ترويج سعودي غير مسبوق للقحطاني.. هل يعود إلى المشهد؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ترويج سعودي غير مسبوق للقحطاني.. هل يعود إلى المشهد؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2021, 01:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ترويج سعودي غير مسبوق للقحطاني.. هل يعود إلى المشهد؟

    أنا : المستشار الصحفى





    روّج مغردون وإعلاميون سعوديون بشكل مكثف للمستشار السابق في الديوان الملكي، سعود القحطاني، الذي أعفي من جميع مناصبه بعد اتهامه بالتورط في قضية اغتيال جمال خاشقجي في 2018.



    وبعد عام ونصف على صدور قرار محكمة سعودية بتبرئته من جريمة خاشقجي، برغم إدانته من قبل الولايات المتحدة، وفرض عقوبات عليه، نشر سعوديون هاشتاغ "سعود القحطاني"، مروجين بشكل كبير لـ"رجل الدولة الوفي"، بحسب وصفهم.



    وشارك في الحملة كل من الأمير عبد الرحمن بن مساعد، والكاتب محمد آل الشيخ، والمغرد منذر آل الشيخ مبارك، وإعلاميون آخرون باتوا يعرفون بأنهم الناطق غير الرسمي باسم الحكومة، بحسب معارضين.



    ونشر ابن مساعد مقتطفات من قصيدة ألفها القحطاني بعد تبرئته، جاء فيها: "يبون كسر سعود وإلا انهزامه.. وأنا شبل قحطان شامخ كما الطود.. وأنا على حق وطريق استقامه.. وش ذنبي إلا أني عن بلادي أذود.. من لا كرب من شان داره حزامه.. ما هو من عداد الرياجيل معدود".



    وفسر منذر آل الشيخ الحملة المروجة للقحطاني، بالقول: "ليلة وفاء اهتزت لها جنبات تويتر، وقد يستغرب غير السعودي مقدار محبة معالي المستشار سعود القحطاني في قلوب السعوديين!!نقول له:تلك المحبة لم تأت من فراغ، بل نتيجة مواقف لا يمكن عدها، ولذلك ترى هذا الحب الجارف".



    وبرأت النيابة العامة السعودية مستشار الديوان الملكي السابق سعود القحطاني، ونائب رئيس الاستخبارات السعودية السابق أحمد عسيري، والقنصل السعودي في إسطنبول محمد العتيبي، من التهم الموجهة إليهم، لعدم كفاية الأدلة.



    عمل بالخفاء

    يجمع معارضون سعوديون، بينهم سعد الفقيه، وعمر الزهراني، وآخرون، أن سعود القحطاني لم يتوقف لحظة عن العمل إلى جانب ولي العهد محمد بن سلمان.



    وقال الفقيه والزهراني في فيديوهات سابقة إن القحطاني لا يزال يتحكم بملفات حساسة وهامة، وهو من يدير المشهد السياسي، لا سيما الداخلي.



    وقال الزهراني إن "القحطاني، وبالإضافة إلى مسؤوليته المباشرة عن اغتيال خاشقجي، تورط في تعذيب المعتقلات، وهو من يقود هاشتاغات إباحية في تويتر، بهدف إحداث خلل في المجتمع السعودي".



    وأكدت لينا الهذلول، شقيقة الناشطة لجين، إن القحطاني قام شخصيا بتهديد شقيقتها بالاغتصاب، وأشرف على تعذيبها خلال فترة اعتقالها السابقة.



    وفي شباط/ فبراير 2019، نقلت صحيفة "التايمز" الأمريكية عن مصادر، قولها إن القحطاني، وبرغم قرار إقالته المعلن، إلا أنه واصل عمله كمستشار لولي العهد محمد بن سلمان، وإنه لا يزال على صلة بالفريق الذي أقامه في الديوان الملكي لمراقبة الاتصالات والأمن الإلكتروني.






    محاولات سابقة

    في شباط/ فبراير الماضي، كشف موقع إنتلجنس أونلاين" الفرنسي، المختص في شؤون الاستخبارات، عن محاولات القحطاني العودة إلى دائرة الحكم.

    وقال الموقع إنه "في أواخر كانون الثاني/ يناير الماضي، أحبطت مجموعة من المسؤولين السعوديين محاولة سعود القحطاني العودة إلى دائرة الحكم في السعودية".

