الأثرياء الهاربون من قيود كورونا يُنعشون عقارات دبي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأثرياء الهاربون من قيود كورونا يُنعشون عقارات دبي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th May 2021, 10:33 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأثرياء الهاربون من قيود كورونا يُنعشون عقارات دبي

    أنا : المستشار الصحفى




    يخرج سوق العقارات في دبي من أزمة استمرت ست سنوات على أيدي مستثمرين دوليين أثرياء هربوا من إجراءات الإغلاق المرتبطة بفيروس كورونا في بلادهم ليقودوا في الإمارة الخليجية عمليات شراء بمبالغ ضخمة لوحدات سكنية فارهة.
    وتُعتبر الفيلات الفاخرة من أكثر الوحدات استقطاباً للزبائن في السوق العقاري أخيراً في دبي، حيث يبحث المشترون الأوروبيون بشكل خاص عن وحدات سكنية في جزيرة نخلة جميرا الاصطناعية، فضلاً عن العقارات الواقعة في ملاعب الغولف.
    ويقول المدير المسؤول في شركة "بروبرتي مونيتور" الاستشارية، زان زوتشينكي، إن سوق العقارات في دبي الذي شهد تراجعاً منذ عام 2014، دخل في سبات مع انتشار فيروس كورونا العام الماضي وإغلاق دبي لأبوابها، لكن "بعد ذلك مباشرة، بعد فترة الإغلاق، بدأنا نشهد زيادة في حجم المعاملات، ولم تتوقف منذ ذلك الحين"، بحسب زوتشينكي.

    وتابع: "نحن نشهد الآن مكاسب قياسية على أساس شهري وعلى أساس حجم المعاملات"، مضيفاً أن "الهاربين من الإغلاقات في دول أخرى، أعتقد أنّنا نرى الكثير منهم هنا"، مشيراً إلى إغراءات أخرى، مثل قرار السماح بتملك الأجانب للشركات بشكل كامل دون الحاجة إلى شريك محلي.
    وأعاد تدفّق الزوار إحياء السياحة التي كانت لفترة طويلة الدعامة الأساسية لاقتصاد دبي غير المعتمد على النفط، فساعد على التعافي والعودة إلى مستويات ما قبل كوفيد-19 في نيسان/إبريل الماضي، وفقاً لمجموعة "آي أتش أس ماركيت" الاستشارية.
    وقال الخبير الاقتصادي في المجموعة ديفيد أوين: "سجّلت شركات السفر والسياحة أكبر انتعاش ملحوظ في الأداء وسط آمال متزايدة بارتفاع النشاط السياحي في وقت لاحق من العام الحالي، مدعوماً بالتوزيع السريع للقاح".
    فتح الأبواب
    بعد سنوات من السبات وتلاشي أسهم قطاع العقارات، تبرز أخيراً الزيادة الملحوظة في بيع وشراء العقارات الفاخرة التي تتجاوز قيمتها 10 ملايين درهم (2,7 مليون دولار)، مع توقيع 90 صفقة في نيسان/ إبريل، مقارنة بنحو 350-400 على أساس سنوي، وفقاً لشركة "بروبرتي مونيتور".
    وبيع قصر في جزيرة النخلة مقابل 111,25 مليون درهم، وهو أعلى سعر جرى التوصل إليه منذ سنوات في المنطقة التي تضم 16 "سعفة" تصطف على جانبيها البيوت والسيارات الفارهة.
    وقال الرئيس التنفيذي لشركة "بلاك بريك" العقارية، ماثيو بات، إن "الناس ينظرون الآن إلى دبي ويقولون: سأنقل مقري إلى هنا. يمكنني العمل من دبي، وفي الوقت نفسه أدير الأعمال في أوروبا أو أميركا الشمالية أو آسيا"، مضيفاً: "أعتقد أن ما فعله كوفيد-19 في النهاية، هو أنّه فتح أبوابنا أمام بقية العالم."

    طريق طويل للتعافي
    لكن في سوق متقلّب جنى الكثير من الثروات ثم خسرها، هناك توتر بشأن إمكانية استمرار الارتفاعات المفاجئة الأخيرة.

    فقد ازدادت مبيعات العقارات التي تجاوزت 10 ملايين درهم بنسبة 6,7 في المئة في نيسان/ إبريل مقارنة بالشهر السابق، وبيعَت 81 فيلا في النخلة في نيسان/ إبريل وحده، مقارنة بـ54 في 2020 بأكمله، وفقاً لشركة "بروبرتي مونيتور".
    وحتى مع المكاسب الملحوظة، لا يزال القطاع بعيداً عن أعلى مستوياته في عام 2014، وسط تراجع مستمر في سوق الشقق السكنية.
    ومع ذلك، قالت شركة الخدمات المالية "مورغان ستانلي" في تقرير حديث إنّ من غير المرجّح أن يتوقف هذا الارتفاع قريباً، مشيرة إلى أن "الطلب القوي وبلوغ نمو المعروض ذروته يمكن أن يؤديا إلى سوق أكثر صلابة على مدى السنوات العديدة المقبلة".
    وأرجعت الفضل إلى "موجة الإصلاحات الحكومية على مدى الـ 12 شهراً الماضية، ومعدلات الرهن العقاري الجذابة، والتحول في أنماط الطلب بسبب كوفيد-19".
    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    من مشاهير سناب شات.. تغريم سعوديتين 400 ألف ريال أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:11 PM
    الجيش الأردني: تنظيمات إيرانية خطيرة تستهدف أمننا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:11 PM
    ليبيا.. مجلسا الرئاسة والدولة يتفقان على دعم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:11 PM
    أميركا: لدينا خطط طوارئ بشأن تايوان.. والصين:... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:11 PM
    روسيا.. محاكمة جنود مصنع آزوفستال ستبدأ في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]