نسخة "فيتنامية" لكورونا تجمع بين "الهندية" و"البريطانية" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نسخة "فيتنامية" لكورونا تجمع بين "الهندية" و"البريطانية"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th May 2021, 11:28 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb نسخة "فيتنامية" لكورونا تجمع بين "الهندية" و"البريطانية"

    أنا : المستشار الصحفى





    اكتشفت فيتنام نسخة جديدة متحورة لفيروس كورونا المستجد، تنتقل سريعا عبر الجو، وتعد مزيجا من النسختين الهندية والبريطانية، وفق ما أفادت وسائل إعلام رسمية، السبت.

    وقال وزير الصحة نغوين ثان لونغ خلال اجتماع وطني لمناقشة الوباء السبت: "اكتشفنا نسخة هجينة جديدة من النسختين الهندية والبريطانية".

    وتابع: "من العلامات المميّزة لهذه النسخة انتقالها سريعا عبر الجو. يزداد تركز الفيروس في سوائل الحلق بشكل سريع، وينتشر بقوة بالغة في البيئة المحيطة".

    ولم يحدد الوزير عدد الإصابات التي تم تسجيلها بالنسخة الجديدة، لكنه ذكر أن فيتنام ستعلن قريبا اكتشافها على خارطة العالم للمتحوّرات الجينية.

    وأفادت وزارة الصحة بأنه كانت هناك سبع نسخ متحورة معروفة لفيروس كورونا في فيتنام قبل إعلان لونغ.



    وحظيت الدولة الشيوعية في السابق بإشادات واسعة لاستجابتها الوبائية؛ إذ فرضت تدابير حجر واسعة، وقامت بعمليات تعقّب مشددة لمخالطي المصابين، ما ساعد على إبقاء معدّلات الإصابة منخفضة نسبيا.



    اضافة اعلان كورونا

    وأثارت موجة الإصابات الجديدة قلق السكان والحكومة، وسارعت السلطات في فرض قيود مشددة على الحركة والنشاط التجاري.

    وأصدرت أوامر بإغلاق المقاهي والمطاعم، وصالونات تصفيف الشعر والتدليك، والأماكن السياحية والدينية في أجزاء عدة من البلاد.

    ولقّحت فيتنام، البالغ عدد سكانها 97 مليون نسمة، أكثر بقليل من مليون مواطن.

    وبدأت البلاد مؤخرا تسريع وتيرة التطعيم، على أمل الوصول إلى مناعة جماعية بحلول أواخر العام، بحسب وزير الصحة.

    وأفادت وسائل الإعلام الرسمية بأن السلطات دعت السكان والأعمال التجارية للتبرع من أجل المساعدة في الحصول على اللقاحات، بينما تم طلب المساعدة من سفارات ومنظمات دولية.

    وتملك فيتنام حاليا ما يقرب من مليوني جرعة من لقاح أسترازينيكا، لكنها أكدت أنها ستشتري أكثر من 30 مليون جرعة من لقاح فايزر.

    كما تجري محادثات مع روسيا لإنتاج سبوتنيك-في، وفق وسائل إعلام رسمية فيما تعمل على تطوير لقاح على أرضها.

    وفي تايلاند، احتجت الحكومة السبت على تقارير إعلامية في بريطانيا، أطلقت على نسخة متحورة جديدة لكورونا مثيرة للقلق "المتحوّرة التايلاندية".

    ورُصدت النسخة أول مرة في تايلاند لدى مسافر مصري يبلغ من العمر 33 عاما، وفق ما أفادت السلطات الصحية البريطانية، لكن اكتُشفت 109 إصابات بها في بريطانيا مذاك.

    وقال رئيس دائرة مراقبة الأمراض في تايلاند أوباس كانكاوينبونغ: "من ناحية المبدأ، لا يجب أن يطلق عليها المتحورة التايلاندية؛ نظرا إلى أن الشخص المصاب بها قدم من الخارج".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأردن: مرسوم ملكي بتقييد اتصالات الأمير حمزة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th May 2022 03:31 PM
    حرمان آلاف المصريين الترشح للانتخابات العمالية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:31 PM
    غلاسكو رينجرز.. قصة بطل دون بطولة وقاهر عقوبة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:31 PM
    الجزائر: تزايد الحوادث المرورية و46 ضحية في أسبوع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th May 2022 03:31 PM
    الحكومة المغربية تُقرّ لأول مرة إجازة أبوة مدتها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th May 2022 03:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]