ضابط إسرائيلي يرحب بدور مصر في غزة على حساب قطر وتركيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ضابط إسرائيلي يرحب بدور مصر في غزة على حساب قطر وتركيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th May 2021, 03:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ضابط إسرائيلي يرحب بدور مصر في غزة على حساب قطر وتركيا

    أنا : المستشار الصحفى





    رحّب ضابط أمني بارز في الاحتلال الإسرائيلي بـ"انكسار الجليد" بين الولايات المتحدة ونظام عبد الفتاح السيسي في مصر، وبدور الأخيرة في غزة على حساب قطر وتركيا.



    وقال عيران ليرمان نائب رئيس معهد القدس (المحتلة) للاستراتيجية والأمن، بمقاله على موقع القناة 12، ترجمته "عربي21"، إن "القراءة الإسرائيلية لانكسار الجليد بين واشنطن والقاهرة، وبمبادرة من الرئيس جو بايدن، جعلت من عبد الفتاح السيسي العامل الأساسي الذي أدى إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس".



    وأضاف ليرمان أن الاحتلال رأى في القاهرة "العنوان السياسي الوحيد، بعد أن صدرت صراحة في أحيان سابقة محاولات من وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري للترويج للوساطة التركية والقطرية".



    وأضاف: "إسرائيل تدرك عمق الكراهية التي سادت منذ 2014 بين حماس، كذراع للإخوان المسلمين، ونظام السيسي، الذي أطاح بـالجماعة في تموز/ يوليو 2013، وذبحهم في ميدان رابعة، ما شكل عقبة كبيرة في طريق وقف إطلاق النار خلال الحرب السابقة عام 2014، لكن الأمور مختلفة الآن في 2021، على الأقل ظاهريا".


    وأوضح ليرمان، نائب رئيس مجلس الأمن القومي السابق، أن "المعطيات الإسرائيلية المتوفرة تؤكد أن النظام المصري لا يزال يكره حماس، ويدير المحادثات معها عبر القنوات الاستخبارية بدل الأدوات الدبلوماسية التي من شأنها إضفاء الشرعية على فصائل المقاومة، وفي الوقت نفسه، اعتاد على رؤية النظام الحالي في غزة كأمر واقع، لأنه لا أمل بحدوث انتفاضة داخلية ضد حماس على شكل حركة تمرد في مصر عام 2013".


    وأشار إلى أن "إسرائيل استغربت من وعد السيسي بنصف مليار دولار من موارد بلاده الشحيحة لإعمار غزة، ويمثل المصريون مخططا لتعبئة الموارد لإعادة الإعمار الذي يفترض أن يتجاوز حماس، ويعزز السلطة الفلسطينية، لكن فرص النجاح بعيدة عن الوضوح، رغم أن هذه الخطوة أعادت مصر لموقع قيادي إقليمي، وللغرض نفسه استدعى المصريون قيادات حماس والسلطة الفلسطينية وإسرائيل لإجراء محادثات في القاهرة".


    وأوضح أن "إسرائيل لديها أسباب وجيهة للترحيب بدور مصر، وإعادة العلاقات بين القاهرة وواشنطن، ففي السنوات الأخيرة، أقيمت علاقات أمنية واستخباراتية مهمة بين إسرائيل ومصر، يضاف إليها الصفقات الاقتصادية، والشراكة في إنشاء منتدى غاز شرق المتوسط، وكذلك الانتماء السياسي الاستراتيجي المتزايد لليونان وقبرص والإمارات وفرنسا، في مواجهة سياسات (الرئيس التركي رجب طيب) أردوغان الطموحة والخطيرة في المنطقة".


    وأكد ليرمان أن "هناك مصلحة إسرائيلية داخلية في عدم منح حماس أي موطئ قدم في قضايا القدس، ويمكن لإسرائيل، وربما ينبغي، لأسبابها الخاصة، وبعيدا عن العلاقات مع الأردن، الحفاظ على الوضع الراهن، دون إثارة ادعاء بأن صواريخ حماس حققت نتائج سياسية فلسطينية، وفي هذه الحالة فإن أي تحرك لتسوية طويلة الأمد مع غزة يجب أن يتضمن حلا سريعا لقضية الأسرى والمفقودين".


    وأشار إلى أن "مصر نفسها يجب أن تتخلص من عادة الحوار السياسي الاستراتيجي مع إسرائيل من جهة، وفي الوقت ذاته التحريض السام في وسائل الإعلام الحكومية ضدها من جهة أخرى، لأنه مع مرور الوقت لا تضر هذه السياسة المزدوجة إلا بالمصلحة المصرية، وهامش نظام السيسي في المناورة".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    استشهاد طفل وإصابة العشرات في اقتحام المستوطنين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 01:02 AM
    السلطات الأميركية توقف عراقياً بتهمة التحضير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 01:02 AM
    15 قتيلا بهجوم على مدرسة أميركية.. وتصريح مرتقب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:46 AM
    السودان.. الأمم المتحدة تحذر من مخاطر وأميركا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:46 AM
    ارتفاع عدد المواليد بأميركا في 2021 لأول مرة منذ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:46 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]