الصحافي الفلسطيني علاء الريماوي يضرب عن الطعام والشراب بعد اعتقاله - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الصحافي الفلسطيني علاء الريماوي يضرب عن الطعام والشراب بعد اعتقاله


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th July 2021, 02:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الصحافي الفلسطيني علاء الريماوي يضرب عن الطعام والشراب بعد اعتقاله

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن الصحافي الفلسطيني علاء الريماوي إضرابه عن الطعام والشراب، اليوم الأحد، عقب قرار النيابة العامة في رام الله تحويله موقوفًا إلى نيابة الخليل، بعد أن كانت استدعته صباح اليوم، على خلفية "خطبة الجمعة" التي ألقاها خلال تشييع جثمان المعارض السياسي نزار بنات.

    وقال المحامي غاندي أمين، لـ"العربي الجديد"، إنه توجه اليوم، برفقة الريماوي إلى النيابة العامة الفلسطينية في رام الله بسبب شكوى تقدم بها موظف في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، إضافةً إلى مديرية وزارة الأوقاف في الخليل، ليتم التحقيق معه في نيابة رام الله بتهمة تتعلق بخطبة الجمعة خلال تشييع بنات.

    وأكد أمين أن التهمة تقول إن الريماوي اعتلى المنبر ومنع خطيب الجمعة من الخطابة، وهو ما نفاه الريماوي أمام النيابة قائلا: "إن ذلك كان مطلبا من الناس، الناس طلبت مني ودفعتني دفعا لكي أخطب الجمعة، وأنا ألقيت الخطبة فقط منعا للهرج والمرج الذي ساد المسجد".

    وأكد الربعي أن رئيس نيابة رام الله قرر تحويله موقوفا إلى نيابة الخليل حيث قدمت الشكوى، رغم طلب المحامي إطلاق سراحه ووعده شخصيا بنقله بمركبته إلى الخليل اليوم.

    وأضاف: "استغربت نقل الريماوي موقوفا إلى الخليل؛ كان بإمكان النيابة العامة الطلب منه مراجعة نيابة الخليل طالما أنه استجاب لاستدعاء نيابة رام الله، وأنا قلت إنني مستعد شخصيا لنقله الآن إلى الخليل".

    وكانت النيابة العامة الفلسطينية قد استدعت الريماوي على خلفية الخطبة، حيث أوضحت مجموعة "محامون من أجل العدالة" في بيان صحافي، أن النيابة العامة الفلسطينية في مدينة رام الله استدعت اليوم، الصحافي الريماوي على خلفية الخطبة التي ألقاها في مسجد وصايا الرسول في مدينة الخليل الجمعة قبل الماضي، قبيل تشييع بنات.

    والريماوي أسير محرر من سجون الاحتلال الإسرائيلي، أفرج عنه قبل أسابيع بعد اعتقال استمر نحو شهر وإضراب عن الطعام خلال فترة اعتقاله من أجل الإفراج عنه، وهو يعمل في شركة "جي ميديا" للإعلام.

    من جانبها، أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، في بيان صحافي، "ضرورة تحييد المساجد عن أي مناكفات حزبية ضيقة"، مشددة على أن "إدارة الشأن الديني والإشراف على خطبة الجمعة والدروس الدينية في المساجد هي من اختصاص ومسؤولية الوزارة، ولا يجوز أو يحق لأحد من غير الأئمة أو موظفي الوزارة والمكلفين رسميا من صعود المنابر إلا بموافقة الوزارة، وذلك منعا وحرصا من الوزارة على إبقاء المساجد خارج دائرة المناكفات والمزايدات الحزبية".

    وأشارت الوزارة إلى أن "ما يتم تداوله من أن هناك شكوى بحق أحد الأشخاص الذين قاموا باعتلاء المنبر دون استئذان أو أخذ موافقة من الوزارة، جاء بعد أن تم منع الخطيب الرسمي المكلف من الوزارة من القيام بواجبه، الأمر الذي يعتبر تعديا على صلاحيات الوزارة واختصاصها وتحريضا على السلمين الأهلي والاجتماعي".

    وأكدت الوزارة ضرورة أن يقف الجميع عند مسؤولياتهم وتبيان الحقيقة بعيدا عن الإساءة والتشهير واستغلال المنابر بهدف التحريف والإساءة.

    من جانبها، دانت عائلة الريماوي، في بيان أصدرته إثر توقيف علاء، ما سمته الحملة الممنهجة ضده، مشددةً على أن "تلك الحملة مليئة بالكذب والفرية ومحاولات التشويه والشيطنة والقدح"، مؤكدة أنها "ستلاحق قضائيا كل من يثبت تورطه بذلك أفرادا ومؤسسات".

    وقالت العائلة في بيانها إن ما سمتها الحملة المشبوهة تهدف "إما لتسليمه للاحتلال على خلفية فبركات لاتصال مع جهات يعد الاحتلال التواصل معها يوجب الاعتقال أو التأسيس للمس به على قاعدة التعرض للناشطين كما حصل مع الناشط المعارض نزار بنات".

    وأضافت العائلة: "بدلا من انشغال النائب العام باستدعاء ابننا علاء الريماوي على خلفية خطبة الجمعة التي دان فيها مقتل المعارض نزار بنات كان من الأجدر به ملاحقة قتلة نزار واستدعاء من يهددون السلم الأهلي من مروجي الإشاعات الذين يؤسسون لجرائم بحق الناشطين كما حصل مع نزار بنات".

    وقالت إن على "أصحاب القرار التحرك الفوري والعاجل لملاحقة الأفراد والصفحات والمؤسسات أصحاب الأجندات ومروجي الفتن الذين يهددون السلم الأهلي ويعرضون حياته للخطر"، محملةً السلطة الفلسطينية والحكومة والأجهزة الأمنية الفلسطينية المسؤولية عن حياة علاء كونها هي صاحبة المسؤولية عن توفير الأمن للمواطنين.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    توقعات بانخفاض إنتاج السكر في مصر بنحو 200 ألف طن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 01:25 PM
    انخفاض نسبة الجرائم في الأردن خلال2021 صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 01:25 PM
    روسيا تطرد أكثر من 60 دبلوماسياً فرنسياً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 01:25 PM
    قانون الجرائم الإلكترونية في سورية يدخل حيز... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 01:25 PM
    الاحتلال يؤجل البت في قضية تمديد عزل الأسير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 01:25 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]