سورية... رئيس مرضي عنه؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سورية... رئيس مرضي عنه؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th May 2021, 10:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سورية... رئيس مرضي عنه؟

    أنا : المستشار الصحفى




    أنهى النظام السوري، وبمساعدة داعميه الروسي والإيراني، عملية تعيين بشار الأسد لفترة رئاسية جديدة، من خلال مسرحية الانتخابات التي حشد لها كل إمكانيات الدولة، معتمداً على إظهار الصورة، على حساب مضمون الانتخابات، وذلك من خلال إظهار الحشود، ومسيرات التأييد، وحلقات الدبكة، التي عملت الفروع الأمنية وفرق الشبيحة على جمعها.
    وقد ظهر من خلال النتائج أنه حصل على نحو 14 مليون صوت، أي ما يعادل عدد سكان مناطق النظام ومناطق المعارضة مجتمعتين، إذ يبدو أنه اعتمد على أصوات كل السوريين الذين يحق لهم التصويت، بمن فيهم سكان مناطق المعارضة وشرق الفرات، وحتى الأموات الذين قتلهم النظام، الذين يبدو أنه تم إشراكهم في عملية التصويت، لينجح بشار الأسد بأكثر من 95 في المائة من أصوات السوريين.
    حدث كل ذلك بينما اكتفى المجتمع الدولي بمراقبة المسرحية، وإصدار بيانات وتصريحات، خصوصاً من قبل الولايات المتحدة وبعض دول الاتحاد الأوروبي، التي تؤكد فيها عدم شرعية الانتخابات في ظل مخالفة القرارات الأممية الخاصة بالحل السياسي، وتذكر الأسد بالجرائم التي ارتكبها بحق السوريين، وتؤكد أنها تمتلك الأدلة على ارتكابه جرائم بحق الإنسانية.
    إن هذه الطريقة التي تعاطى فيها المجتمع الدولي مع الانتخابات السورية، تشبه إلى حد بعيد الطريقة التي يعتمدها النظام نفسه في تعيين مسؤوليه. إذ يتم تعيين معظم المسؤولين الحكوميين لدى النظام، من الفاسدين، الذين تمتلك أجهزته الأمنية كل ملفات فسادهم، والتي تبقى مسلطة على رقابهم طوال فترة وجودهم في مناصبهم، الأمر الذي يحولهم إلى مسؤولين تسهل عملية توجيههم وتحريكهم دون أية مخاوف من أن يحيدوا عن المسار المرسوم لهم، والذي في حال فكر أي منهم بالحياد عنه، فيكون جزاؤه تسريب ملفات فساده للإعلام، ومحاسبته عن جرائم كان مسكوتاً عنها.
    إن إبقاء الأسد مع كل جرائمه لسبع سنوات مقبلة، دون اتخاذ موقف جدي من قبل المجتمع الدولي يجبره على الانصياع لقرار مجلس الأمن الخاص بالحل السياسي في سورية، والذي ينص صراحة على إجراء انتخابات برقابة أممية، بعد تعديل الدستور، وبعد إنشاء هيئة حكم انتقالية، يشير إلى رضى مشروط من قبل الدول المتدخلة في الشأن السوري على ما جرى، كون المرحلة تتطلب رئيساً يستطيع تقديم تنازلات، لا يستطيع تقديمها سوى بشار الأسد.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : سورية... رئيس مرضي عنه؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحكومة تكشف عن خططها لتخفيض أسعار الإيجار لذوي... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 2 21st May 2022 10:29 PM
    إسبانيا تخفف قيود كورونا على المسافرين... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 2 21st May 2022 10:29 PM
    الحكومة البريطانية تخطط لرفع السن القانوني... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 2 21st May 2022 10:29 PM
    رغم سلبية الفحوصات.. الصين تضع آلاف السكان في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 21st May 2022 10:29 PM
    رئيس الإمارات يستقبل حفتر والدبيبة للتعزية بوفاة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 21st May 2022 10:29 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]