التصويت بدماء السوريين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    التصويت بدماء السوريين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th May 2021, 12:56 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new التصويت بدماء السوريين

    أنا : المستشار الصحفى




    منذ بدء الحملة الانتخابية للرئاسة السورية، غاب - كما هو منتظر - التشويق المرافق عادة لانتخابات الدول الديمقراطية، أو حتى التي تدّعي ممارسة العملية الانتخابية في ظلّ الحدّ الأدنى من الشروط المقبولة. وذلك على الرغم من تصريح أحد المرشحين، الذين اختارتهم الأجهزة الأمنية بعناية، برغبته في تنظيم مناظرةٍ تلفزيونيةٍ تجمعه مع بشّار الأسد. وقد بدت هذه المبادرة كأنّها جزء من مسرحيةٍ حبكت قصتها بريشة الحكواتي الذي ترك عبلة وعنترة وقيساً وليلى، لينصرف إلى انتخابات سورية الأسد. وبهذه المناسبة، تحوّلت جدران الأبنية السكنية والرسمية إلى حوامل لصور عملاقة للمرشح/ الرئيس المعتمد مسبقاً بشار الأسد. وانتشرت مقاطع مصوّرة تُظهر وجود هذه الصور العملاقة على أطلال المدن التي دمّرتها براميل المتفجرات وصواريخ الطائرات وقذائف الدبابات، إمعاناً في ترسيخ انتصار السلطة السورية عبر الآلة العسكرية الروسية والإيرانية.

    وقد حلّت السخرية المرّة محل هذا التشويق الغائب، إذ بدأ العمل بها وإنتاج حكاياتها منذ بدء فتح باب الترشيح الذي عبر منه، في البداية، أكثر من خمسين مرشّحة ومرشّحاً، قبل أن تجري عملية التصفية الأولية التي أفضت الى الإبقاء على المعينين مسبقاً إلى جانب الأسد الذي سيربح الانتخابات. وقد لفتت صور الدفعة الأولى من المرشّحين قبل التصفية الأنظار طرافةً، لكونها تُظهرهم وهم يقفون إلى جانب صورة الأسد بكل ابتهاج وافتخار، وحفلت تصريحاتهم بالولاء لقيادته الحكيمة، إذ أجمعوا بشكل شبه مطلق على أنّهم سيدلون بأصواتهم له (...).

    يُقال إنّ نسبة التصويت وصلت في إحدى السنوات الى 120% نتيجة قيام الموتى من القبور للتصويت للقائد الرمز

    عشية موعد الاقتراع، وُجِّهَت التعليمات الأمنية إلى كلّ الدوائر الرسمية والمؤسسات العامة والخاصة للتشديد على منع غياب أيّ من عامليها يوم الاقتراع لأيّ مبرر كان، وتوجههم كافة إلى صناديق الاقتراع. وبالطبع، لم يفاجئ هذا القرار عامة الناس، لأنّهم معتادون، منذ انتخابات الأسد الأب، حشدهم ومصادرة بطاقاتهم الشخصية ليجري الاقتراع بها. وكانت سرديات السوريين تحفل بالقصص الساخرة المتعلقة بالانتخاب وبحشو الصناديق والتصويت الهاتفي والتصحيح التلقائي لأوراق التصويت، كما وبتصويت الموتى. في المقابل، في انتخابات الأربعاء الماضي، وقع تجديدٌ لم يُعهد سابقاً، هو توثيق الفعاليات بفضل الهواتف الذكية التي لا يُظن أنّها كانت تعمل خلسة. وبالتالي، انتشر شريط مصوّر يُظهر موظفي أحد الأقلام الانتخابية في أثناء ملء أوراق الاقتراع، ومن ثم إيداعها في الصندوق أمام أعين الذين لا حول ولا قوة لهم من المواطنين السوريين الواقفين كالعبيد، أيديهم معقودة للخلف مطأطئين رؤوسهم، وهم ينتظرون أن يعيد لهم المسؤول الأمني بطاقاتهم الشخصية المصادرة مسبقاً، التي بناءً على بياناتها تُملَأ السجلات. ومؤكّد أنّ المواطن المقموع انتخاباً كان سيلتزم ما تُمليه عليه ثقافة الخوف، فيشطب بحزمٍ وإباء أسماء المرشّحين الآخرين، ويصوت بقناعة مرعوبة للمرشّح الأبدي للعائلة الحاكمة. إلّا أنّه إمعاناً في المذلّة الواقعة على السوريين، بعدما وقع الموت على مئات الآلاف منهم، ارتأى صاحب الأمر والنهي أن يملأ رجل الأمن الأوراق، ويتابع دوره المنوط به، ليقوم بالتصويت عوضاً عن المواطن، ساعياً إلى الاستزادة من إهانته وسحق كرامته. كما شاهدنا اقتراع جندي أمام عدسات الكاميرات بدمه (...) على أكثر من عشرة قسائم اقتراع على الأقل، كان يضعها أمامه مسؤول القلم، وسواه من المقترعين، وضعوا في الصندوق، وأمام العدسات أيضاً، أوراق اقتراعٍ سلمت لهم بعد تعبئتها. وكثيرة هي الحكايات التي يُخال أنّها من إبداع المسرح العبثي، ترد تباعاً وأغلبها مصوّر.
    حلّت السخرية المرّة محلّ التشويق الغائب، وبدأ إنتاج حكاياتها منذ بدء فتح باب الترشيح

