متظاهرون بالبحرين يهتفون عقب وفاة معتقل: يسقط حمد (شاهد) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    متظاهرون بالبحرين يهتفون عقب وفاة معتقل: يسقط حمد (شاهد)


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th June 2021, 11:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb متظاهرون بالبحرين يهتفون عقب وفاة معتقل: يسقط حمد (شاهد)

    أنا : المستشار الصحفى





    شهدت مظاهرة في البحرين، الأربعاء، هتافات تطالب برحيل ملك البلاد حمد بن عيسى آل خليفة، ومطالبين برحيل النظام، في تصعيد متجدد.



    وندد المتظاهرون في بلدة سنابس، شمالي البحرين، بممارسات النظام، في أعقاب وفاة أحد المعتقلين داخل السجن جراء إصابته بفيروس كورونا، وسط دعوات متصاعدة للسلطات للإفراج عن السجناء السياسيين؛ لمنع تفشي الوباء بينهم.



    وهتف المتظاهرون بشكل متكرر: "يسقط حمد.. يسقط حمد".








    — Dr.Ebrahim Alaradi (@EBRAHIM_ALARADI) June 9, 2021





    — Wefaqion (@wefaqion) June 9, 2021



    وشهدت البلدة سنابس حالة من التوتر الأمني، مع جنازة رمزية نظمها النشطاء للمعتقل حسين بركات، الذي توفي الأربعاء في سجن بحريني.

    وقالت وزارة الداخلية البحرينية، الأربعاء، إن المعتقل السياسي حسين بركات، الذي كان يقضي حكما بالسجن مدى الحياة، توفي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.



    اقرأ أيضا: رئيس "الموساد" يزور البحرين ويلتقي رئيس جهاز المخابرات

    وذكرت السلطات البحرينية أن بركات (48 عاما)، الذي تلقى التطعيم كاملا ضد الفيروس في آذار/ مارس الماضي، توفي بعد إصابته بالفيروس، وأنه كان قد نقل من السجن إلى المستشفى يوم 29 أيار/ مايو الماضي، وأن حالته استلزمت "وضعه على جهاز التنفس الاصطناعي، ورفع كفاءة الجهاز لأعلى مستوى، وظلت حالته الصحية غير مستقرة حتى فارق الحياة".


    وقالت وزارة الداخلية إن بركات "كان يتلقى رعاية صحية متكاملة، ويحصل على أدويته بشكل منتظم.. بالإضافة إلى تلقيه خدمة الاتصال المرئي والهاتفي".

    بدوره، قال معهد البحرين للحقوق والديمقراطية، ومقره بريطانيا، في بيان، إنه كان بالإمكان تفادي وفاة بركات لو "وافقت الحكومة على إطلاق سراح السجناء السياسيين لمنع تفشي الوباء".



    وذكر المعهد أن التفشي المستمر لكورونا في سجن جو بدأ منذ 22 أيار/ مايو الماضي، وهو الثاني من نوعه هذا العام، ونتج عنه إصابة ما يقارب 60% من أصل 255 سجينا سياسيا في المبنى رقم 12 من سجن جو.



    اقرأ أيضا: ماذا وراء لقاء ملك البحرين بالمرجع الشيعي الغريفي؟

    وأضاف المعهد أن حسين بركات كان سجينا سياسيا محتجزا في سجن جو، وأن الحكم صدر في 2018 عليه وعلى 53 آخرين بالسجن مدى الحياة، في محاكمة جماعية شملت 138 شخصا اتهمتهم السلطات بالانضمام إلى خلية إرهابية.

    وتطالب جمعية الوفاق المعارضة، المحظورة حاليا في البحرين، بإطلاق سراح سجناء الرأي منذ بدء جائحة فيروس كورونا، وقد أطلقت السلطات البحرينية بعض السجناء اعتبرت أنهم معرضون للخطر، مثل الحوامل.

    وتعرضت المملكة الخليجية لضغوط من منظمات حقوقية بشأن الأوضاع في السجون، ومنها التكدس، ونقص إجراءات الصحة العامة، والافتقار للرعاية الطبية.



    ونظمت أسر معتقلي سجن جو احتجاجات، تطالب فيها بإطلاق سراح ذويها، وتوفير ظروف معيشية أفضل، وحدثت مواجهة عنيفة بين حراس السجن والسجناء في نيسان/ أبريل الماضي، عندما احتج النزلاء على أوضاعهم.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رقم قياسي جديد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2021 05:52 PM
    الملكة نور تعلق على "تسريب" الأمير حمزة: اغتيال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2021 05:52 PM
    حين حذرنا أورويل من "الأخ الأكبر" الذي لا يزال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2021 05:52 PM
    واقعة مؤسفة بمصر.. أمّ تخنق أطفالها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2021 05:52 PM
    أول تصريح لرئيس إيران الجديد: سأشكل حكومة ثورية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2021 05:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]