توخيل... "النادل" الذي غير التاريخ وقاد تشلسي للقب الأبطال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    توخيل... "النادل" الذي غير التاريخ وقاد تشلسي للقب الأبطال


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th May 2021, 10:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new توخيل... "النادل" الذي غير التاريخ وقاد تشلسي للقب الأبطال

    أنا : المستشار الصحفى





    كتب توماس توخيل، المدير الفني لنادي تشلسي، التاريخ، بعد أن قاد الفريق اللندني لحصد لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على حساب مانشستر سيتي، بالفوز بهدف من دون رد.

    وبعد التركة الثقيلة التي تحصل عليها من المدرب السابق فرانك لامبارد، الذي استغنى النادي عن خدماته بسبب تراجع نتائج الفريق على مستوى الدوري ودوري الأبطال، قاد المدرب صاحب الـ47 عاما، الذي وقع عقدا لمدة 18 شهرا، ثورة غيرت من واقع النادي وجعلته منافسا شرسا، خصوصا في البطولة القارية.

    وتحت قيادة توخيل، صعد تشلسي إلى المركز الرابع في الدوري، وتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد أن تجاوز ريال مدريد الإسباني في نصف النهائي، قبل أن يحصد اللقب.

    ورغم خسارة لقب كأس الاتحاد الإنكليزي أمام ليستر سيتي قبل فترة بسيطة، نجح المدير الفني في الحفاظ على صلابة الفريق، من أجل التركيز على نهائي الأبطال الذي حسمه 1-0، ليصبح ثاني مدرب يتمكن من الفوز بثلاث مباريات متتالية في جميع المسابقات أمام غوارديولا، من دون احتساب سجل بيب مع الفريق الرديف لبرشلونة، وذلك بعد يورغن كلوب الذي حقق هذا الأمر مع ليفربول في عام 2018.

    وقاد توخيل فريقه تشلسي للفوز على كتيبة غوارديولا في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي الشهر الماضي بهدف من دون رد، قبل أن ينتصر في الدوري بنتيجة 2-1 على ملعب الاتحاد في بداية الشهر الجاري، ومن بعده نهائي الأبطال.

    توخيل الذي سلط الضوء على مسيرته الصعبة في عالم كرة القدم، بعد أن اضطر لتوديعها في سن الـ25 بداعي الإصابة، ما أجبره على العمل نادلاً في أحد المطاعم، وهو ما أكده في حوار مع صحيفة "ميرور".

    وقال توخيل في تصريحاته: "كان يجب علي أن أشق طريقي، بدأت بهذه الصينية الضخمة لحمل الأكواب والكؤوس، وتعلم كيفية حملها فوق رأسي عندما كانت ممتلئة".

    وأضاف: "لقد كانت حياة مختلفة، كنت بحاجة إلى المال مثل أي طالب، لكنها كانت حياة جيدة لأنها علمتني درسا قيما وتركت ثقتي بنفسي تنمو بطريقة إيجابية للغاية".

    ودرب توخيل في أول مهمة له شباب نادي شتوتغارت وهو في الـ27 من عمره، ثم قاد فريق ماينز ومن بعدها بروسيا دورتموند، قبل أن يقود باريس سان جيرمان، حيث حصد لقبين للدوري الفرنسي ووصافة دوري الأبطال، قبل أن يتولى الإشراف على تشلسي بعد إقالة لامبارد.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصحافي المصري توفيق غانم يكمل عامه الأول في السجن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM
    سيدات ليون يحصدن لقب دوري أبطال أوروبا على حساب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM
    "بيت مال القدس" تطلق جائزة إعلامية باسم الشهيدة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM
    مَن لهُ قلبٌ ليتحدَّث صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM
    5 أسباب ساهمت في بقاء مبابي مع باريس سان جيرمان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]