الجيش اليمني يطلق عملية عسكرية ضد الحوثيين في محافظة البيضاء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجيش اليمني يطلق عملية عسكرية ضد الحوثيين في محافظة البيضاء


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th July 2021, 08:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجيش اليمني يطلق عملية عسكرية ضد الحوثيين في محافظة البيضاء

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن الجيش اليمني، مساء يوم الأحد، أن قواته أطلقت عملية عسكرية واسعة صوب محافظة البيضاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين وسط البلاد، فيما شهدت محافظة مأرب المتاخمة لها تراجعا نسبيا للأعمال القتالية.
    وقال الجيش اليمني في بيان صحافي، إنه تمكن خلال العملية المسنودة من المقاومة الشعبية، من تحرير مرتفعات استراتيجية ومناطق واسعة من الاتجاهين الشرقي والغربي لمدينة البيضاء، عاصمة المحافظة التي تحمل ذات الاسم.
    ووفقا للبيان، فقد تمكنت قوات الجيش والمقاومة من استعادة السيطرة على مواقع هامة في مديرية الصومعة في المحور الشرقي، بالتزامن مع تحرير منطقة قربة وعدد من البلدات في عزلة الغليمة القريبة من مديرية ذي ناعم في المحور الغربي.

    وأشار البيان، إلى أن عملية عسكرية انطلقت من المحور الثاني تمكنت من تحرير مناطق واسعة وصولاً إلى المرتفعات المطلة على مركز مديرية الزاهر التي تبعد عن مدينة البيضاء نحو 20 كيلومترا، فضلا عن وصول طلائع الجيش والمقاومة إلى أولى مناطق قوعة آل مظفر التي تتبع إداريا مديرية البيضاء المحاذية لعاصمة المحافظة، بحسب البيان.

    وأضاف البيان، أن القوات الحكومية تمكنت من استعادة أسلحة ثقيلة وخفيفة ومتوسطة منها عربة BMP وكميات من العتاد والذخائر المتنوعة كانت تكدّسها المليشيا الحوثية في المناطق المحررة قبل دحرها منها.

    رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، يشيد بالانتصارات الكبيرة التي تحققها قوات الجيش والمقاومة الشعبية ورجال القبائل في محافظة البيضاء وبالتفاف شعبي كبير في العملية العسكرية لاستكمال تحرير المحافظة. pic.twitter.com/n6SIhaaaYp

    — المركز الإعلامي للقوات المسلحة #اليمن (@Yem_army_media) July 4, 2021
    ويشارك في المعركة قبائل آل حميقان السلفية التي تساندها ألوية العمالقة الجنوبية السلفية بشكل رئيسي، ووفقا للمتحدث باسم مقاومة آل حميقان بالبيضاء عمار الحميقاني، فقد شنت القوات المشتركة، مساء الأحد، هجوما واسعا على مواقع ضحوة وتلة السبعة وعدد من المواقع المجاورة لها، لافتا إلى مقتل 4 من عناصر المقاومة والجيش اليمني خلال المعارك.
    ولا يُعرف أهمية المواقع التي تمكنت القوات الحكومية والمقاومة من التوغل فيها، وما إذا كانت شاغرة أم لا، لكن الجيش اليمني يأمل أن تؤدي هذه العملية إلى إرباك الحوثيين، وتخفيف الهجمات البرية على مدينة مأرب النفطية.
    من جهة أخرى، أجرى رئيس الوزراء معين عبد الملك، اتصالات هاتفية مع وزير الدفاع محمد المقدشي، ومحافظ البيضاء ناصر السوادي، واستمع إلى تقرير حول الأوضاع الميدانية مع انطلاق عملية عسكرية واسعة لاستكمال تحرير محافظة البيضاء.

    وبحسب ما نقلت وكالة "سبأ" الرسمية، فقد أكد عبد الملك "دعم الحكومة بكل الإمكانات المتاحة لهذه العملية العسكرية حتى تحقيق أهدافها في استكمال تحرير المحافظة وصولا إلى استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا".
    الانتصارات والتقدم الكبير لأبطال الجيش والمقاومة في جبهتي الحازمية والزاهر بمحافظة البيضاء منذ انطلاق عملية #النجم_الثاقب لم تكن لتتحقق لولا الالتحام والحاضن الشعبي الذي ضاق ذرعا من ممارسات مليشيا الارهاب الحوثية وجرائمها وانتهاكاتها اليومية بحق بالمواطنين #البيضاء_تنتصر

    — معمر الإرياني (@ERYANIM) July 4, 2021
    وأطلقت الحكومة اليمنية على العملية مسمى "النجم الثاقب"، فيما اعتبر وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني في تغريدة له عبر تويتر، مساء الأحد، أن الانتصارات والتقدم الكبير للجيش والمقاومة في جبهتي الحازمية والزاهر بمحافظة البيضاء" لم تكن لتتحقق لولا الالتحام والحاضن الشعبي الذي ضاق ذرعا من ممارسات مليشيا الإرهاب الحوثية وجرائمها وانتهاكاتها اليومية بحق المواطنين".
    وبعيدا عن البيضاء، شهدت الأطراف الغربية لمحافظة مأرب هدوءا نسبيا، بعد تراجع الهجمات الحوثية على مواقع القوات الحكومية، لليوم الثاني على التوالي.
    وللمرة الأولى منذ أسابيع، لم تعلن وسائل الإعلام الحوثية، عن أي غارات جوية للتحالف الذي تقوده السعودية غربي مأرب، حيث اكتفت قناة "المسيرة" الناطقة بلسان الجماعة، بإحصاء 5 غارات جوية على الشريط الحدودي الواقع بين صعدة والسعودية.
    #المسيرة_عاجل | #صعدة: غارتان لطيران العدوان السعودي الأمريكي على مديرية #الظاهرhttps://t.co/uMQtKOoEqs

    — المسيرة - عاجل (@alosbou) July 4, 2021
    ويشير غياب الضربات الجوية للطيران الحربي، إلى توقف الهجوم الحوثي على معاقل الحكومة اليمنية، ولا يُعرف ما إذا كان ذلك امتثالا للدعوات الدولية المتكررة لوقف إطلاق النار، أم أن ذلك يعود للإنهاك الحاصل في صفوف الجماعة.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصين والميكنة تهددان حياكة الساري يدوياً في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 09:40 AM
    بين محرز وصلاح.. معركة خفية لمعانقة المجد في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 09:40 AM
    نقطة تفصل ميلان عن "سكوديتو" تاريخي ومعجزة لإنقاذ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 09:40 AM
    ارتفاع حالات جدري القرود على مستوى العالم ومنظمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 09:40 AM
    تحديات غير مسبوقة تواجه أبرز القوى المدنية في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 09:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]