أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت لوزير الداخلية: لا حصانات فوق دمائنا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت لوزير الداخلية: لا حصانات فوق دمائنا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th July 2021, 08:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت لوزير الداخلية: لا حصانات فوق دمائنا

    أنا : المستشار الصحفى




    شنّ أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت، اليوم الأحد، هجوماً على وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي، متهمين إياه بتبديل رأيه في ما يخص إعطاء الإذن بملاحقة المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم الذي ورَد اسمه ضمن القائمة الجديدة من الأسماء التي ستطاولها تحقيقات المحقق العدلي القاضي طارق البيطار.
    وعقب الحديث عن ملاحقة القاضي البيطار لعدد من الشخصيات السياسية والأمنية والعسكرية الكبيرة، قال الوزير فهمي إنه سيعطي الإذن بملاحقة اللواء إبراهيم (تربطه علاقة قوية برئيس البرلمان نبيه بري) بما أن الإجراءات التي اتبعها المحقق العدلي قانونية، قبل أن يعودَ ويؤكد أنه لم يصله أي كتاب حول الادعاء على المدير العام للأمن العام.

    وبرر الوزير تراجعه بزعمه أنه فهم من خلال الاتصال به أن الأمر يتعلق باستجواب، مشيرًا إلى أنه عند علمه بأنه ادعاء قرر أن تسلك الإحالة طريق الدائرة القانونية في وزارة الداخلية، نافياً أن يكون رئيس قسم الارتباط والتوجيه في "حزب الله" قد اتصل به.
    وقال الناطق باسم أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت إبراهيم حطيط (شقيق الضحية ثروت حطيط) خلال الوقفة الشهرية للأهالي، مع مرور 11 شهرا على "جريمة العصر"، "تفاجأنا بتغيّر موقف فهمي وحديثه وقوله إذا اقتنعت سأوقع على الإذن، هو نفسه رجاله تعرضوا لنا بالضرب وتمزيق صور شهدائنا عندما نفذنا وقفة أمام منزل المحقق العدلي السابق القاضي فادي صوان، وهو نفسه عبّر عن أن الانفجار جاء نتيجة الإهمال".

    وتوجّه حطيط باسم الأهالي إلى الوزير فهمي بالقول: "... يكفي قلة ذوق وقلة ضمير"، مضيفاً: "هو نفسه بمداخلة كان يُسأل إذا كان يسمح للواء بالحضور فجأة انتقل للحديث عن إنجازات اللواء إبراهيم. لا نعرف ما هي طينته".
    وتابع حطيط رسالته الحادّة إلى وزير الداخلية ومن خلفه من ما سماهم "قبضايات وبلطجية وعصابات تحكم لبنان"، قائلاً: "هذه المرّة ليست ككل مرة، لا حصانات أو مقامات فوق دمائنا في جريمةٍ تكاد ترقى لمستوى جريمة حرب وخيانة عظمى"، مشدداً على أن "لا حصانات سياسية أو نيابية أو طائفية في قضيتنا، ولن نسمح بتكرار ما حصل سابقاً (..) دمنا لن يذهب هدراً، والمطلوب رفع الحصانات النيابية من دون تلكؤ أو إبطاء".

    أحد أهالي ضحايا إنفجار المرفأ لمحمد فهمي "فشرت برقبتك"#أخبار_الساحة pic.twitter.com/Wsk5AphJMA

    — أخبار الساحة (@Akhbaralsaha) July 4, 2021
    وعبّر الأهالي عن دعمهم الكبير للقاضي البيطار ووقوفهم إلى جانبه بعدما أفرح قلبهم بقراراته الأخيرة، فهذه القضية على حدّ تأكيدهم لم تعد إنسانية تخصّ مجموعة، بل قضية وطن بكامله "انهكته عصابات مجرمة لا بدّ أن تحاسبَ وتعاقبَ".
    ولوّح الأهالي بالتصعيد في المراحل المقبلة على ضوءِ الخطوات اللاحقة التي سيسلكها القاضي البيطار وطريقة تعاطي المدعى عليهم أو الملاحقين والمتورطين مع القرارات التي ستتخذ، محذرين من حماية المتهمين، فيما أكدوا أنّ "كلّ من يصوّت ضد رفع الحصانة سيصبح داخل خانة المتواطئ، وسيكون مجلس النواب هدفاً لنا لاقتحامه"، وذلك قبل أن ينتقل الأهالي إلى مجلس النواب مساء الأحد وينفذوا وقفة أمامه في إطار التنبيه.
    وانتشرت سريعاً بعض الصور واللافتات المؤيدة للواء إبراهيم في مناطقٍ عدّة منها بيروت تضامناً معه، كما بدأت أوساط القاضي البيطار تنفي ما يصدر في الإعلام من اتهامات للواء إبراهيم حول تورطه بشحنات نيترات الأمونيوم وغيرها من الأفعال اللصيقة بالانفجار، وهو ما يتخوف منه أهالي الضحايا واللبنانيون عامةً من أن يصار إلى حماية الشخصيات المتهمة أو المدعى عليها والضغط على المحقق العدلي والتذرع بالاستنسابية في القرارات تحت ذريعة "المؤامرة" و"الاستهداف السياسي"، كما حصل مع القاضي صوان.
    أحد أهالي ضحايا إنفجار المرفأ لمحمد فهمي "فشرت برقبتك"#أخبار_الساحة pic.twitter.com/Wsk5AphJMA

    — أخبار الساحة (@Akhbaralsaha) July 4, 2021
    وعلى أعتاب الذكرى السنوية الأولى لانفجار مرفأ بيروت، بدأت تشهد تحقيقات القاضي البيطار تطورات مهمة بعدما كان قد أخذ وقته في درس الملف عند كف يد المحقق العدلي السابق القاضي فادي صوان، حيث وافق على بعض طلبات تخلية السبيل، وحدّد موعداً لاستجواب رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب من دون الإعلان عنه، كما وجه كتباً إلى مراجع مختصة لرفع الحصانات من جهة عن نوابٍ وطلب إذن ملاحقة آخرين، (محامين وعسكريين وأمنيين وقضاة).
    ومن الأسماء الواردة وزير المال السابق النائب علي حسن خليل، ووزيرا الأشغال السابقان النائب غازي زعيتر والمحامي يوسف فنيانوس، ووزير الداخلية السابق النائب نهاد المشنوق، وقائد جهاز أمن الدولة اللواء طوني صليبا، واللواء إبراهيم، وقائد الجيش السابق جان قهوجي، ومدير المخابرات السابق في الجيش العميد كميل ضاهر، والعميد السابق في مخابرات الجيش غسان غرز الدين، والعميد السابق في المخابرات جورج عويدات.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    خارجية فلسطين تراسل الجنائية الدولية بشأن اغتيال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 06:54 AM
    الجيش الأردني: تنظيمات إيرانية في سوريا تستهدف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 06:54 AM
    بايدن: سنتدخل عسكريا لحماية تايوان من أي هجوم صيني صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 06:54 AM
    اختبر 4 مواسم في رحلة واحدة فقط.. هذا ما يمكن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 06:54 AM
    بعد تغريدة عن "النساء السيساوية".. عمرو أديب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 06:54 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]