الإعصار "إلسا" يعبر هايتي في طريقه إلى كوبا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الإعصار "إلسا" يعبر هايتي في طريقه إلى كوبا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th July 2021, 01:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الإعصار "إلسا" يعبر هايتي في طريقه إلى كوبا

    أنا : المستشار الصحفى




    عبر الإعصار "إلسا" قبالة الساحل الجنوبي الغربي لهايتي، السبت، متجهاً نحو جامايكا وشرق كوبا، ومترافقاً مع رياح عاتية وأمطار غزيرة. ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار جسيمة في هايتي.

    ومن المتوقع أن يتوجه إلسا، أول إعصار في الموسم في المحيط الأطلسي من الدرجة 1 على مقياس سفير-سيمبسون المكون من 5 درجات، بعد ذلك نحو فلوريدا، وأعلن المركز الأميركي لرصد الأعاصير أن سرعة رياحه لن تتجاوز في نهاية المطاف 100 كيلومتر/ ساعة، وستتراجع شدتها الأحد.

    وقال مدير الدفاع المدني لهايتي، جيري تشاندلر: "تم رصد رياح شديدة وأمطار خفيفة، لكن لم نسجل حتى الآن أي أضرار".

    ولفت المركز الأميركي لرصد الأعاصير إلى أن شدة الإعصار لن تزداد ليلاً، وإن "كان من الممكن أن ترتفع بشكل طفيف بعد ظهر الأحد، مع اقترابه من جنوب ووسط سواحل كوبا"، وتشير توقعات المركز إلى أن "الإعصار سيقترب من سواحل إيسبانيولا"، الجزيرة التي تضم هايتي وجمهورية الدومينيكان، السبت ليلاً، ثم من جامايكا ومن أجزاء من شرق كوبا الأحد.

    ويمكن أن يؤدي الإعصار إلى هطول أمطار بمعدل 20 سم على القسم الجنوبي لإيسبانيولا وجامايكا، بحسب هذه التوقعات، وقد تؤدي هذه الأمطار إلى "حدوث فيضانات وسيول وحلية، قد يكون بعضها شديداً"، بحسب المركز.

    ومن المتوقع بعد ذلك أن يمر "إلسا" فوق كوبا، مصحوباً بإعصار فوق الجزء الشرقي من الجزيرة. بين الأحد والاثنين، قد ينهمر ما بين 15 و25 سم من الأمطار في كوبا، مع احتمال حدوث فيضانات وسيول وحلية.

    ورفعت سلطات هايتي، السبت، مستوى التأهب إلى الدرجة الحمراء، وهي الدرجة القصوى، في كافة أنحاء البلاد. وقد تنفد إمدادات الطوارئ في هايتي، مثل الماء والمواد الغذائية، حيث تستخدم إمدادات الإغاثة لمساعدة آلاف الأشخاص الذين نزحوا بسبب أعمال العنف بين العصابات.

    وقد مضى شهر منذ أن اضطر الآلاف من سكان العديد من الأحياء الفقيرة جداً في العاصمة بورتو برنس، والتي شهدت اشتباكات بين العصابات، إلى الفرار من منازلهم.



    قبل ساعات قليلة من وصول العاصفة، كان الدفاع المدني في هايتي يعمل على سد نقص مخزون المواد الغذائية ومعدات الطوارئ، لكن الأزمة الأمنية عقدت المهمة. والعصابات التي تسيطر على جزء من الطريق الوطني الوحيد الذي يربط المناطق الجنوبية بالعاصمة تعرقل حركة البضائع.

    في جنوب فلوريدا، يمكن أن يحمل الإعصار إلسا الأمطار والفيضانات والرياح القوية، لكن ذلك سيتوقف على ما سيحصل في منطقة الكاريبي، بحسب المركز الأميركي للأعاصير.

    ومن المتوقع أن يصل إلسا إلى أرخبيل كيز جنوب الولاية الأميركية، الثلاثاء، قبل أن يتوجه نحو جاكسونفيل. والطقس الرديء يقلق سيرفسايد، حيث تواصل فرق الإغاثة البحث بين أنقاض مبنى انهار الأسبوع الماضي، ما أسفر عن 24 قتيلاً على الأقل و121 مفقوداً.

    وعمدت السلطات إلى الإسراع في هدم ما تبقى من المبنى خشية انهياره بالكامل، قبل وصول العاصفة.

    في أكتوبر/ تشرين الأول 2016، دمّر الإعصار ماثيو من الفئة الرابعة مناطق جنوب هايتي ما أسفر عن مقتل أكثر من 500 شخص وأضرار بنحو ملياري دولار.

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الإعصار "إلسا" يعبر هايتي في طريقه إلى كوبا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تراجع شعبية بايدن إلى أدنى مستوياتها منذ توليه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:30 PM
    ماذا تريد روسيا من وراء استهداف طائرة إسرائيلية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:30 PM
    الاحتلال يدّعي نقل أسلحة من إيران لدمشق بطائرات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:30 PM
    ما مدى اقتراب الاقتصاد العالمي من حالة الركود؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:30 PM
    الفشقة تاريخ من الاتفاقيات والنزاعات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]