس".

    وفي تغريدة علق فيها على ظهور السنوار في شوارع غزة، أمس، كتب سيخاروف: "يحيى، شوهد مرة أخرى في شوارع غزة، الرجل الذي أمضى 22 عاماً في سجن إسرائيلي، والذي يتحدث اللغة العبرية بطلاقة، يعرف ما يفهمه كل طفل في غزة: نتنياهو سيسمح بدخول الأموال إلى غزة لإعادة بناء ما دمره الجيش الإسرائيلي في الحملة الأخيرة"، على حد تعبيره.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الوكالة الأميركية للتنمية تدين وفاة أحد موظفيها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 28th May 2022 07:54 AM
    الجنائية الدولية تدعو روسيا للتعاون مع تحقيق حول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 28th May 2022 07:54 AM
    الجيش اليمني: 156 خرقاً حوثياً للهدنة الأممية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 28th May 2022 07:54 AM
    جديد صادم.. علاقة عاطفية فجرت "مجزرة المزرعة" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 28th May 2022 07:54 AM
    روايات متناقضة.. هل تزوج الراحل سمير صبري ولديه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 28th May 2022 07:54 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]