تركيا تطور صواريخ لدمجها في مقاتلات "أف 16" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تركيا تطور صواريخ لدمجها في مقاتلات "أف 16"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2021, 01:27 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تركيا تطور صواريخ لدمجها في مقاتلات "أف 16"

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن مسؤول تركي رفيع، اليوم الأحد، عن عزم بلاده دمج صواريخ جو-جو قريبا في مقاتلات "أف 16" الأميركية بعد انطلاق التجارب عليها هذا العام، متوقعا انتهاءها نهاية العام، وذلك بعدما أطلقت أنقرة قبل أشهر مشروع إطالة عمر المقاتلات الأميركية، بعد حرمان واشنطن لأنقرة من شراء مقاتلات "أف-35" المتطورة.
    وكانت مؤسسة الصناعات الدفاعية التابعة لرئاسة الجمهورية التركية، قد كشفت نهاية يناير/ كانون الثاني الماضي، عن شروعها بمرحلة تحديث أسطول البلاد من المقاتلات الجوية الأميركية، وإضافة 4 آلاف لعمر تحليقها المعتاد ليبلغ 12 ألف ساعة، عبر إنتاج ما بين 1200- 1500 قطعة بنيوية بها في إطار عملية تحديثها.
    وكشف مدير معهد أبحاث وتطوير الصناعات الدفاعية التركية، غورجان أوقومش، في تصريحات صحافية، عن جهوزية المعهد لتزويد قوات الأمن والجيش بمجموعة من الصواريخ والذخيرة عالية التقنية والمطورة محليًا وخاصة منها صواريخ جو جو.
    وأوضح أن تركيا بدأت العمل على صواريخ "غوكتوغ" و"بوزدوغان" و"سوم جي"، منذ العام 2013، بإشراف مؤسسة الصناعات الدفاعية، كاشفاً أنه قد جرت تجارب عديدة على الصواريخ، وأثبتت إمكانية عالية في التجارب. وأشار إلى أنه من المنتظر أن تستمر التجارب هذا العام، قبل المرور إلى الإنتاج ودمج هذه الأسلحة.
    وأكد أن هذه الصواريخ "سوم جي 1 و2"، أثبتت إمكانية توافقها مع مقاتلات "أف 16"، ومع الطائرة المسيرة تركية الصنع بالوقت نفسه.
    المسؤول التركي كشف كذلك أن الصواريخ المحمولة على جناح الطائرات، ويبلغ مدى إطلاقها 110 كيلومترات، بدأ إنتاجها بشكل فعلي مع اكتمال التجارب عليها، وتهدف أنقرة إلى دمجها بأقرب وقت بأنظمة "أف 16" الهجومية. كما أشار إلى أنه تجري تجارب على منظومات منها يمكن تثبيتها على الطائرات المسيرة ويصل مداها إلى 50 كيلومترا.

    وتمتلك تركيا المئات من طائرات "أف 16"، واتفقت مع الولايات المتحدة الأميركية على المشاركة في إنتاج وشراء مقاتلات "إف-35" الحديثة، وهو ما تم بالفعل، وتم تسليم عدة مقاتلات، وبدأ التدريب عليها في أميركا. ولكن إتمام تركيا شراء صواريخ "إس 400" الروسية دفع الولايات المتحدة إلى تجميد بيع تركيا تلك المقاتلات المتطورة، كجزء من العقوبات المفروضة عليها.
    وشكلت الصواريخ الروسية واحدة من أعمق الأزمات بين تركيا وأميركا، وتسعى أنقرة إلى تدارك النقص في قواتها الجوية بعد منع حصولها على المقاتلات المتطورة، عبر تطوير أسطولها، وتطوير مشروع المقاتلة المصنعة محليا، والبحث عن خيارات بديلة، كالطائرات الروسية.
    كما تعاني من نقص ذخيرة مقاتلات"أف 16"، وهو ما دفعها للاعتماد أكثر على الطائرات المسيرة، لاسيما في العمليات العسكرية في سورية وشمال العراق وفي ليبيا.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : تركيا تطور صواريخ لدمجها في مقاتلات "أف 16"     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    من تكون الفتاة المحجبة التي ظهرت في تقديم قميص... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:42 AM
    الاحتلال يهدم درجات بـ"الإبراهيمي" ويعتدي على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:42 AM
    "كلاسيكو السعودية".. الهلال يهزم الاتحاد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:42 AM
    أمريكا تعلق على استقالة دبلوماسي روسي احتجاجًا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:42 AM
    عاجل.. تسريب صور جديدة تثبت تورط جونسون شخصيًا في... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]