رئيس حكومة تونس في قطر: بحث الاستثمارات والتعاون المالي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رئيس حكومة تونس في قطر: بحث الاستثمارات والتعاون المالي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th May 2021, 01:53 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new رئيس حكومة تونس في قطر: بحث الاستثمارات والتعاون المالي

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت رئاسة الحكومة التونسية، اليوم السبت، عن زيارة رسمية لرئيس الحكومة هشام المشيشي إلى دولة قطر على رأس وفد رفيع المستوى تستغرق 3 أيام يلتقي خلالها كبار المسؤولين في الدوحة.

    وقالت الحكومة، في بيان لها، إنّ هذه الزيارة " تمثل فرصة هامة لمزيد من تدعيم علاقات الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين، في كل المجالات، وخاصة في المجال الاقتصادي.

    من جهتها أفادت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، أنّ المشيشي، وصل إلى الدوحة، في زيارة تستغرق عدة أيام، مشيرة إلى أنّه كان في استقباله والوفد المرافق لدى وصوله إلى مطار حمد الدولي، سعادة السيد وزير الدولة للشؤون الخارجية سلطان بن سعد المريخي، وسعد بن ناصر الحميدي سفير دولة قطر لدى تونس، وسامي السعيدي سفير الجمهورية التونسية لدى قطر.

    وتأتي الزيارة الرسمية لهشام المشيشي إلى دولة قطر بعد زيارة سابقة لوزير الاقتصاد والمالية علي الكعلي جرت في مارس/آذار الماضي، تلتها زيارة رئيس "حركة النهضة" راشد الغنوشي بداية مايو/أيار الحالي.

    ? يؤدي رئيس الحكومة هشام مشيشي زيارة أخوة وعمل إلى دولة قطر تستغرق ثلاثة ايام يلتقي خلالها كبار المسؤولين...

    تم النشر بواسطة ‏Présidence du Gouvernement Tunisien - رئاسة الحكومة التونسية‏ في السبت، ?? مايو ????
    وقال مساعد رئيس البرلمان التونسي ماهر مذيوب، في حديث لـ"العربي الجديد"، إنّ زيارة المشيشي إلى قطر "هي تتويج لزيارة قائدي البلدين كل من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى تونس، وزيارة الرئيس التونسي قيس سعيد إلى الدوحة، ثم رئيس مجلس النواب راشد الغنوشي، وهي أيضاً تتويج للعمل المشترك اللجان الفنية بين البلدين".

    ورجّح مذيوب أن "تقف قطر إلى جانب تونس في هذا الظرف الصعب عبر مواصلة الدعم الصحي للبلاد بتحمل الكلفة المالية لشراء ما بين مليون ومليوني جرعة لقاح ضد فيروس كورونا".

    كما رجّح أن توقّع الحكومة التونسية اتفاق تعاون مالي قد يصل إلى ملياري دولار في شكل قرض ميسر، ووديعة مالية لحساب البنك المركزي التونسي، إلى جانب رفع حصة تونس من عقود العمل من 25 إلى 50 ألف عقد شغل.

    وأشار النائب التونسي إلى أنه "من الممكن أن تعيد قطر تجربة نادي باريس لدعم تونس مالياً، والوقوف إلى جانبها لدفع الاستثمار في البلاد، وتحويل تونس إلى منصة استثمارية عبر شراكة ثلاثية تونسية قطرية ليبية".

    وأكد مذيوب أن آفاق التعاون بين تونس وقطر "واسعة وهامة جداً"، مضيفاً أنّه "ستكون للزيارة انعكاسات إيجابية على دفع الاستثمار" في بلاده.

    وكانت "حركة النهضة" التونسية، قد أعلنت عن "نتائج إيجابية" لزيارة أجراها أخيراً رئيسها راشد الغنوشي إلى دولة قطر، لتعزيز التعاون بين البلدين وزيادة الدعم الاقتصادي والصحّي.

    وأكدت الحركة، في بيان لها، يوم 8 مايو/أيار الحالي أنّ "ما يعتزم رئيس الحركة راشد الغنوشي القيام به من زيارات إلى عواصم عربية وغربية يأتي في إطار الدبلوماسيّة الحزبيّة".

    وتتصدر قطر قائمة الدول المستثمرة في تونس عربياً من حيث تدفق الاستثمارات، وتجمع بين البلدين أكثر من 100 اتفاقية تعاون اقتصادي.

    وتعتبر قطر من أهم شركاء تونس الدوليين في المجال المالي والاستثماري. ووفق إحصائية نشرتها السفارة القطرية في تونس، العام الجاري، قدمت الدوحة لتونس منذ 2011 هبات وسندات بقيمة مليار دولار، كذلك تحتل قطر المرتبة الثانية عالمياً في حجم الاستثمارات المباشرة في تونس، بواقع 16%، إذ تبلغ قيمة الاستثمارات نحو مليار دولار.

    وفي 23 مارس/آذار الماضي، وقعت تونس وقطر اتفاقاً لتأسيس مجلس مشترك لرجال الأعمال، إذ تجمع البلدين 80 اتفاقية تعاون، بينها 10 اتفاقيات اقتصادية، وفق وسائل إعلامية محلية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بوتن ومعركة الطاقة.. أوروبا تستسلم أمام روبل روسيا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 07:05 AM
    تزويد أوكرانيا بأنظمة صاروخية.. هل يغير الوضع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 07:05 AM
    إيرانية تفوز بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 07:05 AM
    أنشيلوتي عن الفوز بدوري الأبطال: أنا رجل الأرقام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 07:05 AM
    فيديو: يحطم الرقم القياسي بأكل الفلفل الأكثر حرا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 07:05 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]