لوبان تسعى لإعادة تعبئة حزبها بعد نكسة الانتخابات المحلية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لوبان تسعى لإعادة تعبئة حزبها بعد نكسة الانتخابات المحلية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th July 2021, 12:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new لوبان تسعى لإعادة تعبئة حزبها بعد نكسة الانتخابات المحلية

    أنا : المستشار الصحفى




    تسعى زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي، مارين لوبان، لإعادة تعبئة حزبها، اليوم الأحد، بعد النكسة التي تلقاها في الانتخابات المحلية الأخيرة، وعينها على الانتخابات الرئاسية عام 2022.

    ولم يفز "التجمع الوطني" الذي يعقد مؤتمراً في بربينيان (جنوب غرب) في أيٍّ من المناطق الفرنسية الأسبوع الماضي، فيما كان يأمل السيطرة على واحدة منها على الأقل، ما أثار بلبلة في الحزب، ستسعى مارين لوبان لتهدئتها. وقال المسؤول الثاني في الحزب، جوردان بارديلا، أمس السبت: "لم يذهب كل شيء سدى، ما زال هناك طريق" إلى النصر، مثيراً تصفيقاً حاداً. لكنه أضاف: "لا يحق لنا أن نشكّك"، فيما ترتفع أصوات تنتقد استراتيجية الحزب القاضية بتلميع صورته وجعله قوة مقبولة على الساحة السياسية.

    وتحول "التجمع الوطني"، الجبهة الوطنية سابقاً، التي أسسها والد الزعيمة الحالية جان ماري لوبان، منذ الثمانينيات، إلى قوة سياسية ذات نفوذ متصاعد، غير أن هذا الواقع لم يترجم فوزاً كبيراً في أي انتخابات، بسبب اتحاد الأحزاب السياسية الأخرى معاً في معارضتها لخط الجبهة الوطنية المتطرف.

    واعتمدت لوبان منذ وصولها إلى رأس الحزب عام 2011، استراتيجية تقضي بتقديم الحزب على أنه حزب "مثل الآخرين"، من أجل تجنب شيطنة تسمية اليمين المتطرف التي تبعد جزءاً من الناخبين. وحملت هذه السياسة لوبان إلى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية عام 2017، لكنها هزمت أمام إيمانويل ماكرون.

    وتشير كل استطلاعات الرأي إلى تكرار السيناريو ذاته، إذ تتوقع أن تتأهل لوبان إلى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية بعد عشرة أشهر، بمواجهة ماكرون مرة جديدة. لكن الحزب الذي لا يملك قاعدة محلية عميقة، رغم موقعه الكبير في الحياة السياسية الفرنسية، لم يحقق أي إنجاز في الانتخابات المحلية. ويرى البعض، وبينهم جان ماري لوبان نفسه، في ذلك نتيجة لهذه الاستراتيجية.

    وضمنت مارين لوبان إعادة انتخابها لرئاسة الحزب الأحد، في غياب أي منافسة، وستلقي كلمة في الساعة 13,00 بتوقيت غرينتش، يُتوقع أن تسترجع فيها كل المواضيع الجوهرية لحزبها، مثل الهجرة، وهي مواضيع تثير تعبئة في صفوف اليمين المتطرف. لكنها ستؤكد كذلك المضي في خط "الانفتاح" على شخصيات من خارج الحزب.

    وأوضح المتحدث باسمها، سيباستيان شونو، قائلاً: "لن نعود إلى الجبهة الوطنية... ما زلنا بحاجة إلى المضي لاجتذاب أشخاص"، معتبراً أن على الحزب أن "ينفتح، لا أن ينكمش".

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عواصف ترابية تضرب 11 محافظة عراقية: إغلاق المدارس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 09:15 AM
    فتح مطار صنعاء بعد ست سنوات من الإغلاق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 09:15 AM
    استمرار الاحتجاجات ضد الغلاء في إيران وسط أنباء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 09:15 AM
    مدرب مصر يكشف موقف صلاح من نهائي دوري الأبطال صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 09:15 AM
    التباطؤ في الصين يضغط على الأسواق.. مؤشرات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 09:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]