وزارة الداخلية البريطانية تقترح نظام تأشيرة رقمياً للتحكم بالحدود - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وزارة الداخلية البريطانية تقترح نظام تأشيرة رقمياً للتحكم بالحدود


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2021, 11:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وزارة الداخلية البريطانية تقترح نظام تأشيرة رقمياً للتحكم بالحدود

    أنا : المستشار الصحفى




    كشفت بريتي باتيل، وزيرة الداخلية البريطانية، النقاب عن نظام تأشيرة رقمي على غرار الولايات المتحدة، تزعم أنّه سيساعد الحكومة في حساب أعداد الأشخاص الذين يدخلون ويغادرون المملكة المتحدة بدقّة لأول مرة.

    وتقول باتيل إنّ الأشخاص القادمين إلى المملكة المتحدة من دون تأشيرة أو وضع هجرة قانوني، سيحتاجون في المستقبل إلى التقدم بطلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني (ETA)، يحدّد تلقائياً أهلية الزوار مسبقاً. ومن المتوقع أن يكون هناك 30 مليون "تصريح سفر إلكتروني" سنوياً للزوار الذين ليس لديهم تأشيرة ثابتة أو وضع هجرة قانوني.

    وبحسب ما أوردت صحيفة "ذا غارديان"، اليوم الأحد، من المقرر إطلاق مقترحات "رقمنة الحدود" رسمياً، يوم الاثنين، كجزء من خطط باتيل لتغيير نظام اللجوء والهجرة في المملكة المتحدة، التي تعرّضت للسخرية على نطاق واسع. ووصف النقّاد خططها لترحيل طالبي اللجوء إلى دول أوروبية أخرى بأنها غير متماسكة وغير إنسانية.

    وستوضح باتيل أيضاً كيف يحتاج نظام الهجرة إلى "إصلاحات شاملة"، بما في ذلك تقديم مهرّبي البشر إلى العدالة والإبعاد السريع للمجرمين الخطرين. حيث تظهر أحدث الأرقام أنّ ما يقارب الـ 10373 مجرماً أجنبياً يعيشون في المملكة المتحدة. وتؤكد أوجه القصور في نظام اللجوء والحاجة إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضدّ مهرّبي البشر.

    وقد رافقت باتيل الشرطة يوم الأربعاء، في أثناء اعتقالهم المشتبه فيهم من زعماء عصابة لتهريب الأشخاص، يستخدمون سيارات نقل صغيرة وشاحنات لنقل المهاجرين من المملكة المتحدة وإليها.

    ويُدخَل النظام الرقمي بعد أدلة حديثة تشير إلى أنّ التقديرات القديمة لبيانات الهجرة كانت خاطئة بشكل كبير. وكان مقبولاً أن يتقدم ثلاثة ملايين أوروبي يعيشون في المملكة المتحدة، بطلب إلى برنامج خطة التسوية الحكومية في الاتحاد الأوروبي. بيد أنّه بحلول نهاية الشهر الماضي، جرى استلام أكثر من 5.4 ملايين طلب للانضمام إلى البرنامج، ومُنح 4.9 ملايين شخص الحق في وضع هجرة مستقر أو ثابت.

    وتشير الأرقام الحكومية إلى وصول ما يقدر بـ 144.7 مليون مسافر في العام حتى يونيو/ حزيران 2019، بمن في ذلك العائدون المقيمون في المملكة المتحدة. ويقدّر أنّ حوالى 40 مليوناً منهم عائدون من المنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا، بينما يبلغ عدد القادمين من أماكن أخرى 20 مليوناً.

    في هذا الشأن تقول باتيل: "ستوفر حدودنا الرقمية الجديدة، القدرة على إحصاء الأشخاص داخل البلاد وخارجها، ما يمنحنا قدرة التحكم في من يأتي إلى المملكة المتحدة".

    وتشمل استراتيجية باتيل، أيضاً، كيفية تسهيل قدوم الأشخاص ذوي المهارات العالية إلى المملكة المتحدة.

    ومع ذلك، فقد أثارت إصلاحات باتيل الخاصة باللجوء، انتقادات واسعة النطاق، حيث تعتقد العديد من المنظمات التابعة للأمم المتحدة أنها غير قابلة للتطبيق قانونياً، وبالتالي فهي تضرّ بمصداقية بريطانيا العالمية.

    وصرّحت دول الاتحاد الأوروبي بالفعل، بأنها لن تبرم اتفاقيات ثنائية لتسهيل ترحيل اللاجئين من المملكة المتحدة.

    في المقابل، تأمل وزارة الداخلية جعل الدخول إلى المملكة المتحدة رقمياً بالكامل بحلول نهاية عام 2025، حيث سيحتاج الزوّار القادمون للعمل والدراسة والإجازات إلى مستندات إلكترونية، ما يؤدي إلى إنشاء "حدود رقمية بالكامل".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فيروس كورونا: اير بي أند بي تنسحب من الصين بسبب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 06:41 AM
    شركات زيت النخيل التي تحرم السكان المحليين من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 06:41 AM
    أفنان المرغلاني.. أول مدربة سعودية لقيادة سيارات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:32 AM
    هولندا: حزمة عقوبات أوروبية جديدة على روسيا خلال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:32 AM
    شبح داعش يطل على العراق مجدداً.. ومقتل 6 مدنيين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]