اعتقالات في كربلاء تستهدف خلية متهمة بقتل ناشطين عراقيين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اعتقالات في كربلاء تستهدف خلية متهمة بقتل ناشطين عراقيين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th May 2021, 05:02 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اعتقالات في كربلاء تستهدف خلية متهمة بقتل ناشطين عراقيين

    أنا : المستشار الصحفى




    كشفت مصادر أمنية عراقية، اليوم السبت، عن اعتقال شخصين متهمين باستهداف الناشطين في كربلاء، جنوبي العراق، وفقا لأوامر قضائية صدرت بعد اعترافات أدلى بها مشتبه به جرى اعتقاله في وقت سابق من الأسبوع الماضي، أظهرت التحقيقات أنه كان يبيع وقود السيارات على أحد الأرصفة وسط كربلاء ويزود خلية الاغتيالات بالمعلومات.

    ويزداد التوتر الأمني ما بين القوات الحكومية النظامية وفصائل عدة في "الحشد الشعبي"، لا سيما مع تأكيد السلطات العراقية، اليوم السبت، وعلى لسان وزير الدفاع، جمعة عناد، استمرار اعتقال القيادي في "الحشد الشعبي"، قاسم مصلح، المتهم بالإرهاب وقتل الناشطين والمتظاهرين في كربلاء، ومن بينهم الناشط البارز إيهاب الوزني، الذي اغتيل برصاص مجهولين في 8 مايو/ أيار الجاري.

    وقال مسؤول أمني في محافظة كربلاء، خلال اتصال هاتفي مع "العربي الجديد"، إن عملية التحقيق مع مصلح، أظهرت تورط شخصيات أخرى في عمليات اغتيال ناشطين وتهديد متظاهرين، وكذلك استهداف منشآت أمنية حساسة، مضيفا شريطة عدم ذكر اسمه أن قوات خاصة اعتقلت فجر السبت شخصين وردت أسماؤهم ضمن التحقيق. لكنه استدرك بالقول إن المتورط الأبرز وهو القيادي بمليشيا "الطفوف"، حسن مصباح، تمكن من الفرار بعد اقتحام منزله، مبينا أن التحقيقات وضعت قوات الأمن أمام مجموعة كبيرة متورطة بقتل ناشطين وناشطات وصحافيين ومدونين على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك إطلاق صواريخ كاتيوشا على مواقع حساسة.

    وأكد أنه تم تعميم اسم مصباح على كافة حواجز التفتيش ومنافذ المدن وكذلك المطارات والمعابر الحدودية، لمنع هروبه خارج العراق، كاشفا أن الأخير متورط بقضايا فساد وعمليات تهريب، وتهم إضافية كشفتها التحقيقات الأخيرة مع مصلح.

    وما تزال أصداء اقتحام المنطقة الخضراء في بغداد، تتوارد على لسان المسؤولين في العراق، وحذر وزير الدفاع العراقي من تكرار المشهد الذي ظهرت به فصائل "الحشد الشعبي" على خلفية اعتقال مصلح، عاداً ذلك بالخرق الأمني.

    وقال عناد في مقابلة إذاعية، إن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي "يشدد على ضرورة الاحتواء وعدم إراقة الدماء، وأن البعض يفسر سكوت الدولة خوفاً، إلا أن تغليب مصلحة البلد هي الأولى كون الموضوع يصبح خطيراً في حالة حدوث قتال ما بين القوات المسلحة التابعة للدولة والحشد الشعبي التابع للدولة أيضاً"، مشيراً إلى أن "هناك جهات تسعى إلى أن تحصل فتنة في البلد، وتراقب عن بعد وتصب الوقود لتشتعل نيران الحرب الأهلية".

    وأكد استمرار اعتقال مصلح، بالقول إن "وزارة سلمت الملقى القبض عليه (قاسم مصلح) إلى قيادة القوات المشتركة وتم تشكيل لجنة مشتركة من استخبارات الجيش والداخلية وأمن الحشد ليتم التحقيق وهو الذي يفترض أن يحصل منذ بادئ الأمر بأن يتم الطلب من أمن الحشد بأن يسلم الشخص الذي عليه مذكرة إلقاء قبض لإجراء التحقيق معه". كما وجه كلامه إلى "الحشد الشعبي" معلناً رفض استخدام عناصره "ثقافة ليّ الأذرع، لا سيما أن الأخير (يقصد الحشد الشعبي) لا يمتلك إلا عجلة عليها أحادية (رشاش) لا تستطيع إخافة دولة أو جيش".

    ويخشى مراقبون من استمرار الارتباك الأمني في العاصمة العراقية، إثر تداعيات اعتقال القيادي بـ"الحشد الشعبي"، وما تبعه من انتشار للفصائل المسلحة في محيط المنطقة الخضراء، ومناطق مجاورة بالسلاح المتوسط والخفيف.

    ويتصدر المواجهة مع الحكومة العراقية في "الحشد الشعبي"، كلّ من القيادي بمليشيا "كتائب حزب الله"، والذي يشغل أيضاً منصب رئيس أركان "الحشد الشعبي" عبد العزيز المحمداوي المعروف بـ"أبو فدك"، وزعيم مليشيا "النجباء" أكرم الكعبي، وزعيم مليشيا "عصائب أهل الحق" قيس الخزعلي، وزعيم مليشيا "كتائب الإمام علي" شبل الزيدي، وجميعهم من الفصائل المسلحة الحليفة لإيران.

    كما حذّرت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالعراق، جينين هينيس بلاسخارت، في وقت سابق من انزلاق البلاد إلى الهاوية، في حال استمرت الجهات المسلحة المجهولة في العراق بأعمالها.

    وقالت بلاسخارت في حديث متلفز، إن "قيام أي جهة مسلحة مجهولة باستهداف المواطنين أو الأجانب في العراق، هو أمر ينبغي التفكير فيه جيداً"، مشددة على أنه "إذا استمرت تلك العناصر بأعمالها، فسوف تدفع البلاد إلى الهاوية، وأن هذا الأمر يقوض استقرار البلاد، ويقوض الدولة، ولن يساعد المواطنين على إيجاد الفرص في المستقبل".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عندما يغضب زيلينسكي من كيسنجر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:18 AM
    ثورة سورية برأسٍ مقطوع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:18 AM
    في علاقات أنقرة بتل أبيب: التجارة والسياحة أولاً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:18 AM
    فرنسا وهذه الحرية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:18 AM
    تداعيات انتخابات جامعة بيرزيت صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:18 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]