نظام الأسد يستولي على ممتلكات لمهجرين بمحيط دمشق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نظام الأسد يستولي على ممتلكات لمهجرين بمحيط دمشق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th July 2021, 12:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb نظام الأسد يستولي على ممتلكات لمهجرين بمحيط دمشق

    أنا : المستشار الصحفى





    أكدت مصادر حقوقية قيام النظام السوري بمصادرة ممتلكات للأهالي في مناطق بدمشق، منها بيت سحم ويلدا وييبلا، تعود ملكيتها لمهجرين من تلك المناطق.


    وصادر النظام وفق "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، أكثر من 50 عقاراً من بينها محال تجارية ومنازل سكنية، إضافة إلى مساكن المغيبين في سجون النظام، ومهجرين، في تلك المناطق.


    وقال الكاتب الصحفي زياد الريس، وهو أحد الذين استولى النظام على أملاكهم في مدينة دوما في غوطة دمشق، إن النظام بدأ بقرارات الحجز الاحتياطي والتنفيذي منذ أكثر من عامين، أي بعد استعادته السيطرة على المناطق الخارجة عن سيطرته تباعا، لكن ما جرى هو أن أصحاب العقارات اكتشفوا مؤخرا قرارات النظام.


    وأكد الريس في حديثه لـ"عربي21"، أنه لم يعرف أن النظام قد حجز على مكتبه في دوما، إلا قبل نحو نصف عام، وذلك بعد تنفيذ قرار الحجز بسيطرة "الأمن العسكري" على المكتب، علما بأن قرار الحجز صادر منذ العام 2018، مستدركاً بقوله: "الأمر ينطبق على بقية المناطق التي استعاد النظام السوري السيطرة عليها".


    وأوضح الريس أن النظام فور استعادته السيطرة على المناطق بدأ بوضع إشارات حجز احتياطي على الممتلكات التي تعود لمعارضيه، ومن ثم أعطى مهلة قبل تنفيذ القرار، ليحصي الأسماء التي أجرت مصالحة معه، وبدأ الآن بتنفيذ الحجز الاحتياطي، بوضع اليد من قبل المليشيات والمخابرات على الممتلكات.



    اقرأ أيضا: مخلوف يكشف طرق نهب أموال السوريين.. ما علاقة إيران؟ (فيديو)

    من جانبه، أكد عضو "هيئة القانونيين السوريين" المحامي عبد الناصر حوشان، لـ"عربي21"، قيام النظام السوري في منتصف حزيران/ يونيو الفائت، بمصادرة نحو 48 منزلاً ومحلاً تجارياً، وأراض زراعية في مناطق عين ترما وزملكا، بمحيط دمشق.


    وأوضح أنه رغم أن الدستور السوري لا يجيز الاستملاك ونزع الملكية عن أشخاص، فإن مكتب "الأمن الوطني" يقوم برفع أسماء المعارضين بعد إحصاء ممتلكاتهم إلى وزير المالية، لإصدار قرار حجز احتياطي على الممتلكات.


    ويقوم النظام كذلك، من خلال اللجان الأمنية، بإصدار قرارات بمصادرة الممتلكات دون إجراءات قانونية، وهنا نحن أمام استيلاء على الممتلكات، كما فعل النظام السوري تماما في ثمانينيات القرن الماضي، عندما استولى على ممتلكات جماعة "الإخوان المسلمين"، كما يؤكد حوشان.


    ويلفت إلى أن السائد اليوم هو القرار الأمني، كما يجري في الغوطة وريف حماة وغيرها من المناطق التي استعاد النظام السيطرة عليها.


    وبحسب حوشان، فإن القانون السوري يتيح الاستملاك إلا للمنفعة العامة وبقرار قضائي وموسوم جمهوري ومقابل تعويض عادل لصاحب العقار.


    وبذلك، فإنه وفق عضو "هيئة القانونيين السوريين" فإن كل القرارات الأمنية التي يصدرها النظام لا قيمة لها، وهي مؤقتة، بحسب تأكيده.


    ويتخذ النظام من قرارات الحجز والاستيلاء على العقارات والممتلكات وسيلة لعقاب كل من خرج عن سيطرته، متجاوزا نصوص الدستور السوري المعمول به.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    MEE: تصرف "إسرائيل" في جنازة أبو عاقلة يعبّر عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:22 PM
    سعودي عاش 20 عاما فتاة بسبب خطأ طبي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:22 PM
    قصة طفل قتلته امرأة بعد تبنيه بسبب "بكائه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:22 PM
    منظمة: ماذا يعني سن قانون عقوبات جديد في الإمارات؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:22 PM
    لأول مرة منذ غزو أوكرانيا.. رئيس الأركان الأمريكي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]