كاتب إسرائيلي: حرب غزة فتحت تساؤلات كبيرة بدون إجابة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كاتب إسرائيلي: حرب غزة فتحت تساؤلات كبيرة بدون إجابة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2021, 01:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb كاتب إسرائيلي: حرب غزة فتحت تساؤلات كبيرة بدون إجابة

    أنا : المستشار الصحفى





    قال كاتب إسرائيلي إن "هناك الكثير من القلق في النقاش الوزاريبسبب أداء الجيش الإسرائيلي، لكن المشاكل الأساسية في قطاع غزة باقية، ويبقى السؤال:كيف ترد إسرائيل في الجولة المقبلة؟ وكيف نتعامل مع تقوية حماس في الشارع الفلسطينيأمام أبي مازن؟".


    وأضاف باراك رابيد في مقال بموقع ويللا ترجمته "عربي21"،أن "11 يومًا من القتال في غزة أحدثت أضرارًا جسيمة لحركة حماس، لكن الأضرارلم تستثن إسرائيل، والأهم من ذلك كله، أن الحرب لم تساهم بأي شكل من الأشكال في حلالمشاكل الأساسية في قطاع غزة، رغم أنه بعد كل جولة، يدرك نتنياهو والوزراء أنه يجبصياغة استراتيجية شاملة لقطاع غزة، والعلاقات مع الفلسطينيين بشكل عام".


    وأكد أنه "في كل مرة يتم نسيان مشاكل غزة، أو تنحيتها جانباً فيغضون أسابيع قليلة، بانتظار التدهور القادم، ولا يوجد سبب للاعتقاد بأن الأمر سيكونمختلفا هذه المرة، فبغض النظر عن المراجعات المطولة للأضرار التي لحقت بالحرب، فقدظلت قضايا السياسة والاستراتيجية مفتوحة لمزيد من المناقشة، وأظهرت الحرب الأخيرة مرةأخرى أن سياسة نتنياهو في غزة قد فشلت".


    وأشار إلى أن "نتائج الحرب شملت الحفاظ على قوة حماس، وإضعاف السلطةالفلسطينية، وضخ الأموال من قطر، والامتناع عن إعادة إعمار القطاع، وخلق حوافز اقتصاديةلمنع تدهور الصراع من جهة، والموافقة الضمنية على استمرار حيازة حماس الصاروخية والأسلحةالمتطورة، وفي نهاية اجتماع مجلس الوزراء الذي صادق على وقف إطلاق النار، تم إغراقالمزيد من الأسئلة المفتوحة أكثر مما تمت الإجابة عليه".


    وأوضح أنه "أولا وقبل كل شيء، لم تتقرر سياسة رد إسرائيل إذا استأنفتحماس عملياتها ضدها، سواء بإطلاق الصواريخ أو البالونات الحارقة أو المظاهرات داخلالسياج، وهل سترد إسرائيل بحدة، أم ستعود لضبط النفس، وهل ستسمح إسرائيل لقادة حماسبأخذ الحصانة من الاستهداف خشية من رد الحركة، وهل ستعمل إسرائيل على منع حماس من إعادةتسليحها، وستفتتح مناقشة جادة ومؤثرة مع مصر حول المعدات والمواد الخام التي تدخل الحدود،ودورها في تحسين قدرات حماس".


    وأكد أن "الحرب التي انتهت في غزة، لم تطو صفحة التوترات في القدس،ففي غضون أقل من ثلاثة أسابيع ستعود المحكمة لمناقشة ترحيل العائلات الفلسطينية منحي الشيخ جراح، ومجلس الوزراء لم يناقش هذا الموضوع إطلاقا، وفي الواقع السياسي الإسرائيليلحكومة انتقالية، من المشكوك فيه ما إذا كان يمكن اتخاذ قرارات بشأن مثل هذه القضاياالمصيرية على الإطلاق".


    وأضاف أنه "عندما لا تكون هناك قرارات ولا سياسات، فإن الشخصياتالمتطرفة مثل إيتمار بن غفير تملي الأحداث، وإذا حدث هذا مرة أخرى، فإن التصعيد التاليمجرد مسألة وقت، علاوة على ذلك، فإن الحرب في غزة عجلت من تقوية حماس أمام الرأي العامالفلسطيني، ما دفع وزير الحرب بيني غانتس إلى المطالبة عدة مرات بإعادة العلاقات مع السلطةالفلسطينية، عقب إضعافها المتعمد من إسرائيل".


    وأشار إلى أن "الضغط الذي مارسه الرئيس بايدن لإنهاء العملية في غزة،بجانب الإدانات الشديدة من الكثيرين في الكونغرس الأمريكي، ووصلت إلى حد إصدار دعواتلوقف تزويد إسرائيل بالسلاح، يجب أن تكون مصدر قلق كبير للمستوى السياسي الإسرائيلي،ولكن يبدو أن الحكومة لم تستوعب بعد التغيير السياسي في أمريكا بشكل كافٍ، وإذا لميحدث ذلك بسرعة، فقد يكون الضرر كبيرا في المستقبل".


    وأوضح أن "السؤال الأكبر الذي بقي مفتوحا عقب الحرب الأخيرة يتعلقبالوضع الداخلي في إسرائيل، بين اليهود والعرب، وحول هذه المسألة لم تجر الحكومة حتىالآن نقاشًا مهمًا، رغم أن الحرب أعادت فتح الجروح التي اعتقد الكثير من الإسرائيليينأنها تلتئم مع العرب، وتسببت في فتح جروح جديدة، وكشفت عن كراهية شديدة للدولة من جانبشرائح المجتمع العربي، وعنصرية مخيفة في قطاعات من المجتمع اليهودي".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كندا تسجل 10 إصابات جديدة بجدري القرود أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 06:11 AM
    شرطة تورونتو تقتل رجلا يحمل بندقية قرب مدارس أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 06:11 AM
    أوروبا تستعد لعمليات شراء جماعية للقاحات جدري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 06:11 AM
    ماني سيكشف عن مستقبله مع ليفربول.. ويحدد الموعد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 06:11 AM
    الشعور بالبرد بشكل مستمر.. 9 أسباب مثيرة للقلق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 06:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]