قوات النظام السوري تستهدف محصول القمح في مناطق سيطرة المعارضة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قوات النظام السوري تستهدف محصول القمح في مناطق سيطرة المعارضة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th May 2021, 10:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قوات النظام السوري تستهدف محصول القمح في مناطق سيطرة المعارضة

    أنا : المستشار الصحفى




    اندلعت حرائق ضخمة في أراض مزروعة بالقمح بمنطقة سهل الغاب التي تسيطر عليها فصائل المعارضة غربي حماة، وذلك بعد استهدافها من قبل قوات النظام السوري، وفي إدلب شن جهاز الأمن العام حملة أمنية ضد خلايا تتعاون مع قوات النظام.

    وقالت منظمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، على معرفاتها الرسمية، إن حرائق ضخمة اندلعت، السبت، في مساحات واسعة مزروعة بالقمح بمنطقة سهل الغاب، ولم تتمكن فرقها من الوصول إلى المنطقة بسبب رصد قوات النظام للطرق، وأشارت إلى أن "حرباً من نوع آخر تستهدف المدنيين بقوت يومهم يشنها نظام الأسد من خلال قصف الأراضي الزراعية بالتزامن مع موسم الحصاد، في وقت يحاول فيه حليفه الروسي منع إدخال المساعدات الإنسانية عبر معبر باب الهوى، ما يهدد أكثر من 4 ملايين مدني".

    وأوضحت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، أن القصف تركز على قريتي المنصورة والحميدية والقرقور والمشيك والزيارة، وأدى لاحتراق أكثر من 250 دونماً من محصول القمح.

    وخلال الأيام الأخيرة، تكررت الحرائق بشكل كبير في الأراضي الزراعية في إدلب وحماة، حيث أعلن الدفاع المدني، في الـ23 من الشهر الجاري، أن فرقه أخمدت 13 حريقاً بأراض ومحاصيل زراعية خلال يومين، كما استجابت لـ8 حرائق في اليوم التالي.

    وفي سياق متصل، ذكر موقع "تجمع أحرار حوران" أن حريقاً اندلع أيضاً، السبت، في الأراضي الزراعية الممتدة بين مدينة داعل وبلدة إبطع في ريف درعا الأوسط، جنوبي سورية، أدت لاحتراق نحو 80 دونماً مزروعة بالقمح.

    تطورات ميدانية

    من جانب آخر، شهدت محافظة إدلب، السبت، حملة أمنية واسعة نفذها جهاز الأمن العام، استهدفت خلايا تتعاون عسكرياً مع قوات النظام السوري في المحافظة، وقال الناشط الإعلامي بلال بيوش، في تصريح لـ "العربي الجديد"، أن الأمن العام نشر حواجز عسكرية في مدن وبلدات ريف إدلب الشمالي وريف حلب الغربي، ونشر عدداً كبيراً من عناصره خلال الحملة.

    وأضاف أن "الأمن العام" اعتقل 30 شخصاً بتهمة تقديم معلومات عسكرية لقوات النظام وتقارير أمنية مكتوبة ومصورة، فيما لم يعلن جهاز الأمن على صفحته في فيسبوك أي تفاصيل عن الحملة الأمنية.

    وفي شمال البلاد، تجددت الاشتباكات مساء السبت بين قوات سورية الديمقراطية (قسد) والجيش الوطني السوري على جبهة مرعناز بريف حلب الشمالي، في حين ذكرت مصادر محلية في الرقة لـ"العربي الجديد" أن أربعة عناصر من قوات النظام قتلوا جراء هجوم مسلح استهدف نقطة عسكرية في محيط حقل صفيان جنوبي المحافظة.

    في غضون ذلك، أعلنت وزارة الدفاع التركية على موقعها في "تويتر" عن "تحييد" عنصرين من قوات سورية الديمقراطية في منطقة "درع الفرات"، التي تسيطر عليها فصائل المعارضة السورية، بريف حلب الشمالي.

    وفي جنوب البلاد، ذكرت "شبكة درعا 24" أن مجهولين اغتالوا بالرصاص أحد عناصر "الأمن العسكري" التابع لقوات النظام السوري في مدينة درعا، كما جرح عنصران من قوات اللواء الثامن المدعوم من روسيا جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب في بلدة الشجرة غربي درعا، بحسب المصدر نفسه.

    وتشهد محافظة درعا منذ توقيع اتفاقية التسوية في عام 2018، برعاية روسية، اغتيالات شبه يومية، يستهدف غالبها عناصر من قوات النظام السوري ومتعاونين معه ونشطاء معارضين للنظام.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "المليونيرات الوطنيون" يتظاهرون أمام دافوس.. هذا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 01:13 PM
    مقتل 3 جنود أتراك في اشتباكات شمال العراق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 01:13 PM
    برشلونة يرغب في خطف نجم تشيلسي الإنجليزي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 01:13 PM
    وثيقة منسوبة لوزارة الداخلية عن "الأحزاب" تثير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 01:13 PM
    بعد إحراج إدارته.. بايدن: سنواصل الغموض... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 01:13 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]