مصر: إيقاف صدور*صحف "الأهرام المسائي" و"الأخبار المسائي" و"المساء" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصر: إيقاف صدور*صحف "الأهرام المسائي" و"الأخبار المسائي" و"المساء"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th July 2021, 08:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصر: إيقاف صدور*صحف "الأهرام المسائي" و"الأخبار المسائي" و"المساء"

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت "الهيئة الوطنية للصحافة" في مصر، الأحد، إيقاف صدور صحيفة "الأهرام المسائي" اليومية التابعة لمؤسسة "الأهرام" الصحافية (مملوكة للدولة)، وصحيفة "الأخبار المسائي" اليومية التابعة لمؤسسة "أخبار اليوم"، وصحيفة "المساء" اليومية التابعة لمؤسسة "دار التحرير" والتي يعود تاريخ تأسيسها إلى أكثر من 35 عاماً، اعتباراً من 15 يوليو/تموز الجاري، وتحويل الصحف الثلاث إلى إصدارات إلكترونية بدعوى توفير نفقات الطباعة.

    ويأتي قرار الهيئة التي يرأسها عبد الصادق الشوربجي، وهو مهندس كهربائي عينه الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليجهز على ما تبقى من الصحافة القومية في البلاد. ويحتفظ العاملون في الإصدارات الإلكترونية لصحف "الأهرام المسائي" و"الأخبار المسائي" و"المساء" بوظائفهم وحقوقهم الأخرى من أجور ومزايا مالية.

    كذلك قررت الهيئة الموافقة على منح العاملين في المؤسسات الصحافية القومية حافزاً شهرياً، بفئة مالية مقطوعة بمقدار 175 جنيهاً، اعتباراً من 1 يوليو/تموز 2021، وضم هذا الحافز إلى الأجر الأساسي لهم.

    كما قررت الهيئة الموافقة على تصعيد الصحافي صالح الصالحي بدلاً من رفعت رشاد، عضو مجلس الإدارة المنتخب في مؤسسة "أخبار اليوم" عن الصحافيين، بذريعة بلوغه سن المعاش، وهو المرشح الخاسر في انتخابات نقيب الصحافيين الأخيرة أمام النقيب الحالي ضياء رشوان.

    واستعرضت الهيئة طلبات بعض المؤسسات الصحافية لاستثمار أصولها، داعية إياها إلى تقديم دراسات جدوى حول العروض المقدمة لها بغرض تقييمها، بزعم حرص الهيئة على استثمار الأصول المملوكة للمؤسسات، تعظيماً لمواردها المالية.

    وانفرد "العربي الجديد" في وقت سابق بقرارات الهيئة الخاصة بوقف الإصدارات الصحافية المسائية للمؤسسات القومية، إثر تعيين رؤساء تحريرها في المنصب نفسه للبوابات الإلكترونية لهذه المؤسسات، في إطار التمهيد لدمج بعض إصداراتها الصحافية، ووقف البعض الآخر، وبيع أصولها، بذريعة سداد الديون المتراكمة عليها منذ سنوات.

    ويعاني الصحافيون في مصر من أوضاع معيشية صعبة، في ظل حالة التضييق التي تفرضها السلطات على عملهم، وإغلاق وحجب الكثير من المواقع الإلكترونية والإخبارية التي يعملون فيها، علاوة على تسريح المئات منهم من العاملين في الصحف والقنوات الفضائية المملوكة لأجهزة تابعة للدولة، ما دفع البعض إلى ترك المجال والعمل في مهن أخرى.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كم يحصل الفائز بجائزة الكرة الذهبية؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:30 PM
    جماهير الريال توجه رسالة لليفربول وتودع مارسيلو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:30 PM
    عباس عطوي "أونيكا" يسدل الستارة.. مسيرة نجم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:30 PM
    دي ماريا.. 4 لحظات تاريخية زيّنت مشواره مع سان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:30 PM
    انتخابات المجلس البلدي في الكويت: بوابة للوصول... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]