العراق: استمرار التحقيق مع قيادي "الحشد" المعتقل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العراق: استمرار التحقيق مع قيادي "الحشد" المعتقل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th May 2021, 09:23 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العراق: استمرار التحقيق مع قيادي "الحشد" المعتقل

    أنا : المستشار الصحفى




    تراجعت لهجة التهديد والتلويح بالسلاح من قبل المليشيات المسلحة في العراق، تجاه حكومة مصطفى الكاظمي، عقب اعتقال قوات الأمن العراقية القيادي في "الحشد الشعبي" قاسم مصلح، وما تبعه من تحرك مسلح وتطويق المنطقة الخضراء من قبل تلك المليشيات.

    وفي وقت لا يزال الغموض فيه يلف مصير المعتقل، أكد مسؤولون أن الحكومة حذّرت تلك الفصائل من أي تحرك أو تهجم على هيبة الدولة.

    وأمس السبت، حذر وزير الدفاع، جمعة عناد، الفصائل المسلحة من أي محاولة لتكرار مشهد التحرك العسكري وسط بغداد، معتبراً أن الدولة لن تخيفها 40 سارة تحمل أسلحة، في إشارة إلى استعراض المليشيات المسلح.

    ورغم ذلك، ما زالت القوات العراقية في حالة إنذار وسط بغداد، وفي محيط المنطقة الخضراء، التي تضم مبنى السفارتين الأميركية والبريطانية، والمباني الحكومية العراقية، ووفقاً لمسؤول عسكري رفيع، فإن "الحكومة وجهت القيادات الأمنية باستمرار حالة الاستعداد لأي طارئ، وتحمّل مسؤولية ضبط الأمن".

    وأكد المسؤول لـ"العربي الجديد"، أن "من ضمن التوجيهات منع دخول أرتال الفصائل المسلحة إلى بغداد بدون موافقة من قيادة العمليات المشتركة"، لافتاً إلى أن رئيس الوزراء هدد بتحرك واسع إذا تكرر أسلوب التهديد المسلح من قبل تلك الفصائل، كذلك أصدر تحذيرات بمعاقبة أي قائد أمني يثبت تهاونه في تنفيذ التعليمات المتعلقة بأمن العاصمة".

    وبخصوص القيادي في "الحشد الشعبي" المعتقل، أكد أنه "ما زال قيد التحقيق، ويجري استجوابه على عدة ملفات، منها استهداف الناشطين وقتل متظاهرين في كربلاء، وكذلك استهداف مصالح أميركية"، مشيراً إلى أن "الضغوط مستمرة على الكاظمي من قبل أطراف سياسية مختلفة وأخرى بالحشد الشعبي لإطلاق سراحه".

    فصائل "الحشد" اعتمدت هذه المرّة أسلوب الانتقاد للحكومة، بشأن موقفها إزاء قيادات الفصائل، إذ انتقد القيادي في مليشيا "عصائب أهل الحق"، جواد الطليباوي، ما قاله وزير الدفاع جمعة عناد.

    وقال الطليباوي، في بيان، إن "وزير دفاعنا عندما يواجه الأميركيين، يخبرهم أن الجيش العراقي يحتاج إلى سبع سنوات كحد أقل لتكتمل إمكاناته، وأنه لا يستطيع الآن أن يواجه داعش بمفرده، ويطلب منهم بصراحة البقاء. أما في مقابل الحشد، فيقول إن الجيش العراقي يستطيع أن يواجه دولة بمفرده".

    وأضاف أن "على وزير الدفاع أن يكون شجاعاً ويقول هذا الكلام لجيش الدولة الأجنبية التي تقول إنها باقية لأن الجيش العراقي لا يستطيع بمفرده التصدي لداعش".

    أمّا المتحدث باسم مليشيا "كتائب سيّد الشهداء"، كاظم الفرطوسي، فقد اتهم الحكومة بأنها "تنفذ مشروعاً أميركياً في العراق"، معتبراً، في تصريح صحافي، أن عملية اعتقال قاسم مصلح القيادي في "الحشد الشعبي"، "استهداف متعمد وخطير، تقف خلفه الولايات المتحدة"، متهماً حكومة الكاظمي بأنها "تتلقى إملاءات أميركية".

    وكان التحرك العسكري لفصائل "الحشد" إثر اعتقال مصلح، قد قوبل بانتقادات داخلية وخارجية واسعة، وسط تحذيرات من استمرار الارتباك الأمني في العاصمة العراقية ومحاولات التجاوز على هيبة الدولة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بورتو يواصل هيمنته على ألقاب البرتغال بالتتويج في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 09:44 PM
    صور مسربة تشعل مواقع التواصل.. هل جدد النني عقده... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 09:44 PM
    محرز يكشف سبب "كره" ليفربول للسيتي ويعطي تلميحاً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 09:44 PM
    كيف خسرت أنس جابر مواجهتها الأولى في رولان غاروس؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 09:44 PM
    عامل توصيلات وشاب يتيم ومراهق فقير.. هؤلاء كتبوا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 09:44 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]