وزير الإعلام الباكستاني: عقبات السلام الأفغاني تكمن في كابول - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وزير الإعلام الباكستاني: عقبات السلام الأفغاني تكمن في كابول


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th May 2021, 10:33 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وزير الإعلام الباكستاني: عقبات السلام الأفغاني تكمن في كابول

    أنا : المستشار الصحفى




    أكد وزير الإعلام الباكستاني فؤاد شودري أن بلاده بذلت وما تزال تبذل كل ما في وسعها من أجل إقرار الأمن والسلام في أفغانستان، لافتاً إلى أن المشكلة الرئيسة تكمن في العاصمة الأفغانية كابول.

    وأكد الوزير، في حوار له مع قناة "جيو" المحلية، في برنامج "جركه"، أن الحكومة الباكستانية بذلت كل ما في وسعها من أجل إنجاح عملية السلام الأفغانية، لافتاً إلى أن العائق الكبير في وجه عملية السلام يكمن في العاصمة الأفغانية كابول، من دون أن يذكر ذلك العائق، لكن إيحاءاته كانت تشير إلى أن المعني بالأمر هو الرئيس الأفغاني أشرف غني.

    كما أشار شودري إلى أن الزيارات الأخيرة لمسؤولين باكستانيين إلى كابول، وتحديداً زيارة قائد الجيش الجنرال قمر جاويد باجوه ورئيس الاستخبارات، تؤكد أن باكستان جادة في العمل من أجل إنجاح عملية السلام.

    وحيال تصريحات الرئيس الأفغاني الأخيرة بشأن باكستان وأنها تدعم "طالبان"، قال شودري إن بلاده لا تدعم أي جماعة، وإنه إذا كان لدى الرئيس الأفغاني أي شكاوى بهذا الخصوص، فإن عليه أن يتحدث مع المسؤولين الباكستانيين من خلال قنوات الأمنية أو الدبلوماسية، بدلاً من الحديث مع وسائل الإعلام.



    وكان الرئيس الأفغاني أشرف غني قد أكد في محاضرة له بجامعة كابول قبل يومين أن على باكستان أن تختار أحد الخيارين؛ إما العداء مع أفغانستان من خلال دعم الجماعات المسلحة، أو العمل من أجل السلام، لافتاً إلى أن أفغانستان ستردّ بالمثل وستختار الطريق ذاته.

    وأكد غني أن التعهدات بين الدولتين جيدة، مشيراً إلى أنه حان الوقت لأن يعمل الطرفان من أجل تغيير الواقع بدلاً من الركون إلى الوعود التي لا طائل من ورائها، معتبراً سلوك باكستان الحالي يشكل خطراً على أمن أفغانستان.

    وأكد مستشار الأمن القومي الأفغاني حمد الله محب أمس، في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الداخلية حيات الله حيات ورئيس الاستخبارات ضياء سراج في كابول أن "على باكستان أن تقطع علاقاتها مع الجماعات الإرهابية والجماعات المسلحة التي تهدد أمن أفغانستان وأمن المنطقة".

    وجاءت تصريحات محب رداً على تسريبات صحافية أكدت أن الحكومة الباكستانية أبلغت الحكومة الأفغانية أنها لن تتعامل مع مستشار الأمن القومي الأفغاني حمد الله محب في المستقبل بسبب اتهاماته الأخيرة لباكستان بدعم المسلحين وإرباك الأمن في أفغانستان.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أفنان المرغلاني.. أول مدربة سعودية لقيادة سيارات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:32 AM
    هولندا: حزمة عقوبات أوروبية جديدة على روسيا خلال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:32 AM
    شبح داعش يطل على العراق مجدداً.. ومقتل 6 مدنيين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:32 AM
    لافروف: بسبب موقف الغرب.. سنعزز علاقتنا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:32 AM
    فيديو صادم من خميس مشيط.. اعتدى وأطلق النار وسط... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]