بدء تحديث سجل الناخبين بليبيا والدبيبة يدعو لتقديم تنازلات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بدء تحديث سجل الناخبين بليبيا والدبيبة يدعو لتقديم تنازلات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th July 2021, 09:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb بدء تحديث سجل الناخبين بليبيا والدبيبة يدعو لتقديم تنازلات

    أنا : المستشار الصحفى





    انطلقت، الأحد، في ليبيا عملية تحديث سجل الناخبين؛ تمهيدا للانتخابات المقبلة المقرر إجراؤها في 24 كانون الأول/ ديسمبر القادم، فيما دعا رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة، ملتقى الحوار السياسي إلى تقديم "تنازلات"؛ بهدف إنجاح الانتخابات.



    جاء ذلك خلال افتتاح المركز الإعلامي للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات (رسمية) بطرابلس، عقب انطلاق عملية تحديث سجل الناخبين؛ تمهيدا للانتخابات المقبلة، وفق بيان المكتب الإعلامي للدبيبة.


    ونقل البيان عن الدبيبة دعوته "الأطراف المعنية (لم يوضحها) إلى تقديم كل ما يمكن من التنازلات؛ لتوفير البيئة المناسبة لإنجاح الانتخابات، وتغليب مصلحة الوطن العليا على المصالح الشخصية والجهوية".


    وثمة تخوفات في ليبيا من تمرير قاعدة دستورية بلا شروط للترشح، بما يسمح بأن يترشح للرئاسة اللواء الانقلابي المتقاعد خليفة حفتر، قائد المليشيا التي قاتلت لسنوات حكومة الوفاق الوطني السابقة، المعترف بها دوليا.



    رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، أكد أن من أفشل حوار جنيف هم من أرادوا تفصيل القاعدة الدستورية على أشخاص بعينهم وليس على أسس قانونية، وأتوا ببدعة غريبة، وهي ترشّح العسكريين للانتخابات.


    شاهد | رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري يؤكد أن من أفشل حوار جنيف هم من أرادوا تفصيل القاعدة الدستورية على أشخاص بعينهم وليس على أسس قانونية، وأتوا ببدعة غريبة وهي ترشّح العسكريين للانتخابات!#ليبيا pic.twitter.com/oFn9EZGf4U

    — قناة فبراير (@FebruaryChannel) July 4, 2021
    وجدد الدبيبة "التزام حكومته بما سيتم إقراره بشأن القاعدة الدستورية، وحرصه شخصيا على تعزيز مبدأ التداول السلمي للسلطة من خلال الانتخابات".

    وأكد الدبيبة أن حكومته "ستوفر كل الدعم للمفوضية من تخصيص الموارد المالية، والتحضير لحماية الانتخابات".


    والجمعة، أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في بيان، عدم التوصل إلى اتفاق بشأن القاعدة الدستورية للانتخابات الليبية في ختام ملتقى الحوار السياسي في جنيف.


    كما دعت البعثة الأممية، في بيان لاحق، إلى مواصلة التشاور للتوصل إلى حل توافقي بشأن القاعدة الدستورية للانتخابات.


    وحول فتح سجل الناخبين، اعتبر الدبيبة أن ذلك "يعد خطوة إيجابية من المفوضية الوطنية العليا للانتخابات؛ تمهيدا للاستحقاق الوطني، وإجراء انتخابات حرة وشفافة في موعدها"، وفق البيان.


    وحسب تقديرات المفوضية الليبية، يبلغ عدد الناخبين المسجلين مليونين من أصل 4 ملايين و200 ألف يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، أي ما يعادل نحو 48 بالمئة فحسب.


    ويبلغ عدد سكان ليبيا نحو 6.5 ملايين نسمة، بحسب تقديرات متفاوتة، في ظل غياب إحصاء رسمي.




    اقرأ أيضا: فشل محادثات ليبيا في التوصل لاتفاق على "قاعدة دستورية"





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    20 جريحا من فريق كرة قدم في حادث جرار مزرعة أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 10:43 AM
    انهيار منصة للمتفرجين في لندن خلال استعراض للجيش... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 10:43 AM
    بعد تحذيره من "التهديد" الكوري الشمالي.. بايدن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    أول تعليق من بايدن على تفشي جدري القرود أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    روسيا تنشر "قذائف الرعب" على حدود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]