    وأضافت: "يشعر البعض في قصر اليمامة الملكي بأن سعود القحطاني مُضر للنظام السعودي؛ لذلك حركوا قضية قرصنة جيف بيزوس؛ لتشويه سمعة المسؤول الملوثة أصلا، رغم أن الاتهامات بهذا الخصوص لا تزال غير مؤكدة». وأشار الموقع إلى أن القحطاني حاول التقدم إلى الأمام، واضعا نفسه بمثابة مدافع عن الثقافة السعودية وقبائلها.




    وقال المعارض عمر الزهراني، إن إحدى محاولات القحطاني للظهور كانت عبر إعادة رئيس الاستخبارات العامة السابقة، الأمير بندر بن سلطان، إلى الواجهة.



    ومن المعروف أن القحطاني يملك علاقة وثيقة بابن سلطان، وهو ما يفسره القحطاني بإنشاء حساب في "تويتر" للأمير البالغ من العمر 72 سنة، واستضافته في قناة "إم بي سي"، لمهاجمة القضية الفلسطينية.


    وكان حسابا "مجتهد" و"العهد الجديد" الشهيران، قالا في عدة تغريدات إن القحطاني عاد إلى مكتبه في الديوان الملكي بعد انقطاع، ولا يزال متمسكا بإدارة عدة ملفات حساسة، كما أنه يملك نفوذا على قطاعات الأمن، والقضاء، والإعلام.




    عودة محتملة

    يقول موقع "سعودي ليكس"، إن نشر المستشار الآخر في الديوان الملكي، تركي آل الشيخ، القصيدة التي كتبها القحطاني بمناسبة تبرئته من قبل القضاء السعودي له دلالة على احتمالية.



    وأضاف الموقع أن القحطاني. الذي بدأ عمله في الديوان الملكي في عهد الملك عبد الله، قبل أن يصعد بخطوات متسارعة بعد قدوم محمد بن سلمان إلى ولاية العهد، كان حتى جريمة خاشقجي يصدر أوامر تنفيذية هامة، بعضها يقوم بها نيابة عن ابن سلمان نفسه.



    وألمح الموقع إلى أن أي حملات عبر مواقع التواصل الاجتماعي يشارك فيها مغردون معروفون بقربهم من الحكومة، يكون القحطاني خلفها، وبالإضافة إلى ذلك فإنه يدير الصحف المحلية عبر إعطائه توجيهات مباشرة لرؤساء تحريرها.



    #سعود_القحطاني

    يبون كسر سعود وإلا انهزامه

    وأنا شبل قحطان شامخ كما الطود

    وأنا على حق وطريق استقامه

    وش ذنبي إلا أني عن بلادي أذود

    من لا كرب من شان داره حزامه

    ما هو من عداد الرياجيل معدود

    كفو وصح لسانك يابو خالد ??????

    — عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز?? (@abdulrahman) May 23, 2021

    ليلة وفاء اهتزت لها جنبات تويتر وقد يستغرب الغير سعودي مقدار محبة معالي المستشار #سعود_القحطاني في قلوب السعوديين!!
    نقول له:
    تلك المحبة لم تأت من فراغ بل نتيجة مواقف لايمكن عدها ولذلك ترى هذا الحب الجارف ، استمع فربما في هذه الأبيات شرح لقليل من كثير ?
    pic.twitter.com/BsnVLkRxMs

    — منذر آل الشيخ مبارك (@monther72) May 22, 2021
    #سعود_القحطاني
    رجل سيبقى إخلاصه لوطنه و لقادة وطنه صفحة مُشرقة في تاريخ هذا الوطن العظيم و إن رغمت أنوفٌ حاولت النيل منه لكنها بائت بالفشل الذريع .. pic.twitter.com/sDMu9jgoSu

    — محمد آل الشيخ ?? (@alshaikhmhmd) May 22, 2021
    #سعود_القحطاني
    من باب التذكير و التنكيد للمغرضين والمرجفين والمرتزقه نقول الله يذكر ابو خالد بالخير pic.twitter.com/ihAo4ae42D

    — mbs ?? عـبـدالله بـن بـنـدر ??البــدوي (@abinbandr2) May 16, 2021
    والله ما نوفيك حقك
    ?????????#سعود_القحطاني pic.twitter.com/E8vQux3qBt

