الانتفاضة الفلسطينيّة الثالثة ولعنة "السلطة" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الانتفاضة الفلسطينيّة الثالثة ولعنة "السلطة"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th May 2021, 11:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الانتفاضة الفلسطينيّة الثالثة ولعنة "السلطة"

    أنا : المستشار الصحفى




    أعادت الانتفاضة الفلسطينيّة الثالثة القضيّة الفلسطينيّة إلى سياقها الطبيعي، انطلاقا من التناقض التناحري مع الوجود المحض لما يسمّى بـ "دولة إسرائيل". الانخراط الكامل لمدن الداخل المحتلّ منذ العام 1948 في النضال المستمرّ يعكس الأهميّة الخاصّة لهذه المقاومة الشعبيّة، التي تعيد الاعتبار لماهيّة المشروع النضالي المتمثّلة بتحرير كامل التراب الفلسطيني، من البحر إلى النهر.

    هذه الانتفاضة التي أعادت الاعتبار لوحدة الأرض والشعب والهويّة، في إطار ينسف وهم "الحلّ المرحلي"، ويسلّط الضوء على حقيقة تاريخيّة، مفادها أنّه لا يمكن حلّ القضيّة الفلسطينيّة دون تفكيك كيان الاحتلال، تتناقض في جوهرها مع البرنامج السياسي لسلطة رام الله، التي تبلور مشروعها المنطلق ممّا يسمّى بالنقاط العشر في اتفاقيّات أوسلو، وما تبعها من التزامات ورهانات، بل وارتباطات بالاحتلال، حيث إن وجود هذه السلطة ككيان برجوازيّ بات مرتبطا جوهريّا ببقاء الاحتلال ضمن مشروع "حلّ الدولتين".

    في الخندق المناقض تماما لمشروع سلطة رام الله ينتفض الشعب الفلسطيني الذي يواجه عصابات المستوطنين وجيش الاحتلال، ليعلن اليوم مجدّدا موقفه الحاسم، الذي لا يقبل المساومة، والقادر على التصدّي لكافّة المؤامرات الإقليميّة والدوليّة، التي تقودها الإمبرياليّة المتحالفة مع الرجعيّة النفطيّة، منذ إعلان ما يسمّى بصفقة القرن.. العدوّ الصهيوني الذي تمادى في محاولاته لتهويد القدس، وضمّ الضفّة الغربيّة، يظهر اليوم مرتبكا في محاولاته لاستعادة السيطرة على المدن الواقعة خلف "الخطّ الأخضر"!

    مسألة أخرى لا بدّ من أخذها بعين الاعتبار، هي أن المقاومة الشعبيّة التي بدأت تتّخذ شكل الانتفاضة في فلسطين المحتلّة، حقّقت _كما كان متوقّعا_ التفافا جماهيريّا عربيّا وإقليميّا، حيث اندلعت تظاهرات التضامن في الأردن ولبنان واليمن، الرازح تحت وطأة أبشع حروب هذا الزمن، وغيرها من بلدان الربيع العربي التوّاقة للحريّة، والتي أكّدت شعوبها مجدّدا على أن بوصلتها لا تحيد عن القدس.. ناهيك بالتضامن الشعبي الأممي الواسع، الذي أعاد تسليط الضوء على القضيّة الفلسطينيّة، باعتبارها قضيّة مقاومة مشروعة، في مواجهة احتلال عنصريّ يستند عقائديّا إلى نهج التطهير العرقي المستمرّ.

    على أيّة حال.. الشعب الفلسطيني مدرك تماما، على عكس غالبيّة القيادات المهترئة، للحقيقة الجوهريّة التي تجلّت منذ بدء النكبة المستمرّة، والمتمثّلة بالعقيدة الصهيونيّة المستندة إلى مبدأ احتلال المزيد من الأراضي، وطرد سكّانها لجلب المزيد من المستوطنين الجدد، في سياق لعنة سرطانيّة يراد لها أن تكون "باقية وتتمدّد".. بعبارة أخرى، فإن مجرّد التفكير في وجود إمكانيّة محتملة لما يسمّى بـ "حلّ الدولتين" هو محض عبث عدميّ.

    في هذا السياق، لا بدّ من التأكيد على أن الوجود المحض لسلطة رام الله كان ومازال حجر عثرة أمام المشروع النضالي الفلسطيني.. واليوم تهدّد ممارسات هذه السلطة تطوّر الانتفاضة في الضفّة الغربيّة المحتلّة، بل وتنذر باستثمار ما أنجزته المقاومة الشعبيّة حتّى الآن في صفقات إقليميّة ودوليّة لا تخدم سوى المصالح البرجوازيّة الضيّقة للطبقة المتاجرة بالقضيّة، والتي باتت منحازة تماما إلى المشروع الصهيوني عبر إصرارها المتعنّت على سياسة التنسيق الأمني مع الاحتلال.

    تفكيك سلطة أوسلو أصبح اليوم مطلباً وطنيّا ملحّا، يستوجب النضال الشعبي المستمرّ، باعتبار أنها باتت عائقا حقيقيّا أمام مشروع تحرير فلسطين وهزيمة الصهيونيّة. محاولات تحييد الضفّة الغربيّة عن المشاركة في هذه الانتفاضة، التي لايزال صداها يتردّد عربيّا وأمميّا، مسألة لا يمكن تجاهلها في ظلّ وجود هذه السلطة، التي لن تدّخر جهدا لاسترضاء حلفائها الدوليّين، الضامنين الوحيدين لشرعيّتها المصطنعة.. لذا من الخطيئة تصنيفها ككيان وطني، أو اعتبارها مصطفّة في خندق الشعب الفلسطيني.

    في ضوء هذا الواقع، فإن طلائع المقاومة الشعبيّة إلى جانب فصائل المقاومة المسلّحة تتحمّل مسؤوليّة تاريخيّة، تتمثّل بضرورة دعم استمرار الانتفاضة الشعبيّة، وتطويرها في الضفّة الغربيّة على وجه الخصوص، بعيدا عن أيّة محاولة لاستثمارها في تسويات سياسيّة مستقبليّة مهما كانت الضغوط أو المبرّرات.. الرهان الحقيقيّ يبقى معقودا على الشارع الفلسطيني، الذي _وإن هدأ يوما_ سيبقى في حالة غليان مستمرّة حتّى تحرير فلسطين.. كلّ فلسطين.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الانتفاضة الفلسطينيّة الثالثة ولعنة "السلطة"     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    العراق يطلق حملة أمنية واسعة ضد "الدكة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    واشنطن تستعد لتسليم أنظمة صاروخية لأوكرانيا قادرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    قناة إسرائيلية تكشف أخطر سيناريو يخشاه الاحتلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    هيئة أميركية تدقق بشراء ماسك أسهماً في تويتر قبل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    قبل محرز.. 4 نجوم كبار طلبوا الإعفاء من التزامهم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]