لماذا توج تشلسي بلقب الأبطال وفشل "السيتي"؟ إليكم الأسباب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لماذا توج تشلسي بلقب الأبطال وفشل "السيتي"؟ إليكم الأسباب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th May 2021, 10:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new لماذا توج تشلسي بلقب الأبطال وفشل "السيتي"؟ إليكم الأسباب

    أنا : المستشار الصحفى




    حقق نادي تشلسي الإنكليزي لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما استطاع الفوز على منافسه مانشستر سيتي بهدفٍ مقابل لا شيء، السبت، في المواجهة النهائية التي جمعت بينهما على ملعب "إل دراغاو" في مدينة بورتو البرتغالية.

    توخيل كلمة السر

    واستطاع المدرب الألماني توماس توخيل قيادة ناديه تشلسي إلى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، للمرة الثانية في تاريخه، بعدما لعب بواقعية كبيرة في المواجهة النهائية، وحافظ على طريقته المعهودة في خياراته الفنية، التي شهدت وجود نجومه الأساسيين، وعلى رأسهم الفرنسي نغولو كانتي.

    ولم يغامر توخيل كثيراً في المباراة النهائية، رغم استحواذ مانشستر سيتي على اللعب بنسبة 61 بالمئة، بل اعتمد على صلابة دفاعه، وخط وسطه بقيادة نغولو كانتي، الذي كان كـ"النحلة" يجوب الملعب، ويحرم لاعبي مانشستر سيتي من تناقل الكرة بسهولة في منطقته.

    واعتمد توخيل على الكرات البينية لضرب خطوط مانشستر سيتي، وهذا ما حصل في الكرة التي قام ميسون ماونت بتمريرها إلى زميله الألماني كاي هافيرتز، الذي استطاع خداع دفاع كتيبة غوارديولا وتسجيل الهدف الوحيد في المباراة بالدقيقة الـ(43).

    أما الخطة الأساسية لتوماس توخيل في المواجهة النهائية، فاعتمدت على حرمان القوة الضاربة لكتيبة بيب غوارديولا من وصول الكرة إليهم، وهذا ما حدث للنجم الجزائري رياض محرز، الذي عانى رقابة لصيقة من قبل الظهير الأيسر بن تشيلويل، فيما ظهر رحيم ستيرلينغ بشكل سيئ للغاية في المباراة.

    وواصل توماس توخيل تفوقه على المدرب الإسباني بيب غوراديولا، بعدما استطاع تحقيق 3 انتصارات، (مباراتين: الأولى في "البريميرليغ"، والثانية في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي)، بالإضافة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي نصّب تشلسي بطلاً للمسابقة القارية.

    لهذه الأسباب خسر السيتي

    في المقابل، فاجأ المدرب الإسباني بيب غوارديولا الجميع بطريقة لعبه المباراة النهائية، بعدما قرر جعل نجمه كيفن دي بروين لاعب محور، بالإضافة إلى عدم وجود رأس حربة صريح، ما صعّب مهمة الجزائري رياض محرز بشكل كبير.

    ورغم اعتراف غوارديولا قبل بداية المواجهة النهائية بأنه سيعاني كثيراً أمام تشلسي، إلا أنه لم يترجم ذلك على أرضية الملعب، بعدما ظهر مانشستر سيتي تائهاً في الشوط الأول، وأرهقه لاعبو "البلوز" كثيراً، واستطاعوا خطف هدف التقدم.

    خطأ غوارديولا الأساسي منذ بداية المباراة هو عدم اللعب بمتوسط خط ميدانه البرازيلي فرناندينيو، الذي احتاجه الفريق كثيراً، إلا أن فشل المدرب الإسباني ظهر عندما سمح لرحيم ستيرلينغ أن يلعب مدة 77 دقيقة، رغم وجود غابريل جيسوس وسيرجيو أغويرو على مقاعد البدلاء.

    تسليم المدرب بيب غوارديولا لخط الوسط منذ انطلاق المواجهة، جعل تشلسي يلعب بأفضلية كبيرة وحرية، وهذا ما سمح له بخطف الهدف الوحيد، بالإضافة إلى قدرته على تهديد مرمى حارس مانشستر سيتي في أكثر من مناسبة، لكن في النهاية نجح "البلوز" وفشل "السيتي".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رداً على مصادرة شحنة نفط.. إيران تلوح بمعاقبة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    اعتداء على ممرضة سعودية..فيديو يثير غضبا والسلطات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    جديد صومالية قتلت مصرياً حاول اغتصابها.. إخلاء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    كييف: نتصدى لمحاولات روسيا السيطرة على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    كييف: بوتين يصر على الحرب أكثر من التفاوض أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]