الانفصاليون يخلطون أوراق اتفاق الرياض مجدداً: قرارات أحادية للمساومة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الانفصاليون يخلطون أوراق اتفاق الرياض مجدداً: قرارات أحادية للمساومة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th May 2021, 05:02 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الانفصاليون يخلطون أوراق اتفاق الرياض مجدداً: قرارات أحادية للمساومة

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن الانفصاليون في جنوب اليمن، السبت، تعيين أحد المتمردين على القرارات الرئاسية، قائدا لوحدة مكافحة الإرهاب، في إجراء أحادي من شأنه أن يخلط أوراق اتفاق الرياض الهش ويطرح المزيد من التعقيدات عشية مفاوضات مرتقبة مع الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في العاصمة السعودية الرياض.

    وذكر الموقع الإلكتروني لـ"المجلس الانتقالي الجنوبي"، أن رئيسه، عيدروس الزُبيدي، أصدر قرارا بتكليف القيادي الانفصالي، شلال علي شائع، قائدا لوحدات مكافحة الإرهاب في عدن والمحافظات الجنوبية.

    ووفقا للمصدر ذاته، فقد أصدر الزُبيدي القرار بصفته "رئيسا قائدا أعلى للقوات الجنوبية" التي تدعمها الإمارات، رغم أن شغل هذا المنصب يكون بقرار تعيين من رئاسة الجمهورية وبناء على توصية وزارة الداخلية في الحكومة الشرعية.

    وتم إسناد المنصب إلى شائع الشخصية الانفصالية المثيرة للجدل، الذي عيّنه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في 29 ديسمبر/كانون الأول الماضي، ملحقا عسكريا في دولة الإمارات، بهدف إزاحته عن المشهد في المدن المحررة من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، بعد إقالته من منصبه كمدير لشرطة عدن.

    الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يصدر قراراً بتكليف قائد لوحدات مكافحة الإرهابhttps://t.co/ZwsITDMMH7 pic.twitter.com/u1dWv6vI4l

    — المجلس الانتقالي الجنوبي (@STCSouthArabia) May 29, 2021
    وكان التحالف السعودي الإماراتي قد وضع شائع في قائمة الممنوعين من العودة إلى عدن، باعتباره واحدا من الشخصيات المؤججة للصراع، لكن "المجلس الانتقالي الجنوبي" اشترط بعد تشكيل حكومة المحاصصة عودته من أجل إجراء عملية الاستلام والتسليم للمدير الجديد لشرطة عدن، حيث تمرد بعدها على القرار الرئاسي ورفض العودة إلى أبوظبي لممارسة مهمته الجديدة.

    وأكد مصدر حكومي لـ"العربي الجديد"، أن "المجلس الانتقالي" يهدف من وراء القرار إلى الابتزاز والمساومة فقط في المفاوضات التي من المقرر أن تتم، غدا الأحد، في العاصمة السعودية الرياض، كرد على التعيينات الرئاسية في مجلس الشورى والقضاء، خصوصا أن شائع يمارس مهامه في هذه الوحدة منذ مطلع العام الجاري.

    ووفقا للمصدر، الذي اشترط عدم ذكر اسمه، سيلجأ "الانتقالي" إلى المقايضة بالتراجع عن قرار تكليف شائع، في مقابل تراجع الرئاسة عن تعيين أحمد عبيد بن دغر رئيسا لمجلس الشورى، وأحمد الموساي نائبا عاما، وهو ما يؤكد النية المبيتة لإفشال المفاوضات التي كان يفترض أن تناقش بنود الشق الأمني والعسكري لاتفاق الرياض.

    ويمتلك "المجلس الانتقالي" سوابق مماثلة في ابتزاز الحكومة الشرعية، حيث أعلن، أواخر العام الماضي، تراجعه عن قرار ما يسمى بـ"الإدارة الذاتية" لمحافظات الجنوب، مقابل إجبار الرئاسة على تشكيل حكومة المحاصصة التي يشارك فيها بخمس حقائب، قبيل تنفيذ الشق العسكري من الاتفاق والانسحاب من عدن.

    وعلى الرغم من التعقيدات التي تهدد باتساع الهوة بين الانفصاليين والرئاسة اليمنية، إلا أن "المجلس الانتقالي" جدد، اليوم السبت، تأكيده المشاركة في المفاوضات المرتقبة، وذلك خلال اجتماع الزُبيدي مع الوفد المفاوض الذي سيتوجه إلى الرياض.
    الرئيس الزُبيدي يعقد لقاءً مشتركاً مع الوفد التفاوضي ورؤساء دوائر الأمانة ولجان لجمعية الوطنية https://t.co/fvek25uj5W pic.twitter.com/zBJRW1iO9m

    — المجلس الانتقالي الجنوبي (@STCSouthArabia) May 29, 2021
    ووفقا لبيان صحافي، فقد ناقش اللقاء الثاني خلال أيام "آلية الحوار والتباحث" مع قيادة التحالف، فيما يخص إجراءات تنفيذ اتفاق الرياض على أرض الواقع، وكيفية التعامل مع العرقلة التي تمارسها ما وصفها بـ"عناصر ورموز في الرئاسة اليمنية وحكومة المناصفة".

    واتهم "المجلس الانتقالي"، رموز الرئاسة وحكومة المحاصصة بـ"التنصل عن أداء دورها في تأمين الخدمات، ودفع المرتبات، وكذلك عدم الشروع في إخراج القوات العسكرية من شبوة ووادي حضرموت".

    ويقفز "الانتقالي" في مناقشاته للشق العسكري من اتفاق الرياض للمطالبة بخروج القوات الحكومية من محافظتي شبوة وحضرموت، من دون القيام بإجراء مماثل وإخراج معسكراته وقواته التي تدعمها الإمارات من عدن وباقي مديريات محافظة أبين.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إيران تعلن اعتقال أعضاء خلية تجسس إسرائيلية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 PM
    مانشستر سيتي يحرز لقب الدوري الإنجليزي بعد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 PM
    "كأن العالم يختفي".. صورة أضحت حديث... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 PM
    غرق بدمائه.. شاهد عقيد إيران القتيل برفقة سليماني أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 PM
    كشف ملابسات انتحار صحافي الأهرام.. لا اضطهاد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]