الاحتلال يضيّق على معابر غزة.. وقرار بإنهاء العام الدراسي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الاحتلال يضيّق على معابر غزة.. وقرار بإنهاء العام الدراسي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2021, 06:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الاحتلال يضيّق على معابر غزة.. وقرار بإنهاء العام الدراسي

    أنا : المستشار الصحفى





    مدير معبر كرم أبوسالم التجاري بسام غبن: "سلطات الاحتلال تتراجع عن فتح المعبر، وتقرر إغلاقهبشكل مفاجئ قبل قليل، حيث كان من المفترض إدخال أدوية وأعلاف لقطاع غزة".

    تراجعت سلطات الاحتلالعن فتح معبر كرم أبو سالم، الذي كان مقررا اليوم الأحد، لإدخال أدوية وأعلاف إلىقطاع غزة.

    وأشار مدير المعبربسام غبن، إلى أن فتح المعبر كان مقررا اليوم، لكن الاحتلال تراجع بصورة مفاجئة عنفتحه، وسط حديث للإعلام العبري عن قيود وإجراءات مشددة لمزيد من حصار غزة، يريدالاحتلال ممارستها ضد القطاع.



    الوفد المصري يعود لغزة

    إلى ذلك وصل وفد أمنيمصري إلى غزة، عبر معبر بيت حانون للقاء الفصائل الفلسطينية، لبحث مسألة التهدئةووقف إطلاق النار، الذي تم التوصل إليه قبل أيام، وأنهى العدوان الإسرائيلي الوحشيعلى قطاع غزة، والذي استمر 11 يوما.

    هذا في الوقت الذيدخلت فيه شاحنات مساعدات من مصر، عبر معبر رفح البري ظهر اليوم.

    وتقدر المساعدات بأكثرمن 3 آلاف طن، وتتضمن 130 حاوية تحت شعار نتشارك من أجل الإنسانية، محملة بأكثر من3 آلاف طن من المواد الغذائية الجافة والخضروات، والدواجن، وفاكهة، إضافة إلى فرشاتوسجاد وأغطية، ومطهرات، وكمامات طبية، وملابس وأدوية.

    وجهزت القافلة من خلالالمساهمات والتبرعات العينية التي قدمتها الشركات المصرية العاملة بمختلف المجالاتالتجارية والصناعية، مشاركة منها في المبادرة المصرية لدعم وإعمار قطاع غزة.



    إنهاء الدراسة

    إلى ذلك، أصدرت وزارةالتربية والتعليم في غزة قرارا بإنهاء العام الدراسي الحالي للصفوف من الأولوحتى الحادي عشر، بسبب ظروف الحرب التي مر بها القطاع خلال الفترة الماضية.

    وأشارت الوزارة إلى أنالقرار استند إلى تضرر عشرات المدارس نتيجة العدوان، وحاجتها إلى صيانة وترميم،فضلا عن وجود العديد من المخاطر في محيط كثير من المدارس نتيجة القذائف التي طالتالأماكن المأهولة بالسكان، وكذلك تضرر الشوارع والطرقات المؤدية لهذه المدارس؛ مايجعل الوصول إليها صعبا.

    ولفتت الوزارة إلى أنهدم آلاف الأبنية والشقق السكنية تسبب في نزوح السكان من أماكنهم إلى مواقع أخرىللإيواء، وهو ما ترتب عليه فقدان الطلبة لكتبهم ومستلزماتهم الدراسية تحت الأنقاض.

    وأشارت إلى تأثر جموعالطلبة بالعدوان الهمجي، وما صاحبه من قصف متواصل تسبب في استشهاد وجرح المئات منالمواطنين، غالبيتهم من الطلبة والأطفال والنساء؛ الأمر الذي أدى إلى حالات فزعوهلع وصدمة أثرت سلبا على الحالة النفسية لأبنائنا الطلبة.

    ورأت الوزارة أنهيتعذر استكمال التعليم الوجاهي أو حتى التعليم عن بعد أو عقد الامتحانات النهائيةوفقا للمواعيد المحددة سلفا لنهاية العام الدراسي.

    من جانبه، قال مفوض عاموكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" فيلب لازريني، إن قطاع غزةكالبركان الذي ما يلبث أن يهدأ حتى يشتد الصراع فيه، مشددا على ضرورة معالجة جذورالمشاكل، وحل القضية الفلسطينية بشكل عادل.

    وأعرب لازريني خلالمؤتمر صحفي عقده بمقر أونروا الرئيس بمدينة غزة يوم الأحد، عن إحباطه من"جولة العنف والصراع مع الاحتلال الإسرائيلي؛ من غير المعقول قتل المدنيين، وتدمير البنى التحتية، وجعل غزة تعود سنين طويلة إلى الوراء".

    وتساءل: كيف يمكن خوضهذه الجولة الرابعة من العنف خلال 14 عاما؟ قضى الغزيون معاناة كبيرة من حصار مشددوتدمير جديد لمناحي الحياة.



    60 طفلا شهيدا

    ولفت لازريني إلى أنأكثر من 60 طفلا قتلوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة، من بينهم 19 طالبا فيمدارس أونروا لقوا حتفهم خلال هذا الصراع.

    وبيّن أن أونروا تقدمالخدمات لـ1.4 مليون لاجئ في قطاع غزة، "وهم ينظرون إلينا كمكان استقرار فيحياتهم؛ الناس هنا يريدون العودة لمنازلهم والشعور بالأمن، يريدوا أن يعود أبناؤهمإلى المدارس، ويتلقوا التطعيم، والحصول على الوظائف".

    وأكد لازريني أهمية أنتكون أونروا قوية؛ لأنها ستكون في مصلحة الجميع، مشيرا إلى أننا أطلقنا نداء عاجلا قبل أيام، وبدأنا نتلقى الآن بعض المساعدات، وسنستخدمها لمساعدة الفئاتالأكثر تضررا خلال هذه الأزمة.

    وأضاف: "اللاجئونفي غزة يريدون الإحساس بالطبيعية ومصدر الأمل، يجب أن يكون هناك سلام وحقوق إنسانللجميع، سأغادر غزة ولدي مهمة واحدة، وهو أن يشعر اللاجئون بالطبيعية والاستقرارمن خلال أن تكون أونروا قوية".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Joe Biden signs $40 billion for Ukraine... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:41 AM
    Ali Al-Issa wins bronze as Saudi swimmers finish... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:41 AM
    Russia declares travel ban on 963 Americans... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:41 AM
    Kuwait ministry captures Iranian ship with 240... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:41 AM
    Cuba supports Saudi Arabia’s bid to host Expo 2030 أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]