"إنذار كاذب" بشأن ثوران بركان ثان في الكونغو الديمقراطية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "إنذار كاذب" بشأن ثوران بركان ثان في الكونغو الديمقراطية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th May 2021, 05:02 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "إنذار كاذب" بشأن ثوران بركان ثان في الكونغو الديمقراطية

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت حكومة الكونغو الديمقراطية، السبت، أن الإعلان عن ثوران بركان ثان صدر قبل ساعات كان "إنذارا كاذبا"، بعدما أثار حالة ذعر عقب أسبوع من انفجار بركان نياراغونغو الذي تسبب بدمار واسع وموجة نزوح كبيرة.

    في الصباح، أفادت الحكومة بأن بركان مورارا شهد ثورانًا "منخفض الحدة"، ما أدى إلى تدفق حمم بركانية إلى منطقة غير مأهولة من حديقة فيرونغا، وهي محمية طبيعية تضم ربع الغوريلات الجبلية المهددة بالانقراض في العالم. ويُذكر أن مورارا بركان صغير، ويُعد فوهة ثانوية لبركان نياموراغيرا، المعروف إلى جانب نياراغونغو بنشاطه البركاني القوي.

    لكن وزارة الاتصالات أصدرت فيما بعد بيانا آخر جاء فيه "إنذار كاذب بشأن نياموراغيرا"، وأضافت "حلّقت طائرة للتو فوق كامل المنطقة عند أطراف هذا البركان. لم يتم رصد أي ثوران"، وتابعت "كانت عبارة عن أنشطة كثيفة لتحويل الخشب إلى فحم صدر عنها دخان فُهم على أنه نشاط بركاني".

    وأظهرت صور التُقطت من الجو لنياموراغيرا، صباح السبت، بعض الدخان الأبيض في فوهة البركان الذي يقع على بعد 25 كلم شمال غوما، عاصمة منطقة شمال كيفو.

    وعاشت المدينة الواقعة على ضفاف بحيرة كيفو في ظل نياراغونغو، البركان الأكثر نشاطا في أفريقيا، في حالة رعب منذ أن ثار السبت الماضي، وأطلق البركان أنهارا من الحمم التي أودت بحياة حوالى ثلاثين شخصا، ودمرت منازل نحو عشرين ألف شخص، قبل أن يهدأ. ومنذ ذلك الحين، سجل العلماء مئات الهزات الارتدادية، بينما تم إجلاء نحو 400 ألف شخص من غوما.

    وحذر العلماء من سيناريو كارثي محتمل يتمثّل بامتزاج الحمم ببحيرة عميقة، وإطلاق غاز خانق في منطقة واسعة، وقال مرصد غوما للبراكين في تقريره الأخير، السبت، إن 61 زلزالا هزّت المنطقة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، وإن الزلازل "تتوافق مع الحركة المتواصلة للحمم المنصهرة في نظام تصدّع بركان نياراغونغو باتّجاه بحيرة كيفو".

    وتابع "لا تزال مصادر معلومات عدة تؤكد وجود حمم منصهرة تحت الأرض في غوما وتحت الطرف الشمالي للبحيرة"، وذكر التقرير أن هناك احتمالًا ضئيلًا لحدوث "انزلاق أرضي أو زلزال كبير يزعزع استقرار المياه العميقة في البحيرة ويتسبب بانبعاث غازات ذائبة"، وإن كان "غير مستبعد".

    وأفاد تقرير بشأن اجتماع طارئ، الجمعة، بأن سكان 80 ألف منزل، حيث يقيم نحو 400 ألف شخص، فروا الخميس بعدما صدر أمر إخلاء "وقائي". والسبت، بدت غوما هادئة، حيث شوهد عدد قليل من السيارات في الشوارع شبه المقفرة، بينما لم تفتح سوى بضعة متاجر.
    وتوجه معظم السكان إلى ساكي، على بعد حوالى 25 كلم غرب غوما، حيث يتجمّع عشرات الآلاف حاليا، أو إلى الحدود الرواندية في الشمال الشرقي، بينما فر آخرون بالقوارب عبر بحيرة كيفو.

    وقال الرئيس الرواندي بول كاغامي، ليل الجمعة، إن الفارين بحاجة إلى "دعم عالمي عاجل" في مواجهة "الأزمة الإنسانية"، مؤكدا أنه يشعر "بقلق كبير".

    ويجرى تنظيم جهود الإغاثة لتوفير مياه الشرب والطعام والإمدادات الأخرى. ويساعد العمال في لم شمل الأطفال الذين انفصلوا عن أسرهم، ولجأ حوالى عشرة آلاف شخص إلى بوكافو على الضفة الجنوبية لبحيرة كيفو، حسب حاكم المنطقة تيو نغوابيدجي، وتم إيواء كثيرين منهم لدى أسر مضيفة.

    وعلى ارتفاع 3500 متر، يمتد نيراغونغو على صدع شرق إفريقيا. وأودى آخر ثوران كبير له عام 2002 بحياة نحو مائة شخص، بينما أسفر الانفجار الأخطر له وفق السجلات بحياة أكثر من 600 شخص عام 1977.

    ويشير خبراء البراكين إلى أن الثوران الأسوأ هو حدوث انفجار تحت البحيرة، ومن شأن حادثة كهذه أن تطلق آلاف أطنان ثاني أكسيد الكربون المذابة حاليا في أعماق المياه. وسيؤدي ذلك إلى ارتفاع الغاز فوق سطح البحيرة ليشكل سحابة غير مرئية تخيّم فوقها على مستوى الأرض، وتؤدي إلى إزالة الأكسجين وبالتالي خنق أي كائنات حية.

    في عام 1986، أدى ثوران من هذا النوع تحت بحيرة إلى مقتل أكثر من 1700 شخص والآلاف من رؤوس الماشية في بحيرة نيوس في غرب الكاميرون.

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    3 قتلى بقصف إسرائيلي استهدف شحنات أسلحة ومواقع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:42 PM
    "الخلاص" التونسية تدين انفراد سعيّد بالسلطة وتشجب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:42 PM
    روسيا وأوكرانيا: موسكو تعلن سيطرتها على مجمع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:42 PM
    مجلة "forbes" تكشف عن دخل صلاح السنوي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:51 PM
    الجبري يكشف تفاصيل عرض التسوية مع الحكومة السعودية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]