    — مـحـمـد الـسـاعـد ?? (@massaaed) May 22, 2021
    #سعود_القحطاني
    بكل أختصار (بطل)
    رجل بكل ما تعني الكلمة ?? pic.twitter.com/ygkmYdvf49

    — مساعد الخميس (@musaad9991) May 22, 2021
    كنت أظن هاشتاق #سعود_القحطاني من الذباب وكذبت تحليلات عودته، لكن طالما وصلت لأن هذا يطبل له، فالغالب إن له عودة وشكلها مناكفة لأمريكا واعتراض على طلب المحكمة الاتحادية الإفراج عن محمد بن نايف.. تخيل طفل الدرعية المدلل الجاهل عسكريًا وسياسيًا يلاعب أمريكا!https://t.co/mEjyHmUjqb

    — نذير (@Natheer____) May 23, 2021
    عودة المستشار سعود القحطاني قريبا للمشهد
    ..????...??#سعود_القحطاني pic.twitter.com/Ivw3dAYZE2

    — بن_محسن_? (@honesty___words) May 5, 2021
    #سعود_القحطاني... راجع بعد الغمه ... الى القمه

    — ?فيصل،المطرفي ? (@abu7md1) May 23, 2021
    #سعود_القحطاني عذب أختي لجين وهددها بالاغتصاب والقتل. كما أنه متورط في مقتل جمال خاشقجي. سعود القحطني مجرم ومن حاول إعادة تأهيله فهو متواطئ https://t.co/tUN9ycm4TS

    — Lina Alhathloul لينا الهذلول (@LinaAlhathloul) May 22, 2021
    #سعود_القحطاني
    فارسًا ورمزًا من رموز الوطن الأوفياء .#اشتقنالك pic.twitter.com/eAPHwMxMKp

    — عبد الوهاب الدعجم (@abdulwahabdajam) May 23, 2021
    #سعود_القحطاني

    الوزير اللي له المجد عنوان
    حتى وهو غايب عن العين موجود
    ?#سعود_القحطاني?
    ياحي هالراس يابو خالد pic.twitter.com/Io8AvkXqck

    — فايز المالكي (@fayez_malki) May 23, 2021
    #سعود_القحطاني
    أحد رموز الوطن الغالي وأحد القمم الشامخة ، الذي عمل بإخلاص وإتقان وشغف لخدمة ودينه..ووطنه
    كان ومازال رمزاً يحتذى بشجاعته وحكمته و قدوة للنجاح و التميز في مواجهة أعداء الوطن ..
    كان يكتب ويعمل خوفاً على بلاده من الأعداء..
    حفظك الله ورعاك يابو ( خالد)?? pic.twitter.com/EUfcW16CrO

    — مجموعة ( البدو) نايف بن خالد (@naif4002) May 22, 2021
    ياكبر محبة أبو خالد في قلوب الناس ..
    وهذا الهاشتاق أكبر دليل ..

    #سعود_القحطاني pic.twitter.com/77hOjZQ4Yw

    — فيصل العبدالكريم (@f_alabdulkarim) May 23, 2021
    #سعود_القحطاني عرفناك مدافعاً عن وطنك من هجمات مرتزقه الاعلام واعداء الوطن جندي صامد لاتقل اهمية عن جندي المعركة المدافع عن دينة ووطنه.
    ياترى ماذا سيحصل لمرتزقة الاعلام لوغرد #سعود_القحطاني اتوقع راح يعقدون حالة طوارئ?#المغرد_السعودي جبال طويق بفضل الله حيروا الأعداء بتلاحمهم. pic.twitter.com/9vsjcKXG67

    — سعيد بن ناصر أبن نورة (@salhrqe) May 23, 2021
    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وزير الخارجية التركي يعتزم زيارة الأقصى الأسبوع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:20 AM
    تعرف إلى نقاط قوة منافس نهضة بركان المغربي في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:20 AM
    الاحتلال يعتقل 4 فلسطينيين بزعم محاولة دهس جنود... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:20 AM
    طلبان للنيابة المصرية للتحقيق في وفاة أيمن هدهود صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:20 AM
    تحالف "كواد" يسعى بحضور بايدن لتوحيد الصفوف في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:20 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]