السلطات الجزائرية: الكشف عن شبكة تحريض على التظاهر تُموّل من الخارج - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السلطات الجزائرية: الكشف عن شبكة تحريض على التظاهر تُموّل من الخارج


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th June 2021, 11:03 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new السلطات الجزائرية: الكشف عن شبكة تحريض على التظاهر تُموّل من الخارج

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت السلطات الجزائرية أن المصالح المركزية لمكافحة الجريمة المعلوماتية، نجحت في كشف نشاط شبكة كانت تتولى تمويل المظاهرات غير مرخصة والتحريض عليها، تضم 22 شخصاً، تم توقيف عشرة منهم، فيما يتواجد 12 شخصاً في حالة فرار، ستة منهم يتواجدون في الخارج.

    وذكر وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد وسط العاصمة الجزائرية، جمال خوجة، في ندوة صحفية عقدها مساء الخميس أن أجهزة الأمن قامت بتحريات أفضت إلى اكتشاف مجموعة أشخاص يستعملون أسماء مستعارة في حسابات إلكترونية بمواقع التواصل الاجتماعي؛ للقيام بأعمال تحرض على التجمهر والإخلال بالنظام العام في الجزائر، ونشر أخبار كاذبة وترويجها.

    وذكر المسؤول القضائي أن الشبكة المعلن عنها كانت تقوم بعمليات التحريض بالتنسيق مع أشخاص موجودين في دول أجنبية، بينهم عبد الله بن محمد وهو دركي منشق يعيش في إسبانيا، وأمير بوخرص وهو ناشط معروف على مواقع التواصل الاجتماعي، يُعرف باسم أمير دي زاد ويقيم في فرنسا، والدبلوماسي السابق محمد العربي زيتوت المقيم في لندن، وناشط آخر يدعى بن معمر فاروق، والذين كانوا "يتكفلون بالدور الدعائي والتمويل المالي بالعملة الوطنية والصعبة، عن طريق ضخ أموال مشبوهة المصدر يتم إرسالها إلى أشخاص موجودين في الجزائر ممن يعتبرون محرضين عبر شبكات ووسائل التواصل الاجتماعي بغرض دفع المواطنين على الخروج في مسيرات غير مرخصة".

    وكانت السلطات الجزائرية قد أصدرت في وقت سابق مذكرات توقيف دولية في حق هؤلاء، وتسعى مع الجزائر إلى استعادتهم من دول إقامتهم، لكنها تواجه مشكلات جدية تتعلق بكونهم يحملون جنسيات الدول التي يقيمون فيها، وأكد وكيل الجمهورية أن هؤلاء الناشطين الموجودين في الخارج، كانوا يتولون مهمة تمويل أطراف تنشط داخل التراب الوطني، حيث كشفت التحريات تلقيهم أموالاً من المدعو فاروق بن معمر المتواجد في أميركا بغرض مواصلة المسيرات غير المرخصة، وبينهم ناشطة كانت تتلقى مبالغ مالية لتشجيعها على مواصلة نشاطها ضمن المسيرات غير المرخصة، وكذا قرصنة حسابات إلكترونية لابتزاز أصحابها لاحقاً، كما كشفت التحريات، بحسب المصدر نفسه، "الرأس المدبر بحكم علاقته بالجماعة التخريبية والذي يتحصل على أموال من داخل الوطن وخارجه".

    وكشف المسؤول القضائي أنه تم توقيف ناشط آخر كان يملك حساباً بنكياً وهمياً في البنك الافتراضي "بايسيرا"، يتلقى فيه أموالاً، إضافة إلى هاكرز هاوٍ، وكانت مهمة الأخيرين قرصنة الحسابات الإلكترونية بغرض ابتزاز أصحابها، إضافة إلى توقيف تاجر عملة صعبة يعمل بطريقة غير مشروعة، كان يتكفل بتحويل الأموال التي تصلهم من الخارج، إلى عملة وطنية ومنحها إلى أصحابها، مشيراً إلى أنه تم خلال عمليات تفتيش منازل الموقوفين حجز مبالغ مالية بالعملة الوطنية، ومبالغ بالعملة الأجنبية قدرت بـ360 ألف يورو.

    وتم ايداع عشرة متهمين السجن، فيما تم إصدار أوامر بالقبض ضد المتهمين الموجودين في حالة فرار، ووجه القضاء تهم الانخراط في جماعة تخريبية واستخدام تكنولوجيا الإعلام والاتصال لتجنيد الأشخاص لصالح جماعة تخريبية والمؤامرة وتحريض المواطنين ضد السلطة والمساس بسلامة وحدة الوطن، وجنحة تلقي أموال من أشخاص قصد القيام بأفعال من شأنها المساس بالدولة والأمن والنظام العموميين.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رقم قياسي جديد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2021 05:52 PM
    الملكة نور تعلق على "تسريب" الأمير حمزة: اغتيال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2021 05:52 PM
    حين حذرنا أورويل من "الأخ الأكبر" الذي لا يزال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2021 05:52 PM
    واقعة مؤسفة بمصر.. أمّ تخنق أطفالها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2021 05:52 PM
    أول تصريح لرئيس إيران الجديد: سأشكل حكومة ثورية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2021 05:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]