هل انتصر الفلسطينيون حقا؟.. نشطاء يجيبون (شاهد) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل انتصر الفلسطينيون حقا؟.. نشطاء يجيبون (شاهد)


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2021, 03:52 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هل انتصر الفلسطينيون حقا؟.. نشطاء يجيبون (شاهد)

    أنا : المستشار الصحفى





    أثارت مواقف تقلل من شأن إنجازات الفلسطينيين في انتفاضتهم، التي شملت الأراضي المحتلة من البحر إلى النهر، وصدهم للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، حفيظة ناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.



    وعدد ناشطون جوانب النصر الذي حققته المقاومة في غزة على وجه الخصوص، في صدها للعدوان الإسرائيلي، ومبادرتها للدفاع عن المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وتوحيدها للنبض الفلسطيني في عموم الأراضي المحتلة، بل وخارجها.

    — WAAD?وعد (@waadmansour6) May 21, 2021



    — مرتضى فرج (@murtazafaraj) May 21, 2021


    وبرز الناشط المقدسي، علاء أبو دياب، بمقطع فيديو عبر "فيسبوك"، سخر فيه ممن يرفضون وصف نتيجة المعركة الأخيرة بأنها انتصار.



    ووجه أبو دياب، في الفيديو الذي لقي رواجا واسعا، أسئلة للمتشككين، حول تعريفهم للنصر، وعن آخر مرة حققوا فيه نصرا بمعاييرهم.



    وذكّر أبو دياب بوضع الفلسطينيين قبل انتفاضتهم في وجه المحتل، حيث لم يعد أي طرف يحسب لهم أي حساب، بما في ذلك الاحتلال نفسه، فضلا عن الدول العربية المهرولة نحو التطبيع.



    وأضاف في سياق سرد جوانب الانتصار: "من سيجرؤ على التطبيع بعد اليوم؟"، مشيرا في المقابل إلى العجز التام لمسار السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس، التي التزمت على مدار سنوات "سلبية قاتلة" تتمثل بالرفض دون الفعل، بحسب أبو دياب، موضحا أن الموافقة على ما يفعله الاحتلال كفيل على الأقل بتحريك غضب الشارع.



    وأوضح أبو دياب أن الاحتلال كان على وشك تصفية القضية الفلسطينية بشكل كامل، عبر عزل كامل لفلسطينيي الداخل المحتل، ونشر الجريمة في أوساطهم، واعتبارهم مواطنين من الدرجة الثانية، وتحويل الضفة الغربية إلى مجموعة من "غرف الخدم"، الذين يستخدمهم متى يشاء، ويمنحهم في المقابل ما يسد رمقهم وحسب، فيما أراد تحويل غزة إلى كيان مغلق يدفع تكلفة تخزين السلاح وحسب.



    وأكد أبو دياب أن المعادلة انكسرت بانتفاض الضفة والداخل المحتل، وبتحويل المقاومة سلاحها من أداة لرد الفعل إلى أداة للفعل تستخدمها متى تشاء، عبر ربطه بالوضع في القدس والأقصى، مشددا على اعتبار ذلك انتصارا عظيما.


    — Mhmad (@mohmad_als) May 21, 2021



    — ياقوت فهد (@yaa_o15) May 21, 2021






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : هل انتصر الفلسطينيون حقا؟.. نشطاء يجيبون (شاهد)     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "سورية لنا".. فعالية للمهجَّرين من حمص لتأكيد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    القوات الروسية تستهدف آخر طريق يصل أوكرانيا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    فلسفة خاصة عن شيرين أبو عاقلة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    عودة الجنرال إلى مسرح الجريمة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    ثلاث مراحل صعبة أمام نواب لبنان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]