من حاليلوزيتش إلى هازارد.. قصة فارس الدوري الفرنسي الجديد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    من حاليلوزيتش إلى هازارد.. قصة فارس الدوري الفرنسي الجديد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2021, 10:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new من حاليلوزيتش إلى هازارد.. قصة فارس الدوري الفرنسي الجديد

    أنا : المستشار الصحفى




    عاد نادي ليل إلى منصة البطولات مرة أخرى، بعدما استطاع تحقيق لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، عقب فوزه على مُضيفه أنجيه بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت بينهما، الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الـ(38) والأخير من عمر المسابقة المحلية، ما جعل رفاق النجم التركي المخضرم بوراك يلماز يرفعون الكأس الثمينة.

    ومنذ موسم 2010 /2011، لم يستطع نجوم نادي ليل تحقيق لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعدما عانوا كثيراً خلال 11 عاماً، بسبب هيمنة باريس سان جيرمان على المسابقة المحلية، مع منافسه موناكو، إلا أن فريق مدينة الشمال عاد بعد غياب طويل.

    لكن استعادة نادي ليل لقب الدوري الفرنسي جاءت نتيجة بناء طويل أشرفت عليه إدارة الفريق خلال السنوات الماضية، وبخاصة أنها واجهت مختلف الصعوبات، عقب تخليها في موسم 2010 /2011، عن الكثير من نجومها، وعلى رأسهم البلجيكي إيدن هازارد.

    صحيح أن نادي ليل كان أحد أبرز المنافسين على لقب الدوري الفرنسي، بعد انتهاء الحرب العالمية، نتيجة تتويجه بالمسابقة المحلية في موسمي 1945 /1946، و1953 1954، إلا أنه هبط لمنافسات دوري الدرجة الثانية، وكادت إدارته تعلن إفلاسها في أكثر من مناسبة، بسبب تحوله لفريق عادي.

    وفي عام 1998، قامت إدارة نادي ليل بتعيين المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش، من أجل انتشال الفريق المهدد بالهبوط إلى دوري الدرجة الثالثة، ليتمكن المدير الفني من النجاح، ويصعد بهم إلى الدوري الفرنسي بدرجته الأولى، ويحتل المركز الثالث في موسم 2000 /2001، ويشارك معهم بدوري أبطال أوروبا.

    ولم يكمل المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش رحلته مع نادي ليل، بعد انتهاء موسم 2001 /2002، بعدما وجه اتهامات إلى إدارة الفريق، بأنها لا تمتلك الطموح اللازم، من أجل البقاء بين كبار الدوري الفرنسي، والمنافسة على الألقاب المحلية أو القارية.



    وبعد رحيل حاليلوزيتش، واجه نادي ليف الكثير من المشاكل المالية، حتى قرر رجل الأعمال الفرنسي ميشيل سيدوا الاستحواذ على الفريق في عام 2002، ليقود بعدها ثورة في الفريق، حتى قام بجلب المدرب رودي غارسيا في موسم 2010 /2011 الاستثنائي.

    وحقق نادي ليل لقب الدوري الفرنسي في ذلك الموسم، بفضل وجود عدد من المواهب الكروية، من بينهم البلجيكي إيدين هازارد، والعاجي جيرفينيو، بعدما جمعوا 76 نقطة، متغلبين على منافسهم الأساسي أولمبيك مرسيليا صاحب المرتبة الثانية.

    واستمرت السعادة على وجوه جماهير نادي ليل، بعدما استطاعوا تحقيق لقب كأس فرنسا في موسم 2010 /2011، عقب فوزهم على باريس سان جيرمان بالمباراة النهائية بهدف نظيف، ليحققوا الثنائية ويخطفوا الأنظار إليهم، لكن الإدارة وقعت بالأخطاء، عقب تخليها عن خدمات البلجيكي إيدين هازارد، الذي رحل إلى تشلسي، فيما انتقل العاجي جيرفينيو إلى أرسنال.

    وأعادت إدارة نادي ليل تصحيح الأخطاء التي وقعت بها، لتقوم بعدها بالتعاقد مع عدد من المواهب الكروية، بالإضافة إلى النجوم المخضرمين، بقيادة بوراك يلماز، الذين استطاعوا جلب لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعد غياب طويل.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أفنان المرغلاني.. أول مدربة سعودية لقيادة سيارات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:32 AM
    هولندا: حزمة عقوبات أوروبية جديدة على روسيا خلال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:32 AM
    شبح داعش يطل على العراق مجدداً.. ومقتل 6 مدنيين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:32 AM
    لافروف: بسبب موقف الغرب.. سنعزز علاقتنا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:32 AM
    فيديو صادم من خميس مشيط.. اعتدى وأطلق النار وسط... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]