الهلال والمريخ.. صراع مثير تاريخياً في كلاسيكو السودان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الهلال والمريخ.. صراع مثير تاريخياً في كلاسيكو السودان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2021, 01:27 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الهلال والمريخ.. صراع مثير تاريخياً في كلاسيكو السودان

    أنا : المستشار الصحفى




    تشهد منافسات الدوري السودانين اليوم الأحد، صراعاً مثيراً وقمة من العيار الثقيل ستجمع الغريمين التقليديين الهلال والمريخ، اللذين سيتواجهان في لقاء مؤجل من مباريات الجولة الحادية عشرة من المسابقة على استاد الهلال في أم درمان، عند الثامنة مساء بتوقيت الدوحة.

    وتحمل مواجهة الكلاسيكو اليوم الرقم 48 على صعيد مواجهات الدوري الممتاز السوداني، إذ التقى عملاقا الكرة السودانية من قبل 47 مرة في الدوري، ففاز الهلال في 21 مواجهة، فيما فاز المريخ في 9 لقاءات، وانتهت 17 مباراة بالتعادل بينهما.

    ويأمل المريخ تحقيق الفوز لتقليص الفارق بينه وبين الهلال المتصدر، أما في الاتجاه الآخر، فيطمح الهلال للمحافظة على صدارته للمنافسة والابتعاد بأكبر قدر ممكن في سبيل سعيه لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه خلال المواسم الثلاثة السابقة.

    ويتصدر الهلال المنافسة بـ34 نقطة، بفارق 3 نقاط فقط عن المريخ الوصيف والذي ينتظره لقاء مؤجل، إذ يسعى بدوره للحاق بالهلال في الصدارة والمنافسة على الفوز باللقب، من أجل تحقيق رقم قياسي بالتتويج في بطولة الدوري للمرة الرابعة توالياً.
    ويصطدم الهلال، صاحب أقوى خط هجوم في الدوري السوداني، بالمريخ صاحب أقوى خط دفاع، إذ سجل هجوم "الموج الأزرق" 37 هدفاً، فيما لم تهتز شباك "الأحمر الوهاج" سوى 5 مرات فقط.

    ولا يعرف الهلال الخسارة أمام المريخ في الدوري الممتاز على معقله استاد الهلال منذ 20 عاماً، إذ تعود آخر خسارة للهلال أمام غريمه المريخ إلى عام 2001، وهي الوحيدة في تاريخ مواجهات الفريقين في بطولة الدوري، الأمر الذي يمنح الهلال دفعة معنوية للحفاظ على هذا الرقم، إذ ظلت مهمة تحقيق المريخ الانتصار على الهلال في ملعبه عصية طوال عقدين من الزمان.

    وتشهد مواجهات العملاقين الإثارة والتشويق بواقع أنها لا تعترف في الكثير من الأحيان بالترشيحات والأرقام والتوقعات، ويكون التفوق فيها من نصيب الأجدر داخل أرضية الميدان.

    ويتوق متابعو الكرة السودانية للاستمتاع بوجبة دسمة تشبع شغفهم بالكرة، إذ تضرب الجماهير موعداً بفارغ الصبر، ليكونوا شاهدين على أول منازلة بين الهلال والمريخ هذا الموسم.

    وكانت أول مواجهة بين الغريمين في عام 1932 في لقاء ودي، فيما تعود أول مواجهة رسمية بين الفريقين إلى عام 1952، أما أول مواجهة بينهما ضمن بطولة الدوري الممتاز، أكبر بطولة في السودان، فكانت في الخامس من إبريل/ نيسان 1996، في لقاء انتهى بفوز الهلال بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وهي النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين، بينما كان المريخ صاحب آخر فوز في ختام مواجهات الموسم السابق، الذي حسم فيه لقب المنافسة حينما حقق الفوز بهدف السماني الصاوي.

    ويعتبر ديربي أم درمان من أقدم الديربيات على مستوى الوطن العربي والقارة الأفريقية، وهو الديربي الأشهر في السودان، والذي دائماً ما يحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة، إذ ينقسم جمهور الكرة في السودان بين مؤيد للمريخ ومناصر للهلال.

    وانطلقت بداية التحدي بين الفريقين قبل نحو 90 سنة، ليتربع الثنائي على عرش كرة القدم السودانية بسيطرته الكاملة على بطولة الدوري الممتاز وكافة الألقاب المحلية، إذ لم يسبق لأي نادٍ غير الهلال والمريخ تحقيق لقب بطولة الدوري منذ انطلاقتها بشكلها الجديد سنة 1996، بعدما توج المريخ بالدوري 11 مرة، فيما حصد الهلال اللقب 14 مرة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصرع 11 رضيعاً بحريق في مستشفى بالسنغال أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:34 AM
    أوكرانيا تطالب بالمزيد من الأسلحة الثقيلة وراجمات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:34 AM
    أثينا ستسلم واشنطن نفطاً إيرانياً صادرته من ناقلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:34 AM
    النفط يغلق مرتفعا بدعم من شح في المعروض أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:34 AM
    قصة نجاح مانشستر سيتي.. "السر" في خلطة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:34 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]