تباين في قطر حول حملة ترفض إجبارية لقاح كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تباين في قطر حول حملة ترفض إجبارية لقاح كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2021, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تباين في قطر حول حملة ترفض إجبارية لقاح كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    تتباين الآراء في قطر، حول حملة أطلقها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تدعو إلى جعل التلقيح ضد فيروس كورنا اختياريا، والتوقف عن القرارات التي تجبر الأشخاص عليه، وعدم تقييد حريات الأفراد بحجة حماية المجتمع، مؤكدين أن ذلك يتناقض مع الدستور القطري، وكذا إعلان حقوق الانسان الأممي، كما ينطوي على تمييز في المعاملة.

    ويتصدر وسم #تلقيحك_اختيارك موقع "تويتر" في قطر، ويضم نقاشات بين رافضي إجبار الأشخاص على التلقيح وبين المؤيدين، كما أطلق ناشطون عريضة لجمع التوقيعات لجعل التلقيح اختياريا، تهدف إلى جمع 10 آلاف توقيع، وتنص على أنها "تخص القطريين والمقيمين، وغير الملقحين والملقحين الذين يرفضون إجبار الآخرين"، وتؤكد عريضة التوقيعات على "حرية أخذ اللقاح أو تركه، وحرية التنقل، ودخول مقار العمل، والمؤسسسات الحكومية والتجارية وغيرها، وحق عدم التمييز في التعامل بين الملقحين وغير الملقحين".

    من بين المتفقين، تقول شيخة، في تغريدة: "بعد سنة من كورونا. الحمد لله صحتي ممتازة، ومناعتي قوية، لذلك أرفض التطعيم الإجباري، وأرفض منعي من الدخول إلى أماكن معينة لأني غير مطعمة". وتقول لولوة: "فخورة بالوعي. من حقنا أن نعيش حياتنا بشكل طبيعي مثل من تطعموا لأنه بكل بساطة التطعيم لا يمنع الإصابة".

    #تلقيحك_اختيارك
    من أبسط حقوقي أنا كمواطنة قطرية أن يكون لي حرية الاختيار في قرار مثل هذا، طريقتهم بإجبارنا لأخذ اللقاح سخييييفة و السخيف الأكثر سكوت الأكثرية! ليه؟ حتى لو كنت ماخذ اللقاح ضروري توقف ضد هذا القرار، و صدقني اللي يجبرك على اللقاح الحين يجبرك على الأكبر بعدين??

    — I’m Noura (@7lverx) May 22, 2021
    في المقابل، يقول على الوذين: "يبدو أن كثيرين لا يعرفون مفهوم الصحة العامة. الوباء يتنتقل عبر التجمعات، وتقييدها له كلفة اقتصادية واجتماعية كبيرة، لكنه ضرورة مرحلية تلجأ إليها الدول حتى يتم التوصل إلى حل يكافح الوباء، أو يسيطر عليه، والسلاح الذي توصل إليه الخبراء هو اللقاح".
    يبدو أن الكثيرين لا يعرفون ماهو مفهوم الصحة العامة. الوباء ينتقل عبر التجمعات، و منع التجمعات و تقييدها له كلفة اقتصادية واجتماعية كبيرة لكنه ضرورة مرحلية تلجأ لها الدول حتى يتم التوصل لسلاح يكافح الوباء و يسيطر عليه. و السلاح الذي توصل له الخبراء هو اللقاح#تلقيحك_اختيارك pic.twitter.com/IHThWgzj9U

    — علي الوذين (@alwoozain) May 22, 2021
    ويقول عبد العزيز الجناحي: "أكيد تلقيحك من اختيارك. إذا ما تبي (تريد) تتطعم. هناك مئات الآلاف غيرك ينتظرون دورهم، بس مش على كيفك تكالب الدولة بتغيير قرارات مدروسة من أطباء متخصصين وأنت خلفيتك الطبية لا تتعدى معرفة الفرق بين البنادول الأزرق والبنادول الأحمر".
    وعرض بعض المؤيدين قصص أشخاص أخذوا اللقاح، وأصيبوا بالفيروس، وسيدات اضطربت لديهن الدورة الشهرية بعد التلقيح، وهو ما لا يمكن التأكد من صحته لعدم توفر بيانات رسمية.
    #تلقيحك_اختيارك
    تم التوقيع ?
    (عريضة لعدم إجبار اللقاح التجريبي في قطر من خلال تقويض حريات الآخرين- وهي متاحة للمطعمين وغير المطعمين للمساهمة في حرية اختيار التطعيم من غير اجبار بما ينص عليه الدستور القطري والدولي)
    ? صـوتـكم مهـم! - شاركوه ??https://t.co/YzIl93jkRU

    — Shaikha Ali JH Al-Marri? (@AlMarriShaikha_) May 22, 2021
    وحثت وزارة الصحة القطرية العاملين في قطاع التعليم والقطاعات الخدمية، على تلقي اللقاح، وشددت إجراءاتها بحق من لا يتلقى اللقاح منهم، كالفحص الدوري المستمر، وخصم بعض العلاوات المالية في حال الإصابة بالفيروس، أو الانقطاع عن العمل.

    ويتاح للأشخاص غير الملقحين في قطر حاليا التنقل، والسفر، والتسوق، ودخول الأسواق والأماكن العامة، بشرط وجود تطبيق "احتراز" الحكومي على هواتفهم، والذي يظهر عدم إصابتهم بالفيروس، أو اختلاطهم بمصابين.
    ووفق إحصاءات رسمية صدرت، السبت، تم إعطاء 2261903 جرعات من لقاحات "كوفيد-19" منذ بداية برنامج التطعيم، من بينها 28287 جرعة خلال الـ24 ساعة السابقة على الإحصاء، وتلقى 57.3 في المائة من المؤهلين للحصول على اللقاح في قطر جرعة واحدة على الأقل.
    آخر مستجدات فيروس كورونا في قطر
    Latest update on Coronavirus in Qatar
    #سلامتك_هي_سلامتي #YourSafetyIsMySafety pic.twitter.com/suUxKZJVyR

    — وزارة الصحة العامة (@MOPHQatar) May 22, 2021



    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : تباين في قطر حول حملة ترفض إجبارية لقاح كورونا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    يونهاب: كوريا الشمالية تسجل أكثر من 200 ألف إصابة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:51 AM
    إجراءات لبنانية لمواجهة "جدري القرود".. أعراض... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:51 AM
    من الجنوب.. الجزائر تعول على كسب رهان "الطاقة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:51 AM
    نهشت طفلة حتى الموت.. الكلاب السائبة تدق ناقوس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:51 AM
    دي ماريا يرحل عن صفوف بطل فرنسا نهاية الموسم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]