صحافيو غزة يتظاهرون فوق حطام مقارهم الإعلامية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافيو غزة يتظاهرون فوق حطام مقارهم الإعلامية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2021, 11:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new صحافيو غزة يتظاهرون فوق حطام مقارهم الإعلامية

    أنا : المستشار الصحفى




    سار صحافيون فلسطينيون من فوق ركام برج الجوهرة، وصولا إلى ركام برج الشروق، اللذين يضمان العديد من المكاتب الصحافية التي استهدفها الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه على قطاع غزة، وحوَّلها إلى ركام.

    وحمل الصحافيون المشاركون في المسيرة التي نظمتها نقابة الصحافيين الفلسطينيين في مدينة غزة، اليوم الأحد، رفضا لجرائم الاحتلال بحقهم، لافتات تُجرّم المساس بالمؤسسات الإعلامية، وتطالب بحماية دولية للصحافيين ومؤسساتهم.

    ومن بين اللافتات التي رفعها المُشاركون من مختلف الأطر الصحافية، "لا لتكميم الأفواه"، "يجب دعم ومساندة الإعلام"، "القتل والتدمير لن يوقفا مسيرتنا"، "نعم لمحاسبة قادة الاحتلال على استهداف المؤسسات الإعلامية"، "تدمير القنوات الفضائية الفلسطينية جريمة حرب"، "رسالتنا الإعلامية ستبقى شوكة في حلق الاحتلال"، "استهداف الاحتلال للمؤسسات الإعلامية لن يرهبنا، ولن ينال من عزيمتنا في كشف وفضح جرائمه".

    وكانت الأبراج التي استُهدفت، مثل برج الجوهرة، الجلاء، الشروق، تعجّ بالحركة والنشاط، إذ كانت تضم العديد من المكاتب والمؤسسات الإعلامية المحلية والعربية والعالمية، وتنطلق منها عمليات التغطية اليومية والميدانية لمختلف الفعاليات والأنشطة والأحداث، إلا أن الاستهداف المُباشر من الطائرات الحربية الإسرائيلية خلال فترة العدوان، حوَّلها إلى أكوام من الردم والحُطام، ويُحيط بها الخراب والتدمير، وقد دُفنت تحت أنقاضها أجهزة البث، أجهزة الإذاعة، أجهزة التصوير، المعدات، الأدوات، الأجهزة، الأرشيف المُصور والمكتوب، وأجهزة الكمبيوتر، وغيرها.

    وتفقدت الصحافية الفلسطينية ميسون كحيل حُطام مقر موقع "البوابة 24" الإعلامية الناشئة، والتي دُمرت بفعل الصواريخ الإسرائيلية خلال الأيام الأولى من العدوان على قطاع غزة، وقالت لـ "العربي الجديد" إنها صُعقت من حجم الدمار الذي خلفه القصف.

    وتواصِل الصحافية كحيل برفقة زميلتها أُمنية أبو الخير عملهن من بيوتهن، على الرغم من استهداف مكتبهن، وشددت على أن الاستهداف الإسرائيلي قد يؤثر سلبا خلال وقت قصير، إلا أن الصحافيين الفلسطينيين، يستطيعون النهوض مجددا لأداء رسالتهم على أكمل وجه.

    بينما أوضح الصحافي، خالد أبو زاهر والذي شارك في التظاهرة الصحافية، لـ "العربي الجديد" أن مقر عمله في صحيفة فلسطين تم تدميره بشكل كامل، في محاولة من الاحتلال الإسرائيلي لإسكات الصوت، وأن الاحتلال الإسرائيلي يحاول التأثير على الصورة باستهداف المباني والأبراج التي يمكنها فضح ما يجري من جرائم بحق المدنيين الفلسطينيين، إلا أنه يفشل في كل مرة.

    من جانبه؛ أكد نائب نقيب الصحافيين الفلسطينيين تحسين الأسطل على أن الصحافيين أثبتوا قدرات مهنية خارقة في نقل الحقيقة للعالم أجمع، وقدرة هائلة على متابعة الحرب العدوانية، وكشف جرائم وإرهاب المحتل ضد الشعب الفلسطيني، مما كان له دور كبير في التأثير بالرأي العام الدولي، إذ خرجت الملايين في شوارع ومدن وعواصم العالم، لإدانة الاحتلال ونصرة القضية الفلسطينية.

    وأوضح الأسطل، خلال إلقاء بيان النقابة، عقب تمركز التظاهرة على أنقاض برج الشروق، أن الاحتلال الإسرائيلي دَمّر أكثر من 33 مؤسسة إعلامية، بقصفها بالطائرات الحربية، وارتكب مجزرة إرهابية بحق الإعلام الفلسطيني، وجرائم واعتداءات بحق الصحافيين في بيوتهم الآمنة، أدت إلى إصابات وأضرار، لحقت بأكثر من 70 صحافيا في غزة.

    وأكد أن نقابة الصحافيين ماضية في إجراءاتها القضائية في محكمة الجنايات الدولية، وفي كل المنظمات الدولية، ووفق القانون الدولي، لكي تتم محاسبة ومحاكمة مرتكبي هذه الجرائم، والمسؤولين عنهم عن جرائمهم، وضمان عدم إفلاتهم من العقاب على أبشع جرائم ارتُكبت في العالم أجمع بحق الصحافيين.

    وبيّن الأسطل أن الصحافيون الفلسطينيون فرضوا قضية الشعب الفلسطيني على وسائل الإعلام العالمية كافة، وأعادوا الصدارة للقضية في كافة وسائل الإعلام، رغم منظومات الإعلام الاحتلالية وداعميها، ورغم حملات التحريض، وما يمتلكون من إمكانيات هائلة، واستمرار محاولاتهم في تزوير الحقيقة، ونقل وبث التضليل، إلا أن نقل الحقيقة فلسطينيا، ورغم الدماء التي أُريقت، فقد أدت إلى انتصار الحق على الباطل.

    بينما أوضح الصحافي أحمد زغبر، أن اغتيال نحو 33 مؤسسة إعلامية خلال العدوان الإسرائيلي لن يؤثر على الصحافي الذي لطالما تعرض للجرائم الإسرائيلية، أو على التغطية الإعلامية لمختلف الممارسات القمعية التي تمارسها قوات الاحتلال، بحق الشعب الفلسطيني.

    وشدد زغبر في كلمة له خلال الوقفة التضامنية، نيابة عن كتلة الصحافي الفلسطيني على أن القلم لن يُكسر والتغطية لن تتوقف، رغم كل محاولات الاحتلال الإسرائيلي لإسكات الصوت، عبر الاغتيال المُباشر للصحافيين كما حدث مع الصحافي يوسف أو حسين، أو بالاستهداف المُباشر لعدد من وسائل الإعلام المحلية والدولية.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : صحافيو غزة يتظاهرون فوق حطام مقارهم الإعلامية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بدء تطبيق قرار "طالبان" بإلزامية غطاء الوجه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:22 PM
    طالبة ترفع علم فلسطين وترفض مصافحة بلينكن في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:22 PM
    مؤتمر يناقش الاستعدادات الأمنية لكأس العالم بقطر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:22 PM
    بالوتيلي يسجل خماسية وهدفا عالميا في مباراة واحدة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:22 PM
    مباراة كرة القدم تنتهي بنتيجة 37-1 في لاهاي ! أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:03 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]