    حصد بشار الأسد 95.1% من أصوات المقترعين رسمياً، وهو بذلك يتراجع عن أرقام عهدناها في تاريخ العملية الديمقراطية (...) في سورية، وهي تناهز 99% عموماً. ويُقال إنّها وصلت في إحدى السنوات الى 120% نتيجة قيام الموتى من القبور للتصويت للقائد الرمز. وإثر إعلان النتائج، أيضاً في مشاهد مليئة بالسخرية المرّة، بدأ الناس يحتفلون عفوياً، ومن دون أيّ إجبار من أي جهاز أمني مستنفر في أقاصي مناطق سيطرة النظام. وأطلقت الأعيرة النارية وسقط على الأقل طفل شهيد للديمقراطية الدموية في مدينة حلب من فرحته الكبيرة التي دفعته إلى القفز أمام الرصاص المنهمر على الرؤوس.

    والسؤال الذي يفرض نفسه: لماذا على السلطة السورية إنتاج مثل هذه المسرحية التي لا ترقى إلى أكثر عروض المسرحيات الهزلية؟ وماذا يبحث علماء نفس الأمن عن أحداثه في سجلات تاريخ هذا الشعب، باتباع مثل هذه الأساليب المفضوحة قصداً، وليس سهواً؟ فمن المؤكد أنّهم قادرون، كما عهدناهم دائماً، على حشد الجموع وفرض الخروج من الدوائر والكليات والمدارس والقبور لمن يريدون سوقهم مخفورين، ليمارسوا "اللعبة" الديمقراطية في أقلام الاقتراع. ما الحاجة إذاً إلى كلّ هذه المشاهد المهينة للناس، التي تُضاف إلى معاناتهم الاقتصادية والمعيشية والخدمية؟

    مع اقتراع بشار الأسد في مدينة دوما المدمرة، التي استخدم فيها السلاح الكيميائي ضد المدنيين في أثناء حصارها عام 2013، صرّح أمام أبواق الإعلام الرسمي والأمني، موجهاً حديثه شكلاً إلى الغرب المشكك في شرعية العملية الانتخابية بأنّ "قيمة آرائكم هي صفر". وفي الحقيقة، هذه العبارة موجهة أساساً إلى السوريين.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : التصويت بدماء السوريين     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قائد انقلاب السودان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 08:02 AM
    ماكرون يكشف اليوم عن أعضاء الحكومة الجديدة برئاسة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 08:02 AM
    نهضة بركان المغربي يسعى للتتويج بلقب كأس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 08:02 AM
    أموال ليبيا... مخاوف من سيناريو النفط مقابل الغذاء صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 08:02 AM
    الجزائر: تشغيل المهاجرين يزداد وقلق من البطالة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 08:02 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]