ستمئة موسيقي.. الصمت على الاحتلال جريمة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ستمئة موسيقي.. الصمت على الاحتلال جريمة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th May 2021, 09:23 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ستمئة موسيقي.. الصمت على الاحتلال جريمة

    أنا : المستشار الصحفى




    بثّ المغني روجرز ووترز، أحد مؤسسي فرقة "بنك فلويد" البريطانية، في السابع من الشهر الجاري، فيديو وصف خلاله "إسرائيل" بأنها "دولة فصل عنصري"، موجهاً خطابه للرئيس الأميركي بأنه يدعم إخلاء الناس من منازلهم بطريقة تماثل الإبادة الجماعية، في إشارة إلى الإخلاء القسري للمواطنين الفلسطينيين في حيّ الشيخ جراح بالقدس.

    رسالة ووترز تأتي في سياق العديد من المواقف التي يتبناها فنانون غربيون، وتتصاعد حدّة انتقاداتها لجرائم الاحتلال، وكان آخرها إصدار ما يقارب ستمئة فرقة وموسيقي من جميع أنحاء العالم بياناً باسم "موسيقيون من أجل فلسطين"، أدانوا خلاله الحكومة الإسرائيلية التي تدير "مشروعاً استيطانياً استعمارياً".

    باسم "موسيقيون من أجل فلسطين"، دعا الموقعون إلى رفض التعامل مع المؤسسات الإسرائيلية

    البيان يمثّل أكبر عدد من الموسيقيين الذي يجتمعون لأوّل مرة في تأييدهم حقوق الشعب الفلسطيني، ورفضهم المطلق سياسات التظهير العرقي التي تمارسها "إسرائيل"، موضحين أن "إرث العنف المنهجي هذا، علاوة على ممارسات العنصرية ونزع الملكية التي خلقها للاستعمار، يجب أن تتوقف".

    "كموسيقيين، لا يمكن أن نبقى صامتين، فمن الضروري أن نقف اليوم مع فلسطين"، هكذا استهل الموقّعون خطابهم، في تأكيد على جملة نقاط أساسية، في مقدمتها رفض التعامل مع المؤسسات الإسرائيلية المتواطئة، والوقوف بحزم من أجل دعم الشعب الفلسطيني وحقه الإنساني في السيادة والحرية..".



    من بين الأسماء الموقعّة المغنية والكاتبة باتي سميث وعازف الفلوت سكوت أوغست والمغنيتان كام فرانكلين ولور دينس والكاتبة وفنانة الأداء جوليانا هوستابل وكاتبة الأغاني لورديس بيريس من الولايات المتحدة، والمؤلفة كاترينا بربيري من إيطاليا، والمؤلفة الموسيقية ريبيكا فون وعازف الترومبون فيليكس ديل تريديسي وفنان الهيب هوب إيان كاماو والموسيقي لوكا كوبلوسكي من كندا، وعازف السيتار إيفيرن لوبيز من إسبانيا، ورودريغو هيريرا مونوز من تشيلي، وغيرهم.

    كذلك وقّع على البيان العديد من الموسيقيين والفرق من العالم العربي، منهم: أمل مثلوثي، وعبد الوهاب الكيالي، ودينا الوديدي، وعبد قبيسي، وياسمين حمدان، وسما عبد الهادي، وزكي إبراهيم، وناي البرغوثي، ويمنى سابا، ورائد ياسين، وزيد حمدان، ويسرى الهواري، وزيد نوفل، و"مشروع ليلى"، و"مقاطعة"، و"ويغز".

    وحاز هاشتاغ MusicianForPalestine# انتشاراً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، مع اقتباسات من البيان الذي جاء فيه "إننا ندعو أقراننا لإعلان تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، فالتواطؤ مع جرائم الحرب الإسرائيلية يتمثل في الصمت، والصمت في هذا اليوم ليس خياراً. فالصمت لم يعد خياراً لأن القصف الإسرائيلي الوحشي لغزة المحاصرة قد أودى بحياة أكثر من 230 شخصاً حتى كتابة هذا البيان، والصمت ليس خياراً حين يجبر سكان حي الشيخ جراح في القدس المحتلة على مغادرة منازلهم..".

    الصمت ليس خياراً، بحسب "موسيقيون من أجل فلسطين"، لأن "ملايين اللاجئين الفلسطينيين محرمون من حقهم الجماعي في العودة"، مع دعوة واضحة لوقف تمويل كافة دول العالم لـ"إسرائيل" بالمعدات العسكرية.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : ستمئة موسيقي.. الصمت على الاحتلال جريمة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحكومة الفرنسية الجديدة في مرمى نيران الانتقادات أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 03:11 AM
    ماذا يمكن أن يقدم الناتو لتركيا لتقبل عضوية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 02:43 AM
    قتلى وجرحى بهجوم دام لتنظيم الدولة شمالي العراق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 02:43 AM
    صور تفضح جونسون.. اتُهم بالكذب على البرلمان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:43 AM
    عاصفة غبار كثيفة تضرب العراق والكويت (شاهد) صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 24th May 2022 02:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]